24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | انتخاب اخشيشن رئيسا لمجموعة "مراكش للنقل"‎

انتخاب اخشيشن رئيسا لمجموعة "مراكش للنقل"‎

انتخاب اخشيشن رئيسا لمجموعة "مراكش للنقل"‎

انتُخب، الجمعة، أحمد اخشيشن، رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية "مراكش للنقل"، التي ستتكلف بتدبير النقل الحضري وشبه الحضري بالجهة.

وخلال هذا الاجتماع، انتُخب أعضاء المكتب المسير، إذ أسندت مهمة النائب الأول للرئيس إلى عبد العزيز الكاوجي، وعُين عبد الرحمان الوفا نائبا ثانيا، وسمير كودار نائبا ثالثا، والرشيد بن الدريوش نائبا رابعا.

كما أسفرت عملية الانتخاب عن تعيين محمد الهرجاني كاتبا عاما لمجموعة الجماعات الترابية "مراكش للنقل"، ونجاة الناصري نائبة له.
وكان مجلس جهة مراكش صادق، خلال شهر مارس الماضي، على مشروع تأسيس هذه المجموعة، من أجل تدبير النقل الحضري وشبه الحضري بالجهة نفسها.

وتتمتع مجموعة الجماعات الترابية بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، وتخضع للنصوص التشريعية والتنظيمية، المتعلقة بالوصاية على الجماعات الترابية، ولقواعد المالية والمحاسبية للجماعات الترابية.

وتُعدّ المجموعة جهازا لإنجاز مشاريع مشتركة بين الجماعات، ووسيلة فعالة لتحقيق التضامن بينها، على مستوى معالجة نقص الموارد المالية أو التجهيزات، خاصة على مستوى توزيع الماء والكهرباء، وقطاع النقل وتدبير النفايات المنزلية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - حسن السبت 04 يوليوز 2020 - 08:10
منصب واحد غير كافي الله يعمر قلبنا بالله
2 - دير يديك السبت 04 يوليوز 2020 - 08:14
أعتقد أنه لوابتعدوا عن هذا القطاع لبقي نظيفا وسليما، فهو لحد الآن في عافية جد مقبولة ولا يشكو من أي عقل او عطب او مشكل... اللهم من الآن فصاعدا ، قد نسمع عن مشاكل النقل الحضري وشبه الحضري لأسباب ستصدر مع مشاكله المستقبلية ..
3 - عبد العظيم.... السبت 04 يوليوز 2020 - 08:21
نتمنى ان يكون الاختيار نزيها وصادقا لان المغرب بحاجة الى تشبيب مسؤوليه وصدقهم لا الى تكرار نفس الاخطاء لحاجة في نفس يعقوب...كرونا وما بعدها كشفت حاجة المغرب للمحاسبة وتجنب الزبونية والعلاقات الاسرية....نتمنى برنامجا استعجاليا في النقل لعاصمة 7 رجال...
4 - معلق السبت 04 يوليوز 2020 - 09:23
اربع نواب على منصب شخص واحد كافي بتدبيره زد عليه تعدد المهام من طرف شخص واحد...اتمنى فقط تطبيق ربط المسؤولية بالمحاسبة...عندها لن ترى مترشحا واحدا
5 - khalid de Nantes السبت 04 يوليوز 2020 - 09:57
سبحان الله نفس الوجوه في نفس المناصب هنا في فرنسا ممنوع الجمع بين وضيفتين في ان واحد ولكم في ادوارد فيليب رئيس الوزراء الفرنسي المستقيل بحكم فوزه كعمدة في الانتخابات البلدية لمدينة لوهافر le havre
شتاااان بين رجال سياسة فرنسا ونضراءيهم المغاربة
6 - ouvrier السبت 04 يوليوز 2020 - 10:19
لماذا هذه الاحتكارية أن اخشيشن رئيس مجلس الجهة و برلماني ووزير سابقا ووووو...ثم انتخب رئيس النقل الحضري أليس هناك كفاءات دونه؟اليس هناك شباب يتحملون مثل هذه المراكز؟ عار أننا دائما نرى نفس الوجوه التي سئمنا من رؤيتها. فانتخاب نفس الشخص في عدة مناصب يعكس مسار التخلف ويتنافى مع المبادئ الديمقراطية.
7 - مهتم جدا السبت 04 يوليوز 2020 - 11:23
دبا شوفوا كيفاش هاد السياسيين بين قوسين الي فبلادنا كيفاش كيبقاوا لاصقين فالكراسي ديال المسؤولية ولو يكون كرسي بواب او حارس عمارة المهم راه فنظرهم مسؤولية . شوفوا هاد السيد من امين عام حزب الى وزير تعليم عالي .. مزيان .. لكن لاحظوا كيف نزل من وزير تعليم عالي الى مكلف بالنقل في جهة كذا .. يعني سقطة مهينة ومع ذاك الرجل وامثاله لا يفكرون في الكرامة بل يفكرون في البقاء فقط . وهذا في غاية المذلة والاهانة
رجعوا لله ا عباد الله وحافظوا على عزة نفسكم واتركوا على الاقل المقاعد لغيركم حين تنزل بكم ليبدأ منها الجدد المبتدؤون
8 - سعید الرباطي السبت 04 يوليوز 2020 - 21:27
و الله عار عار علیکم یا مسٶولین وما صنعتم بالمغرب وما اوصلتموه الیه من دیون و امراض نفسیة في نفوس هذا الشعب المقهور ادخلو فقط لوساٸط التواصل الاجتماعي وستتفاجٶون من عدد المسولین الکل الیوم یتسول الکل محتاج من اوصلنا لهذا الوضع الیس من هم في کراسي المسٶولیة نفس الوجوه والکرثة انهم متهمون في قضایا لاختلاس اموال ضخمة کالمخطط الاستعجالي لک الله یا بلدي فهٶلاء اخدونا رهاٸن في اوطاننا ﴿ خلیناهوم لله عز و جل﴾ لاني مدرک انهم محمیون و لن یحاسبو ولله المر من قبل و من بعد
9 - سعید الرباطي السبت 04 يوليوز 2020 - 21:32
و الله عار عار علیکم یا مسٶولین وما صنعتم بالمغرب وما اوصلتموه الیه من دیون و امراض جسدیة نفسیة في نفوس هذا الشعب المقهور ادخلو فقط لوساٸط التواصل الاجتماعي وستتفاجٶون من عدد المتسولین الکل الیوم یتسول الکل محتاج وجحافل المرضی و المنتحرین بینما الملاییر تدخل للمغرب کدیون و تخرج خلسة في جیوب الفاسدین من اوصلنا لهذا الوضع الیس من هم في کراسي المسٶولیة نفس الوجوه والکارثة انهم متهمون في قضایا لاختلاس اموال ضخمة کالمخطط الاستعجالي مثلا لک الله یا بلدي فهٶلاء اخدونا رهاٸن في اوطاننا ﴿ خلیناهوم لله عز و جل﴾ لاني مدرک انهم محمیون و لن یحاسبو ولله الامر من قبل و من بعد انشري یا هسبریس و شکرا
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.