24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | السلطة تقرّ تدابير مشددة ضدّ "كوفيد-19" في آسفي

السلطة تقرّ تدابير مشددة ضدّ "كوفيد-19" في آسفي

السلطة تقرّ تدابير مشددة ضدّ "كوفيد-19" في آسفي

على إثر ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بإقليم آسفي تقرر اعتماد سلسلة من التدابير من أجل السيطرة على الوضع الوبائي بالإقليم.

وذكر بلاغ لولاية جهة مراكش آسفي أنه في إطار تتبع تطورات الحالة الوبائية لجائحة فيروس كورونا بإقليم آسفي، وتبعا للاجتماع المنعقد أول أمس الجمعة، ترأس والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، اجتماعا بمقر عمالة إقليم آسفي، بحضور عامل الاقليم والمسؤولين الأمنيين الجهويين والمحليين والمديرة الجهوية للصحة والمندوب الاقليمي للصحة والسلطات المحلية.

وأضاف البلاغ أن هذا الاجتماع، الذي استمر لوقت متأخر من ليل أمس السبت، خصص لتدارس الآليات الكفيلة بضمان التحكم في انتشار الجائحة حيث أهاب والي الجهة بالجميع من أجل التجند التام لصالح المدينة وساكنتها.

ومن بين القرارات المتخذة من أجل السيطرة على الوضع؛ تقرر الإغلاق التام للمنطقة الحضرية الثالثة بمدينة آسفي، و التي تتركز فيها الحالات الايجابية لـ"كوفيد-19"، واغلاق و منع التنقل من والى مدينة آسفي، إلا في حالات محدودة؛ والإغلاق الفوري لمصانع التعليب الـ 18 المتواجدة بالمدينة وتوقف نقل عمالها.

وتقرر إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء؛ وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا؛ ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي؛ وإغلاق سوقي القرب السلام والصحة المتواجدين بالمنطقة الحضرية الثالثة؛ والرفع من وتيرة عمليات التعقيم بالمنطقة الحضرية الثالثة و خصوصا في المناطق التي تتركز بها الحالات الايجابية (كوفيد-19).

وتم الاتفاق أيضا على تعقيم الساحات العمومية والحدائق ووسائل النقل العمومية؛ والرفع من وتيرة الحملات التحسيسية والتوعوية لإعلام المواطنين بالتدابير المتخذة؛ والتكفل بالحالات الايجابية (كوفيد-19) بمستشفيات آسفي ومناطق أخرى.

وخلص البلاغ إلى أن السلطة الولائية تبقى متتبعة بشكل يومي ومستمر للوضعية الوبائية بالمدينة، داعية عموم ساكنة آسفي إلى التجاوب بإيجابية مع التدابير المتخذة الرامية للتحكم في الجائحة والعودة للحياة العادية في أقرب الآجال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - يوسف فاس الأحد 05 يوليوز 2020 - 14:01
زعما دبا الدولة كاع ملاحظات ان الناس فجميع المدن مبقاتش كتلبس الكمامة و مكتعطيش مسافة الأمان ؟؟ دبا نبقاو نتسناو حتى يتقاصو الآلاف عاد نوضو نزيدو فالحملات التحسيسية ، اسيدي علاش متديروش الكمامة ضرورية ولي حصل مدايرهاش يخلص غرامة ، واخا الناس مغيخلصو والو فالاول ولكن عندي إقتراح . تعطيو وثيقة لكل مواطن و الامن يوقف وفيها شي 2 مربعات كلما تشد بدون كمامة تدار علامة على ديك المربع وفي حالت حصل بدون كمامة بزاف ديال المرات ديك الساعات تتفرض عليه الغرامة ولا السجن حيت راه بالنسبة ليا راه مجرم حيت يقدر يسبب الوفاة ديال شخص آخر
2 - naturaliat الأحد 05 يوليوز 2020 - 14:04
: résultat de l’ignorance des gens


