24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة

حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة

حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ،في نشرة خاصة من المستويين الأحمر والبرتقالي، بأن العديد من مناطق المملكة ستشهد موجة حر شديدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

وأوضحت المديرية، بخصوص مستوى اليقظة الأحمر، أن عمالات وأقاليم سيدي قاسم، وسيدي سليمان، وسيدي بنور، وسطات، وقلعة السراغنة، والرحامنة، واليوسفية، وشيشاوة، ومراكش، والفقيه بن صالح، وتارودانت، وطاطا، وأسا-الزاك، وكلميم، والسمارة، وآسفي (الداخل)، والصويرة (الداخل) ستشهد اليوم الثلاثاء موجة حر شديدة ، حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 47 و49 درجة، فيما ستهم هذه الظاهرة الجوية بنفس درجات الحرارة، غدا الأربعاء، عمالات وأقاليم تارودانت، والسمارة، وبوجدور، وواد الذهب، وأوسرد.

وبخصوص مستوى اليقظة البرتقالي، أضاف المصدر ذاته أن درجات الحرارة ستتأرجح ما بين 42 و47 درجة، اليوم الثلاثاء، في عمالات وأقاليم برشيد، وبنسليمان، وطنجة-أصيلة، والقنيطرة، والعرائش، والصخيرات-تمارة، وسلا، ووزان، وشفشاون، والخميسات، وخريبكة، وفاس، ومكناس، وتاونات، ومولاي يعقوب، وأكادير-إد أوتنان، واشتوكا-آيت باها، وسيدي إفني، وتزنيت، وخنيفرة، وبني ملال، وأزيلال، والرشيدية، وزاكورة، وبوجدور، وواد الذهب، وأوسرد، والجديدة (الداخل)، وطان طان (الداخل).

وسجل المصدر أن درجات حرارة ،تتراوح ما بين 38 و41 درجة ، ستسجل اليوم الثلاثاء، بكل من الرباط، والنواصر، والناظور، وتاوريرت، ووجدة، وجرادة، والدريوش، وتازة، وجرسيف، وبولمان، وفجيج، والحاجب، وإفران، وورزازات، وإنزكان-آيت ملول، والعيون.

وبخصوص توقعات يوم غد الأربعاء، أفاد البلاغ ، بأن درجات الحرارة ستتأرجح ما بين 43 و47 درجة بعمالات وأقاليم أسا-الزاك، وكلميم، وطاطا، وسيدي إفني، ومراكش، والرحامنة، وقلعة السراغنة، والفقيه بن صالح، وزاكورة، وسطات، وخريبكة، وبني ملال، وتاونات، فيما ستتراوح ما بين 38 و42 درجة بكل من وزان، وشفشاون، وتازة، وجرسيف، ووجدة، والناظور، والدريوش، وتاوريرت، وبولمان، وصفرو، وفاس، ومكناس، ومولاي يعقوب، وسيدي قاسم، والخميسات، وخنيفرة، وإفران، وبنسليمان، واليوسفية، وأزيلال، وشيشاوة، والصويرة، وورزازات، والرشيدية، واشتوكا-آيت باها، وتزنيت، والعيون.

وأشار المصدر ذاته إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 34 و38 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى اليوم الثلاثاء، فيما سيستمر الطقس الحار بقية الأسبوع بالجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Anwar wejdi zerhouni الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:48
لا احد يستطيع التحكم في الحرارة من غير خالق الكون اللهم الطف بنا وارحمنا .
في السعودية يستعملون المكيفات بكثرة رغم اضرارها .
2 - دادا ابراهيم الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:49
وقانا الله وإياكم وجميع المسلمين والمسلمات من حر جهنم
3 - الوس الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:56
ياربي نسالك اللطف على ما يبدو حرارة غير عادية بمناطق
فلاحية كانت تنعم داءما بطقس معتدل اتمنى من هو كل مسؤل عن مواردنا الماءية ان يعو جيدا انها في خطر في ظل هده التغيرات المناخية المتعاقبة على بلدنا خدو الامر على محمل الجد قبل فوات الاوان . لوكنت مسؤلا لقلت لا والف لا لزراعة الدليع بمناطق دات طقس صحراوي تستنزف فيها الفرشة الماءية بشكل بشع
4 - زين العابدين الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 15:23
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
5 - موحا الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:02
رغم قوة الطبيعة كالنيازك والانفجارات الشمسية والاعاصير والثقوب السوداء وما يمكنها ان تفعل بالبشر المتوحشين الا انهم لا يستحون من اعمالهم الشيطانية التي نراها اليوم
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.