24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تجار سمك يحتجون .. والإدارة ضد "استغلال كورونا"

تجار سمك يحتجون .. والإدارة ضد "استغلال كورونا"

تجار سمك يحتجون .. والإدارة ضد "استغلال كورونا"

تفاجأ باعة السمك بسوق القرب المتواجد بمنطقة أناسي في الدار البيضاء، اليوم الاثنين، بإغلاقه في وجوههم من طرف الشركة المكلفة بتسييره، وذلك بدعوى عدم دفعهم المبالغ المتراكمة عليهم التي تخولهم الاستفادة من مرافق السوق.

ووجد تجار سوق أناسي بالدار البيضاء أنفسهم مضطرين لعرض سلعهم صباح هذا اليوم أمام مقر السوق وليس داخله، وهو ما أثار امتعاضهم وغضبهم من الشركة المكلفة بتسييره.

واحتج تجار السمك بمقاطعة سيدي مومن على الشركة المذكورة، وذلك بوضع سلعهم أمام بوابة السوق والشروع في تسويقها غير آبهين بقرار الشركة المكلفة بتسيير هذا المرفق.

وأكد أحد باعة السمك، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الشركة المكلفة بتدبير سوق القرب أناسي لبيع السمك أغلقت الأبواب في وجوههم، دون مراعاة للظروف التي يمرون منها وتمر منها البلاد في ظل جائحة كورونا.

وقال عبد الرحيم، بائع للسمك بالسوق المذكور، إن الشركة تطالبهم بأداء مبالغ مالية مقابل الولوج والاستفادة من خدمات المرفق، "بينما نحن لا نتوفر عليها في ظل هذه الظروف التي تمر منها البلاد"، مضيفا: "نحن نعاني والبلاد تعاني وهؤلاء يطالبون بالأداء".

وتابع المتحدث نفسه، ضمن تصريح لهسبريس، "نطالب هذه الشركة بالجلوس إلى طاولة الحوار، لأنها تعمد كل شهر إلى إغلاق السوق أمامنا، وحتى المبالغ التي نقدمها لا نعرف مصيرها".

من جهته، ممثل للشركة المشرفة على تسيير سوق القرب أناسي، حمّل باعة السمك مسؤولية هذا الوضع، لـ"تهربهم من أداء الواجبات المفروضة عليهم، مستغلين هذه الأوضاع التي تمر منها البلاد للتذرع بعدم قدرتهم على أداء ما بذمتهم".

وقال محمد رشيدي، ممثل الشركة، إن "هؤلاء الباعة يرفضون الأداء، لذلك تطالبهم الشركة بتسوية وضعيتهم مقابل الاستمرار في الاستفادة من خدمات هذا المرفق، كما تدعوهم إلى الحوار من أجل التفاهم على هذه الأمور".

وأوضح المتحدث نفسه أن "الشركة قدمت تسهيلات عديدة للباعة، كما قدموا وعودا بالأداء، لكنهم الآن يرفضون ذلك ويتهربون من التزاماتهم"، مشددا على أنهم "يستغلون هذه الجائحة للتملص من واجباتهم على الرغم من كونهم اشتغلوا طوال فترة الحجر الصحي وفي شهر رمضان"، وبالتالي، يضيف، "لا مبرر لهم للامتناع عن أداء ما تراكم عليهم من مستحقات لفائدة الشركة".

وأكد ممثل الشركة أن هذه الأخيرة "تقوم بواجباتها المتمثّلة في التنظيف والإنارة وغيرها، لكن تجار السمك مطالبون باحترام دفتر التحملات الموقع من طرفهم وعدم التملص من واجباتهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - الحق يقال الاثنين 06 يوليوز 2020 - 20:04
موالين الماكلة قضاو الغراض خصوصا فرمضان. خصهم اخلصو باش الشركة تخلص ماعليها ومالها. بان ليا كولشي ضد الشركات. بانليا بغاو ناس اديرو فايط ونرجعو إلى فقر التسعينيات
اتقوا الله في أنفسكم
2 - مغربي الاثنين 06 يوليوز 2020 - 20:13
لا حول و لا قوة الا بالله .
مابحس بالمزود غير اللي مضروب بيه.
3 - rachid الاثنين 06 يوليوز 2020 - 20:24
يجب عليهم تأدية ما بذمتهم لأنهم لم يتوقفوا عن العمل رغم كورونا ، لا يجب استغلال هذه الظروف كونوا متضامنين يجب على الشركة إعفاء فقط الباعة الذين اغلقوا محلاتهم و لديها هي الأخرى التزامات، لدى يجب على باعة الاسماك التادية.
4 - المهاجر الاثنين 06 يوليوز 2020 - 22:08
هناك فعلا من تضرر وهناك وكثيرون يستغلون الظروف الكل لا يريد الدفع في كل شيء الجميع يتهرب ويستغل ماذا تركتم من هم في حاجة وكيف ستعرف من هو في حاجة الكل اصبح شفار .....لاحظوا الوباء يزداد وانتظروا ما هو اكبر ياك حسبنا الله كل بالو في صندق مرونا ..ان لم تستحي فافعل ما تريد
5 - ظروف الاثنين 06 يوليوز 2020 - 22:12
اشمن ظروف مريتوا بيها و نتوما السلعة كانت و مزال تتسالي ليكم قبل الظهر..
6 - add الاثنين 06 يوليوز 2020 - 22:57
من كان يشتغل خلال فترة الحجر الصحي و رمضان فلا مبرر له لعدم الاداء. شيء طبيعي و منطقي
7 - tarik الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 02:09
خدمو كتر من الأيام العادية خصهوم يخلصو وهوما تيضحكو من ودنهوم وكيحمدو آلله عزة وجل
8 - ساكن باناسي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:01
عليهم أن يؤدوا ما بذمتهم من ديون كواجبات نظير الخدمات المؤدات لهم خصوصا وأن الحواتة لكل واحد منهم صنبور الماء الخاص به زد استهلاك الكهرباء والحراسة والتنظيف وغير ذلك منخدمات
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.