et des employeurs

c'est la conclusion

de toute façon, il est clair que chaque ville où il y a le problème sera mise en quarantaine
3 - مواطن غيور1/خيط دخان الأحد 05 يوليوز 2020 - 14:08
السلام عليكم
هدا الميساج للعقلاء في البلاد.
الله يرحم عليها عبد الحليم حفيظ لي قال
ستفتش عنها ياولدي و ستطارد خيط دخان.
أحياني الله حتى شفت المعنى ديالها مع كوفيد.
الله يهدي المسؤولين باش يفهموا المعنى!؟
4 - زين العابدين الأحد 05 يوليوز 2020 - 14:25
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
5 - محمد منساكنة المدينة الأحد 05 يوليوز 2020 - 14:55
اللهم ارفع عنا هذا البلاء،وعن سائر ارجاء المعمور انك سميع الدعاء،ولاتدع منا مصاب الاشافيته ولا مهموم الت غرجت عنه يا ارحم الراحمين.
6 - حمزة الأحد 05 يوليوز 2020 - 14:59
السلطات لا تقوم بواجبها وتتساهل مع أرباب المصانع أما هنا فإقليم خنيفرة كأننا غير معنيون بالأمر ولا تحرك من السلطات لا كمانات والإزدحام في المقاهي وفضاءات التنزه هناك خرق كبير حتى ألعاب الأطفال ليس هناك تعقيم سيارات الأطفال تحمل 3 أطفال غياب الوعي لدى الآباء المهم السلطات رخاتها بزاف
7 - el-3abdi الأحد 05 يوليوز 2020 - 15:31
وتقرر إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء؛ وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا. يجب ان يكون العكس المقاهي مكتظة لكن لا حياة لمن تنادي اغلب المقاهي في اسفي تعود الى برلمانيين ومستشارين وقد ضغطوا للتأخير الاغلاق. الوضع في اسفي كارثي بسبب تفشي المرض بسبب تهور صحاب شكارة... وقرار تمديد اغلاق المقاهي الى الثامنة سيزيد انتشار الفيروس...تحية
للسلطة ولاعوان السلطة والله يصاوب.
8 - ابواسيل الأحد 05 يوليوز 2020 - 15:39
الملاحظ أن البؤر الأخيرة التي تم تشخيصها عندها ارتباط اما بالمصنع أو ضيعة فلاحة ...... اى تجمعات في ظروف تسمح فى انتشار الوباء !!!!! ادن هنا يفرض الإنزال بكل إجراءات ثضمن حماية البشر و دحر الوباء !!!!! فمزيدا من التعبئة!!!!!
9 - ilyass الأحد 05 يوليوز 2020 - 15:59
السلطة قامت بتأطرينا خلال مدة دامت ل 3 أشهر , و الٱن جاء دورنا و دور الٱباء , لا يمكن للدولة أن تقوم بتنصيب رجل أمن لكل مواطن , و لا يمكن للدولة أن تتفرغ فقط للإجراءات الإحترازية ، السلطات قامت بما في وسعها , و لن ننسى خيرها إلى جانب الأطر الصحية , فالٱن الكرة بيدنا ، و إن لم نلتزم فلن نضرنا إلا بعضنا البعض
10 - مسفيوي الأحد 05 يوليوز 2020 - 16:54
زعما المسوؤل على هاد الكارتة مغديش يتحاسب واش واحد قصر في العمل ديالوا أو مجموعة من الناس يمشيو ضحية منهم تجار منهم عمال منهم مياومين عرفتي اشنوا هو ترجع تسد مع السادسة راه الخراب صافي
11 - الساكت عبد الصادق الأحد 05 يوليوز 2020 - 17:21
الشكل الكبير لمساهم في انتشار الفيروس عدم سحي الضمير المواطن وخصوصا بعض المسؤولين لايغارون علا بلادهم لا يهمهم الا الدراهم الله يهديهم
،
12 - مكناس الاثنين 06 يوليوز 2020 - 00:12
وا فتحوا الحدود راه هدشي طول بزاف و غادى بنا في اتجاه مجهول.
13 - ولد لبلاد الاثنين 06 يوليوز 2020 - 01:24
جوابا على التعليق ديال الياس.
أقول لك بكل بساطة أن امتالك والبطرون كما تناديه كنتم مساهمين في ما وصلت إليه مدينة أسفي من تداعيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية. إن الله يمهل ولا يهمل وجاء يوم الحساب.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.