24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبراء يدعون إلى الحيطة والحذر في مواجهة ذروة تفشي الفيروس (5.00)

  2. مغربيتان ضمن قائمة "فوربس" للسيدات الرائدات (5.00)

  3. نقوش و"أهرامات" الطاوس .. كنوز إنسانية تئن تحت وطأة الإهمال (5.00)

  4. الاستهتار بتدابير الوقاية من "كورونا" يفاقم الخطر بـ"دار الضمانة" (5.00)

  5. "الاشتراكي الموحد" ينادي بإطلاق سراح معتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | توزيع إصابات "كوفيد ـ 19" على جهات المملكة

توزيع إصابات "كوفيد ـ 19" على جهات المملكة

توزيع إصابات "كوفيد ـ 19" على جهات المملكة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 319 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 13288 حالة في المغرب.

وأفادت وزارة الصحة، في التصريح الصحافي اليومي، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة تصدرت حصيلة الإصابات الجديدة بـ 116 حالة موزعة على أقاليم وعمالات الجهة بـ 93 حالة بطنجة ثم 15 بالعرائش و8 بتطوان.

جهة مراكش آسفي سجلت ارتفاعا في عدد الإصابات بـ 72 حالة جديدة، أبرزها في آسفي التي سجلت 56 حالة و14 بمراكش و2 بقلعة سراغنة. يليها جهة فاس مكناس بـ 70 حالة ضمنها 67 بفاس و2 بمكناس وحالة واحدة بإفران.

أما جهة الدار البيضاء سطات فقد أفرزت 42 إصابة جديدة، ضمنها 33 بالبيضاء و6 ببنسليمان و2 ببرشيد وواحدة بسيدي بنور. كما سجلت الرباط سلا القنيطرة 14 حالة جديدة 11 بسلا و3 بتمارة. كما انضافت 5 إصابات بجهة العيون الساقية الحمراء كلها بالعيون.

ولم تسجل جهات بني ملال خنيفرة، والداخلة وادي الذهب، ودرعة تافيلالت، وكلميم واد نون، والشرق وسوس ماسة، أي إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - noureddine الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:24
اللهم الطف بنا يارب فيى هذا اليوم العظيم انا على ما يبدو لي الحل الوحيد هو الحجر الصحي و اعلان حالة الطوارىء لمدة اضافية لتجنب الاسوء ان الله مع الصابرين.
2 - naturaliat الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:36
Le problème c'est pas le virus
c'est tout simplement l’ignorance des gens
les gens ne portent plus de masque
plus de distanciation sociale
des rassemblements dans les rues
des lieux de travail avec des moyens de protection pas à la hauteur

