"المندوبية" تعيد الحجر الصحي على موظفي 3 سجون

"المندوبية" تعيد الحجر الصحي على موظفي 3 سجون
الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 17:28

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إنه “نظرا للتطور الأخير الذي عرفته الوضعية الوبائية ببعض المدن والمناطق، وفي ظل مواصلة عملية إخضاع السجناء الوافدين الجدد للتحاليل المخبرية وإجراءات الحجر الصحي للتأكد من سلامتهم، تم تسجيل بعض حالات الإصابة في صفوف السجناء الوافدين الجدد بالسجن المحلي طنجة1 والسجن المحلي بآسفي، وذلك بعدما تم الإعلان بتاريخ 12 يونيو الماضي عن خلو جميع المؤسسات السجنية من الفيروس”.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أنه “تحسبا لأي تطورات أخرى محتـملة، وضمانا لأمن المؤسسات السجنية وحماية ساكنتها من تفشي فيروس كورونا المستجد، وتماشيا مع الخطة التي وضعتها المندوبية العامة لمواجهة هذا الوباء، فقد تقررت إعادة تطبيق الحجر الصحي على الموظفين بكل من السجن المحلي طنجة1، والسجن المحلي بآسفي، والسجن المركزي مول البركي”.

وقرّرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج “التنسيق مع السلطات المختصة، من أجل إخضاع الموظفين بالمؤسسات السجنية المذكورة للتحاليل المخبرية قبل استئنافهم العمل”، و”التنسيق مع السلطات الصحية، من أجل إخضاع السجناء الوافدين الجدد للتحاليل المخبرية بمجرد إيداعهم بالمؤسسة”، و”التنسيق مع السلطات القضائية المختصة، من أجل الاستمرار في عدم إخراج السجناء إلى المحاكم ومواصلة إجراءات التقاضي عن بعد”.

وجاء ضمن البلاغ ذاته أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج قرّرت “إرجاء الزيارة العائلية بالمؤسسات السجنية المذكورة إلى حين إشعار آخر”، و”تكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم إقرارها سابقا”.

‫تعليقات الزوار

6
  • %%%%
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 17:37

    confinement deuxième partie .d apres des sources non confirmé bien sur mais sûr. apres l 3aid preparons nous au confinement

  • مهتم
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 18:39

    يجب على إدارة السجون أن تلتفت للحالة اللاإنسانية التي يعيشها سجناء سجن لوداية مراكش. ففي ظل التدابير الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة في مواجهة كورونا من نظافة وغيرها يعيش السجناء الويلات من انقطاع الماء عنهم إذ لايظفرون بهذه المادة الحيوية إلا لفترة وجيزة تجعلهم يتخلون عن النظافة رغما عنهم وادخار مايحصلون عليه للشرب خصوصا مع موجة الحرارة هذه الأيام.
    لأصحاب التعليقات السلبية أقول لهم السجن ليس بعيد عن أي أحد فينا فمشاكل عائلية أو حادثة سير قد تجز بالإنسان في السجن، فاتقوا الله في عباد الله السجين أخطأ ويؤدي ثمن خطأه بينما خطاؤون آخرون كثيرون ولازالو أحرارا.

  • مواطن
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 18:58

    الله يحفظهم أو يعاونهم على المهام ديالهم تحية للموظفين المرابطين بالمؤسسات السجنية

  • دايز زربان
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 19:55

    طاحت الصومعة علقو الحجام ؟؟؟ كون كانت كدار هاد التحاليل فالنهار اللول ما غاديش نوصلو لهاد المواصل

  • موظف سجن
    الثلاثاء 7 يوليوز 2020 - 23:11

    دائما حارس السجن الحلقة الاظعف في كل شي الدولة في اتجاه رفع الحجر و التعايش مع الفايروس تطل علينا ادارة الشفون و اعادة الاعوجاج بالحلول السهلة و هي حجر الموظفين داخل السجون الغير صالحة اصلا لايواء السجناء فمابالك بموظف يتمتع بحقوقه المدنية

  • ozeris
    الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 08:10

    علاش مايدروش تحاليل للمعتقلين قبل مايجيبوهم للمؤسسات السجنية لان بحال هاكا غادي يتقاسو حتا الموظفين لغيفنشو والي غيستقبلو وزيد وزي قطاع غيرمهيكل فيه سوء التيسير والموظف دائما واكل لعصا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة