24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. كورونا والطبقة الفقيرة (5.00)

  2. نقابة تحتج ضد وزير الصحة في سطات وابن أحمد (5.00)

  3. إصابة ثلاث ممرضات بـ"كورونا" في إقليم تطوان (5.00)

  4. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  5. عقود تسجيل تحاصر أولياء تلاميذ .. التعليم الخاص: مجرد احتياطات (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | إصابات كورونا ترتفع بفاس .. والوباء يدخل إفران

إصابات كورونا ترتفع بفاس .. والوباء يدخل إفران

إصابات كورونا ترتفع بفاس .. والوباء يدخل إفران

أحصت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بالعدوى بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1422 حالة.

وتوزعت الحالات المعلنة، بحسب البيانات الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، على فاس بـ69 حالة، وإفران بحالة واحدة.

مصادر هسبريس أوضحت أن معظم الحالات المسجلة بمدينة فاس اكتشفت عن طريق تتبع المخالطين ببؤرتين مهنيتين بالحي الصناعي سيدي إبراهيم، فضلا عن رصد عدد من الإصابات في إطار العملية الاستباقية للكشف عن الفيروس، أو إثر ظهور أعراض الإصابة على أصحابها.

أما بالنسبة للحالة المعلنة بمدينة إفران، التي تُعد الأولى من نوعها التي يتم اكتشافها بالمدينة والحالة رقم 21 بعموم إقليم إفران منذ بداية تفشي الوباء، فهي تخص شابة تعمل نادلة بإحدى المقاهي بحي الأطلس، بحسب مصادر هسبريس التي أبرزت أنه تم اكتشاف إصابتها في إطار الحملة الاستباقية للكشف عن الفيروس، بعد شهرين من خلو الإقليم من الوباء.

وعرفت جهة فاس مكناس، خلال الفترة المذكورة، تعافي حالتين إضافيتين من "كوفيد-19"، تعودان لمدينة فاس، ما رفع إجمالي حالات الشفاء التام من الفيروس بالجهة كلها، منذ بداية تفشي الوباء، إلى 1080 حالة.

وسجلت الجهة حالة وفاة إضافية، أكدت مصادر هسبريس أنها تخص شخصا مسنا تم اكتشاف إصابته بالفيروس قبل أسبوع بحي حبونة بمدينة صفرو، لتنتقل بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات منذ بداية تفشي الجائحة بعموم الجهة إلى 29 حالة.

وتبعا للبيانات الرسمية، يوجد تحت التكفل الطبي للعلاج من مرض "كوفيد-19" ما مجموعه 313 حالة، تتوزع على فاس بـ294 حالة، وصفرو بـ11 حالة، ومكناس بـ3 حالات، وتاونات بـ4 حالات، وإفران بحالة واحدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Anamour الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:43
Avec les chiffres annoncés il semble que nous revenons au point de départ avec Allah ihfdhna oui hfadh ljami3 des effectifs plus grands.mais avec un peu plus d'expérience et de moyens mis en oeuvre....franchement je ne comprends rien ...!
2 - صبح السبت 04 يوليوز 2020 - 00:42
في المساء ثم التصريح ب67حالة بفاس وحالتين بمكناس وواحدة بإفران...والآن 69 بفاس وحالة بإفران كيف..؟؟
3 - [email protected] السبت 04 يوليوز 2020 - 03:23
ستنتقل من فاس لكل المدن والقرى الكبيرة. امر عادي لاختلاط الناس وازدحامهم في كل مكان..... والمعروف ان هذا الوباء سريع الانتقال... وساعدناه اكثر بالسفر.... والتنقل.... والازدحامات. مقاهي تعمل عادي اسواق محلات... هو الاعداد سوف تقفز قفزة غريبة الله يستر... هل وزارة الصحة لها القدرة على استعاب هذا الكم.....
4 - وكواك الحق السبت 04 يوليوز 2020 - 05:13
الوضع أخطر من خطير بفاس : عشرات الحالات بوحدتين صناعيتين بفاس تقترب للسبعين : و إذا تدبرنا أن كل مصاب يختلط في حياته ب 40 شخص على الأقل إلى نائة بدءا من النقل العمومي نهاية بالعائلة و الأصهار و هم بدورهم يختلكون ب 40شخص .....فالحالة أن الآلاف معرضون بقوة
نسأل الله السلامة و اقتراحي للحكومة :
إنشاء سلطة عسكرية للرصد : تردع من كان غير حامل للماسك و تردع التجمعات و تردع من يخالف عدم احترام التباعد . فالأمر جلل . و الله يلطف بنا و يحد البأس .
5 - سرمد الحق السبت 04 يوليوز 2020 - 06:43
اعلموا أن الوباء لا عاصم منه و انه سوف ينتشر كالهشيم في كل مدينة و قرية حتى يحقق الثلث الى الثلثين واقعا . و اعلموا أن فترة الخريف و الشتاء المقبل ستشهد تسلطا واسعا من هدا الفيروس الدكي و سيكون أكثر شراسة و اكثر فتكا فاستعدوا و أعدوا و تزودوا فإن خير الزاد التقوى .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.