24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الازدحام على تحاليل "كورونا" ينذر بانتشار الفيروس بين المغاربة (5.00)

  2. "آلية التبرير" في النقاش العمومي (5.00)

  3. السرقة بالسلاح توقع ثلاثينيا في قبضة الشرطة (5.00)

  4. مراسلة تكشف "تكتم" وزارة الصحة بشأن تلوث مياه "سيدي حرازم" (5.00)

  5. منظمة الصحة: قد لا يتوفر حل لخطر كورونا إطلاقا (2.25)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | السلطات تواصل تحرير الملك العمومي في "سعادة"

السلطات تواصل تحرير الملك العمومي في "سعادة"

السلطات تواصل تحرير الملك العمومي في "سعادة"

شرعت السلطة المحلية بالجماعة القروية سعادة بإقليم مراكش، السبت، مدعومة بأعوانها والقوات العمومية، في شن حملات لمحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف أصحاب المحلات التجارية والمقاهي والحرفيين.

وتمكن أعوان السلطة والقوات العمومية من إزالة الشبابيك الحديدية والستائر القصديرية بدواوير تعاونية سيدي الضاهر، والفخارة، وبن يعقوب 1، والزهور "فرانسوا"، وعين دادة، ومركب الفخارة، بعد تناسل مخالفات لقانون التعمير والبناء فوق الملك العمومي والملك الخاص للدولة منذ سنوات.

وقد استعانت السلطة بجرافات لهدم كل ما بني دون وجه حق بهذه الجماعة القروية، حيث شملت عملية الهدم 3 مستودعات عشوائية على الطريق الوطنية رقم 8، وبناء أسوار بالإسمنت المسلح قصد تقسيمها وتحويلها إلى مستودعات.

وشمل هذا التدخل إيقاف مقهى عن العمل لمخالفة مضمون رخصة الاستغلال، ومجموعة من المحلات التجارية والأسوار في الملك العام والملك الخاص للدولة كانت سابقا مرتعا لتناول مادة النرجيلة "الشيشا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - الملك العام الأحد 05 يوليوز 2020 - 04:37
الملك العام ملك للجميع لا لفيءة دون سواها. شيء راءع ما تقوم به السلطات لاكن الازقة والشوارع والارصفة ما مصيرها. ام هناك عصابات (parking ) يستفاد منها وباتالي يغض عنها النظر؟ حرروا كل ما هو ملك للدولة. لقد سءمنا من هؤلاء المجرمين والعصابات. وشكرا لكم
2 - متضرر الأحد 05 يوليوز 2020 - 08:23
متى يحن دور نرجس فاس فوالله لم يعد صريخ الباعة ورائحة السمك التي تخنق أحد أبنائي المصاب بالربو هي المشكل فقط بل حتى ساعات متأخرة من الليل يعاقر الخمر بعض للباعة تحت شقتي ولا حياة لمن تنادي بدعوى غير أنت اللي فيك الدودة قررنا أن نوكل امرنا لله بعدما سدت جميع الابواب في وجهنا والله المستنعان وبا حول ولا قوة الا بالله
3 - غيور الأحد 05 يوليوز 2020 - 09:15
ارجو ان تحذو حذوهم جميع المدن المغربية التي شوهت جماليتها وشوارعها و لم يعد للمارة من الرصيف الا الازدحام مع السيارات. و ذالك بتواطؤ مع السلطات المحلية التي لا تحرك ساكنا و وفي بعض الاحيان تقوب بحملات لدر الرماد على العيون.و بعدها تعود حليمة الى عادتها القديمة. ونحن لسنا من البلادة بمكان.
4 - المحمدية الأحد 05 يوليوز 2020 - 10:13
العقبى للمحمدية التي أصبح فيها الطروطوار ملكا لاصحاب المقاهي والمحلات التجارية مما يضطر الراجلين إلى تحويل سيرهم إلى طريق السيارات معرضين أنفسهم إلى الخطر هم وابناؤهم احيانا الذي يجرونهم في عرباتهم الصغيرة
5 - محمد الرماني الأحد 05 يوليوز 2020 - 11:54
تحرير الملك العمومي متواصلة بعدة جماعات بالمغرب وماذا عن مدينة الرماني (إقليم الخميسات) حيث تم السطو على الملك العام وإنما وصل الحد لى بناء مساكن مكان قيسارية وأخطر من ذلك وضع كومات الحطب تحت اسلاك كهربائية 3000 فولت من أجل تزويد فران تقليدي مما يشكل خطرا محدقا خصوصا وانها توجد وسط حي سكني آخر بالسكان اللهم إني قد بلغت
6 - [email protected] الأحد 05 يوليوز 2020 - 18:35
حبذا لو قامت الجهات المعنية بمحاربة البناء العشوائي بتيورار التابعة لجماعة كماسة بإقليم شيشاوة بهدم المساكن العشوائية المقامة فوق الأراضي السلالية لذوي الحقوق مع رفع الأمر إلى العدالة بتعويض ذوي الحقوق على الاستغلال العشوائي مع تمليك الأرض السلالية لذوي الحق لفلاحتها باطمئنان تبعا للتعليمات السامية في الموضوع.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.