24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | جهة طنجة تسجل 123 إصابة بفيروس كورونا في ظرف يوم واحد

جهة طنجة تسجل 123 إصابة بفيروس كورونا في ظرف يوم واحد

جهة طنجة تسجل 123 إصابة بفيروس كورونا في ظرف يوم واحد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 308 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 15079 حالة في المغرب.

وعادت البؤر المهنية والصناعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى التفشي مجدداً، إذ سجلت الجهة في ظرف يوم واحد 123 حالة جديدة، أغلبها في مدينة طنجة بـ121 حالة ثم 2 بتطوان.

ووفق معطيات وزارة الصحة، فقد سجلت جهة الدار البيضاء سطات 43 حالة جديدة؛ 33 بالبيضاء، و4 بالنواصر، و3 بمديونة، وحالتان بالمحمدية وحالة واحدة ببرشيد.

أما جهة فاس مكناس، فقد أفرزت 31 إصابة جديدة؛ منها 30 بفاس، وحالة واحدة بمكناس. كما سجلت جهة العيون الساقية الحمراء 49 حالة مؤكدة جميعها بالعيون.

جهة كلميم واد نون سجلت 6 حالات جديدة؛ 5 بطانطان، وحالة واحدة بكميم. وبجهة مراكش آسفي، سجلت 46 إصابة؛ 41 بمراكش، و5 بإقليم الحوز.

وأضافت وزارة الصحة، في التصريح اليومي، أن الجهة الشرقية سجلت إصابتين بجرادة. أما جهة الرباط سلا القنيطرة فقد سجلت 3 حالات؛ حالتان بالقنيطرة، وحالة واحدة بسلا.

خمس حالات جديدة انضافت إلى جهة سوس ماسة كلها بمدينة أكادير؛ بينما لم تسجل جهة الداخلة وادي الذهب وجهة بني ملال خنيفرة، خلال الـ24 ساعة الماضية، أي إصابات جديدة.