JE NE GENERALISE PAS
3 - Sabrina الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:41
اسي نور الدين الا كنتي اخويا لاباس عليك او موظف ما اتكون اناني راه الأغلبية واقفة .والى ابغيتي الحجر احجر راسك افدارك حتى تشبع .
4 - صهيب الرومي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:53
مزال السلاويين غادي يغرقو بكورونا
كلشي خارج بلا كمامة والشوارع والازقة مزدحمة
مبروك عليكم المرض يالسلاويين
5 - فجر الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:55
أقوم بالإحتياطات اللازمة من غسل اليدين ووضع الكمامة في الأماكن المزدحمة وأعيش حياتي عادي..وندعو الله عز وجل في صلواتنا أن يرفع عنا البلاء وينجينا من كل شر.
6 - Karntch kantch الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:56
صحيح اللي بغا الحجر يبقا فداروا ويهنينا الحجر كيكون اسبوع اسبوعين ماشي مدا الحياة نوض من تام
7 - أمين لحريزي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:25
واقيلا الحل الوحيد مع هاذ;;;; هو نبقاو مساعفين معاه ونسهّيو فيه حتى يلقاو ليه العُلاما شي دوا ولا لقاح على الأقل .. من غير هاذ الشي ما نفع معاه لا حجر صحي لا غلق حدود ولا أي إجراء وقائي آخر .. لكن التباعد واستعمال الكمامات والنظافة اللازمة تبقى أكثر من ضرورية كوقاية فقط .. أما القضاء على الوباء علمه عند الواحد القهار ..
8 - مجرد راي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:32
لما قررت السلطات رفع الحجر الصحي في جل المناطق المغربية، فمن الطبيعي سترتفع حالات الإصابة بالفيروس كوفيد19 ،ففي متل هده الظروف الاستثنائية والقاهرة ؛ هنا المواطن المسؤول والواعي بخطورة الوباء يتخد جميع الإجراءات الاحترازية ؛أما ادا كانت درجة الوعي عند البعض الآخر ناقصة ومتهورة فكن على يقين متل هؤلاء المواطنين سيكونون لا محال معرضون للخطر الوبائي.
9 - noureddine الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:00
الاخت Sabrina كل ما في الامر وبدون انانية ان الوتيرة التي ارتفعت بها حصيلة كورونا في مدة وجيزة يعني منذ رفع الحجر الصحي هو الضعف وذلك ناتج عن قلة الوعي وتفشي الامية في المجتمع والناس لا تعرف مدى خطورة الجاءحة بحيث يتجاهلون جميع الاحترازات والاحتياطات اللازمة الموصى بها من طرف المجتمع الدولي لتجنب لاقدر الله اي كارثة اما الفقر فكلنا فقراء هذا هو قصدي ونطلب من الله عز وجل ان يرفع عنا هذا الوباء.
10 - محمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:24
انه الاتجاه نحو المجهول. أعتقد أن القادم أسوء.
11 - Benmansour Kenitra الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:37
sortir prudemment, prendre les précautions nécessaires (masque et distanciation ). والذي خالف لا تسامحك اذا تسبب في نقل العدوى إلى الناس الآخرين.
12 - فقير الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:42
اعتقد ان الحل هو انزال عقوبات زجرية قد تصل الى السجن لكل من لايحمل كمامة بالطريقة الصحيحة نحن شعب جاهل وامي الا ما رحم ربك ولانفهم الاشياء وخطورتها الا بهاته الطريقة اما حملات التوعية الاعلامية فلن تجدي نفعا وكما يقول المثل الكامون مايعطي الريحة الا الى تحك والسلام
13 - younes dido الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:21
الحجر الصحي ليس حلا لتوقف الاصابات لابد ان نتعايش معه بالاجراءات الاحترازية المعمول بها دوليا كون الحكومة ليست قادرة على تغطية الشعب بشرائحه الاجتماعية ماديا القطاع العام كله هو الذي يستفيد اما اصحاب المهن الحرة فهم يحتضرون من جراء المدة التي قضوها مؤخرا صراحة لسنا مجبرين به لانه ليسا حلا الناس تحتضر وانتم في غفلة كما قال الاخ سالفا من يرى ان الحجر هو الحل فانه واهم اين ذهبت اموال صندوق كورونا اتقوا اللّٰه يا قوم مدين
14 - باحث عن حل الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:35
تكميلا لما اقترحه *فقير* هناك حل عملي وسريع لردع المخالفين هو تمكين رجال الأمن والدرك من تحرير مخالفات مادية بقيمة 100درهم تؤدى عند ظبط مخالفة عدم وضع الكمامة أو عدم احترام التباعد الاجتماعي بالنسبة للعموم و200درهم لكل تاجر أو باءع أو مساعد..وعند رفض الأداء تطبق عن طريق المحاكم إجراءات لاستخلاص الغرامات مشابهة لغرامات مخالفات السير مع مضاعفة الغرامة وعدم تقادمها. وعمليا تُكَوٌَن لجنة من أعوان السلطة مساندين بأفراد من القوات المساعدة ومن شرطيين أو دركيين وتقوم هاته اللجنة بدوريات مفاجءة إلى أزقة مختلفة أو محلات تجارية أو أسواق...مع تغيير أماكن التواجد في يوم واحد في عدة أماكن ....وستسند إلى افراد الامن والدرك مهمة تحرير المحاضر واستخلاص الغرامات على غرار مخالفات السير. وسيُأتِي هدا الحل ان قُبِل بنتيجة مرضية.
15 - رقية السبت 04 يوليوز 2020 - 03:21
الناس فسوس فيهم لي مزال ملتزم بالكمامة
رغم قلة الإصابات نتمنى يستمروا
انا ما نقدرش نخرج بلا بيها
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.