24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  2. في رِثاءِ طَبيبَة (5.00)

  3. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

  4. "الكمامة" تسقط العشرات في قبضة الأمن بالناظور (1.00)

  5. مغاربة ينتقدون "خرق الحجر" ويَعْزونَ الاستهتار إلى تخبط الحكومة (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | إقليم ميدلت يتعزز بمشاريع جديدة ومنشآت مائية‎

إقليم ميدلت يتعزز بمشاريع جديدة ومنشآت مائية‎

إقليم ميدلت يتعزز بمشاريع جديدة ومنشآت مائية‎

تفقد المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، الجمعة، عددا من البنيات التحتية والمنشآت المائية بدائرتي بومية وميدلت.

وأفاد بلاغ صادر عن عمالة الإقليم، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، بأن المسؤول الترابي سالف الذكر زار سد تامالوت بالجماعة الترابية تونفيت.

وأضاف المصدر عينه أن النوحي قام بزيارة لورش إنجاز سد الحنك بالجماعة ذاتها، حيث قدم مدير الإنجاز للعامل عرضا حول سير الأشغال التي ظلت متوقفة لسنوات قبل أن تتدخل السلطة الإقليمية وتُستأنف أواخر شهر مارس من السنة الماضية.

ووفق الوثيقة ذاتها، فإن الطاقة الاستيعابية لسد الحنك ستبلغ 3,4 ملايين مكعبة من المياه، ستستفيد منها الساكنة في السقي والرعي الفلاحي.

وتفقد النوحي، أيضا خلال هذه الجولة، أشغال الصيانة والإصلاحات التي تقوم بها المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالطريق الإقليمية رقم 7319 على مستوى مقطع بومية وايتزر.

وبمركز ايتزر، زار المسؤول الترابي محطات توزيع الماء الصالح للشرب ولتقوية تزويد المركز وتزويد الدواوير المجاورة الموجودة بايتزر ووالغ وبولعجول.

يُذكر أن هذه الجولة تدخل في إطار تفعيل البرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 الذي أطلقه الملك محمد السادس، والذي من بين أهدافه تنمية العرض المائي لاسيما من خلال بناء السدود وتدبير الطلب وتثمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي وتقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي والتواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - محمد المزازي السبت 04 يوليوز 2020 - 21:03
نحن في تاونات الماء موجود والابار الجوفية لها خزانات هامة لكن السلطات المحلية ادارية وسياسية لا تنخرط في التنمية البشرية التي نادى بها جلالة الملك حفظه الله
2 - كريمو السبت 04 يوليوز 2020 - 21:14
هذا العامل السيد مصطفى النوحي رجل من كفاءات رجال السلطة وتجده يقف على كل صغيرة وكبيرة تهم اقليم ميدلت ويتابع عن كثب سير الأوراش بالإقليم وفي أيام التساقطات الثلجية تجده شخصيا في بؤرة الثلج شخصيا أتمنى لو أنه يكون على رأس إحدى المدن الكبرى بالمملكة
3 - محمد بنحده السبت 04 يوليوز 2020 - 23:29
شق الطرق وبناء القناطر ومد القرى بالماء والكهرباء والمدرسة والمستوصف والملعب ودور الطالبات والاطعام للتلاميذ البعيدين عن منازلهم وجمعيات لترويج ما تتميز به كل جماعة من بضائع وسلع ومنتجات ومد قنوات الري للاراضي الفلاحية مشاريع تعتبر من الاولويات تضمن للفلاح الاستقرار بذل الهجرة الى المدينة
4 - هه هه السبت 04 يوليوز 2020 - 23:33
نعم سد الحنك مشروع واعد سيساهم في تنمية المنطقة ولكن المشكلة في ادارة المشروع التي اقدمت على بناءه دون دون تسوية ملفات نزع الملكية اذ ان السكان الذين يقطنون في وسط الحقينة يعانون الان من اضرار الاشغال ولا يزالون ينتتظرون تعويضاتهم عن نزع الملكية التي خرجت مراسيمها في الجريدة الرسمية بيد ان الادارة المسؤولة عن المشروع في غياب تام عن هذا الملف ترى هل ستتدخل الجهات المسؤولة لتسريع اجراءات ادارية لتعويض السكان ام ستنتظر نهاية الاشغال لاجبارهم على الرحيل بالقوة دون تعويض فاذا كان المشروع قد رصدت له اموال للتنفيذ فماذا ينتظرون واذا لم ترصد له ميزانية فلماذا يشتغلون
5 - Immigre الأحد 05 يوليوز 2020 - 07:19
L’année 2020 dans quelque mois l’an 2021 ces projets doivent être fait après l’indépendance mais bon c’est le Maroc no more comment
6 - [email protected] الأحد 05 يوليوز 2020 - 18:06
وماذ؟ عن الطريق الرابطة بين ميدلت واملشيل عبر تونفيت? في كل مناسبة كاتواعدونا وكتخليونا نحلمو ولا شي تحقق رغم اهمية الطريق وفين كاتمشي خيرات غابة المنطقة من فحم وارز و.....?!
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.