ويصل مجموع الحالات النشطة، إلى غاية الحصيلة الوبائية لمساء اليوم الخميس، إلى 3390 حالة؛ منها 21 إصابة صعبة وحرجة، بينما تبقى باقي الحالات عادية ولا تظهر عليها أي أعراض مرضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - said tanger الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:01
مازال ما شفنى والو، في بعض الاحياء ينظر الناس الى وضعك الكمامة باستغراب ، اما اصحاب المحلات التجارية و بائعي الخضر و الفواكه فلا احد يضع الكمامة و المقاهي الشعبية تعمل بكل طاقتها و الكراسي ملتصقة بعضها ببعض و الموضوع المفضل للزبائن هو انكار وجود كورونا من الاصل او انها اصبحت ظعيفة جدا وزد على ذالك من غرائب التحليلات و الاراء ، جائحة الجهل اخطر من الطاعون نفسه ،،،،،
2 - Wishes الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:02
جهة طنجة في الصباح 2 حالات. في المساء 123 حالة. هل كانو مايزالون ناءمين في العاشرة صباحا أم انهم يلعبون بمشاعر الناس. نطمءنكم وبعدها نفاجؤكم. هذا النوع من التلاعب هو ما جعل الناس لا يتقون في الاخبار ويشككون في الأرقام. كيف يكون كل هدا الفرق بين أرقام الصباح وأرقام المساء.؟
3 - Abdo الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:03
آمنعوا جميع الأسواق العشوائية بطنجة لأن فيها ينتشر الفيروس بين الناس بسرعة لأن جلهم بدون كمامات ودون احترام التباعد الجسدي والبضائع معروضة ثحت أشعة الشمس وكثرة اللمس لهذه البضائع .
4 - Sabrina الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:04
اليوم سجلت جهة طنجة 123 إصابة وغدا سوف تسجل 44 ووفاة واحدة والمتوفى شخص يبلغ من العمر ثمانين سنة ومصاب بأمراض مزمنة وهكدا دواليك نفس الخطاب ونفس اللغة والايام تمر والشهور وعداد الماء والكهرباء والايجار لايتوقف.الؤال المكروه على اصحاب القرار ومذا بعد ?ان لم يكن لديكم خطط بديلة فقدوا استقالاتكم .
5 - ابوسالم الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:06
مراكش المدينة ليست بها اصابات الأمر يتعلق ببؤرة في سجن لوداية الذي يبعد عن مراكش ب22كلم.فعلى المسؤولين ان يتخذوا الإجراءات اللازمة للحد من البؤر الصناعية والفلاحية والسجنية.فاللهم ارفع الغمة عن هذه الأمة.
6 - مستر كوفريت بالموطارد الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:06
و يجي واحد محفضينو يقول ليك خاصنا الحجر مع العلم ان البؤر سوف تستمر و لو حجرو لغاية 2030 في ضل تراخي الحكومة مع البؤر الصناعية، الحصول على حساب ما قال ليا بروفيسور مختص فامراض الحساسية و الجهاز التنفسي قال لي : شوف ا ولدي هاد الفيروس راه خدا فوق مستواه ف الاعلام و لو ان الحكومة بدأت ف التحاليل العشوائية للناس و بدأت تقلب على مضادات الاجسام لهاد الفيروس ف دم المغاربة كون على يقين غادي تلقا راسك نتا و انا و فوق 70 ف المية من المغاربة فايت تصابينا بهاد المرض و دازنا بحال الرواح
7 - الله أعلم . الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:07
صراحة على مسمعت . فاش كاتكون المراقبة جاية لشي مصنع كيتعلم وكايوصي بعض المستخدمين مايجوش فداك النهار أولا في الصباح ويجي بالعشية . غير كاتفوت اللجنة . ترجع حليمة لعاداتها القديمة . حاجة مادروها .
هي بالعكس مخاصهومش إبينو في الإعلام أن شركات قايمة بالواجب وكلشي محترم القانون .
وخاص العكس إبينو الشركات لي مامحتارماش القوانين ديال هاد الكوفيد. بأن را تطبق عليها القانون الصارم وبأن سلطة خدات الإجرءاة لازمة في حقها .كيف كانو كاي بينو مع القايد والمقدم دلحومة في بدية دلأزمة.
وهنا شركات غايجمو ريوسهم . ... واش فهمتو .
خلونا من تصاور ديال كولشي زوين .
والله أعلم .
8 - jour الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:09
كان حول نفهم علاش منعين الشواطئ على ناس وارررهمم مجمعين فدروبا ..اطلقو ناس تبحار راه عند نا الشواطئ طوااال يخالي كيلوميتر بيناتم..
9 - samir الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:18
مازال ترتفع فيروس كورونا في يوم العيد الاضحى , يجب الغاء ذبح الاضاحي هذه السنة,انشري ياحرة ان كنت حرة فعلا,
10 - sanae12 الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:20
اوا الله يستر جهة وادي الدهب حتى هيا مع كثرت البشر لي دخل ليها غير ياربي تستر وصافي بغاو يلطخو الجهات كاملين بهدا تدبير الفاشل للجائحة
11 - متتبع الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:20
أظن ان الفيروس اصبح ضعيف في الصيف و المغرب و العالم يعرف ذلك جيدا لهذا كل هذا التخفيف في الاجراءات
. كثرة الاصابات اصبح اقل من اصابة بأنفلوانزا عادية.
يجب فتح الحياة بطريقة طبيعية حتى دخول فصل الخريف عندها تشديد الحظر الصحي لأن الانفلوازا الموسمية في الخريف تكون صعبة.
12 - يوسف الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:38
الحل هو حجر صحي صارم على عموم تراب الوطن لمدة 14 يوما... يمنع منعا كليا خروج أي كان لأي سبب.. توقيف جميع الأعمال... جميع المهن... في فصل الصيف و الفيروس... أقل ضراوة... و إذا بقي الحال كما هم عليه الآن و دخل الشتاء و للعلم فالفيروس في الشتاء سيكون أكثر فتكا و المناعة تضعف سنهلك جميعا... و حين ذاك سندخل كارهين خائفين دون تدخل الدولة كالفئران لننجو بأنفسنا... مشكل ما يحدث الان هو تراخي الناس و مجموعة من المواطنين بدت تكذب تواجد الفيروس أصلا و هذه السلوكيات التي بتنا نراها سندفع ثمنها غاليا... اعلم أن كلامي لن يعجب فئات كثيرة من الناس و لكنه كلام العقل... الأسرة امتلئت عن آخرها الأطقم الطبية بدأت تفقد قوتها و جَلَدها، الميزانية المخصصة بدأت تنفذ... و الجميع يتنبأ بموجة 2 أكثر شراسة... و لا يمكن التعايش مع المرض بهذه العقليات التي عندنا... و الله سنهلك و ستصبح الضحايا بالآلاف...
13 - Marokkii الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:39
لاحظت في طنجة الأغلبية لايستعملون الكمامة حتى بعض الشيافر التاكسي منين كشوف الشرطة قدامو كيستعملها الناس بحال اللي مخايفينش من الفيروس
14 - عاجلا الخميس 09 يوليوز 2020 - 19:49
هل فعلا توجد كورونا على وجه الارض ، ام هو سلاح فقط لاسقاط اقتصاد العالم وارجاع الفقر وزمن العبيد .
15 - مراد الخميس 09 يوليوز 2020 - 20:00
تعامل السلطات في طنجة مع الجائحة صفر على صفر.
نتمنى من الدولة ان تحقق فيما يقع في طنجة من تجاوزات و ما وقع في عز الحجر و كأن السيد الوالي يعيش في جهة اخرى.
نتمنى من الدولة محاسبة كل من تبث في حقه تقصير و عشوائية في التعامل مع الجائحة
الله الوطن الملك
عاش الملك محمد السادس و حفظه الله و اطال في عمره
16 - Meknassiya الخميس 09 يوليوز 2020 - 20:41
prions Allah c'est la seule chose. Parce que les gens s'en foutent carrément si tu les conseille. Pas de masque ni rien. On va rester comme ça juste si on trouve un vaccin pour ce virus. Regardez dans les rues ..et ce qui est caché est pire encore des visites familiales. Des rencontres sans précautions et
ça va augmenter avec l'EID inchallah
17 - عبدو الخميس 09 يوليوز 2020 - 20:45
اللهم ابعد عن البلاد هذا الوباء
رجاء ثم رجاء منع تنقل شاحنات الغنم بين المدن فترة العيد لان في ذلك احتمال انتشار الوباء من منطقة لأخرى وشكرا
18 - التعقيم...؟ الخميس 09 يوليوز 2020 - 21:02
هل ينفع التعقيم ؟ و لماذا لا يكون باستمرار في المصانع و المزارع ...مع أخذ الإجراءات القانونية للشغل ؟
19 - الوطواط الصيني الخميس 09 يوليوز 2020 - 21:24
سيتوقف الوباء بعد أن تستكفي الماسونية العالمية المسيطرة على الاقتصاد العالمي من إضعاف الاقتصاد الموازي الخارج عن سيطرتها والذي أصبح يهدد زعامة الماسونية . وكانت البداية من الصين الدولة الشيوعية التي أصبحت مصنع العالم بدون منازع وبامر ماسوني . سؤال عليك طرحه بعد أن كانت الصين من افقر دول العالم أصبحت اليوم تنافس على الزعامة . ؟ الصين اليوم ترد الجميل للابناك والمؤسسات المالية العملاقة مثل روكفلير وروتشيلد.. التي مكنتها من السيطرة والتجبر حتى على أمريكا والغرب . الإقتصاد سيرجع إلى يد الماسونيين بعد أن تشعب إلى مافيات أخرى وتكتلات متعددة. وكوبيد سيختفي ونظام عالمي جديد سيتشكل . والصين ما عليها إلا إن دعت الحاجة أن تخرج وطواطا آخر يخلط العالم ويقلبه.
20 - الحياة الخميس 09 يوليوز 2020 - 22:14
نحن سكان طنجة نريد إلغاء ضرورة الحصول على ترخيص للسفر لا نريد من القائد أو الباشا الذي يصبح نائما إلى منتصف اليوم أن يتحكم في سفرنا !
لا نريد أن نرشي الدرك في الطرقات لأننا لا نملك إذن السفر!
المسؤول عن ارتفاع عدد الحالات هي المعامل التي يشتغل بها المغاربة من كل المدن ب 2 فرنك لصالح ماما فرنسا و الدول الرأسمالية
21 - مواطن الخميس 09 يوليوز 2020 - 22:17
رد على صاحب التعليق 2.
فالصباح 2 حالات يعني التحليلات الي خرجات ما بين السادسة مساءا والعاشرة صباحا.
اما 123 حالة الاخرى خرجات التحليلة نهارا الى حدود السادسة مساءا.
حلوا وذنيكم و عقلكم مزيان قبل التفوه بالطرهاات.
المغاربة مصيبة معاهم. شحال من واحد قال ليا كورونا كاع ماكاينة. كاي لي قال ليا وريني شي واحد نات بكورونا.. كاين لي قال ليا الدولة دايرة هادشي غير قالب.... قمة الجهل.
22 - متأسف الخميس 09 يوليوز 2020 - 22:20
الوضعية الوبائية تتفاقم، أنا شخصيا أمر بجميع أعراض كورونا من فقدان لحاسة الشم إلى الحرارة المرتفعة و السعال ، ذهبت لمستشفى محمد الخامس فأرسلوني إلى مستشفى محمد السادس، عندما ذهبت إليه وجدت حالات أخرى بأعراض متقدمة و أمرونا بالذهاب إلى مستشفى محمد الخامس ثانية لإحضار ورقة ليمكننا إجراء التحليلة، و عندما رجعت وقع نفس السيناريو، فقررت أن أنزع الكمامة و أركب في الباصات و الطاكسيات والأسواق،و سنرى إلى ما ستؤول إليه سياساتكم
23 - متتبع الخميس 09 يوليوز 2020 - 22:50
الى 22
ماذا فعل لك الناس العاديون لتؤذيهم. عار عليك ان تكون من بني البشر.
24 - عبدو الخميس 09 يوليوز 2020 - 22:53
بغيت نفهم علاش لبحر لا والاسواق ايه البحر متنفس والما كيحيد الميكروبات والفيروسات، تفتحو الكورنيش ولبحر لا، اما الاسواق والله العظيم دخلت لسوق الملابس الكتف على الكتف والزحام كثر من الايام العادية الخوف يجيك مفهمت والو
25 - ان كنت ناسي افكرك الخميس 09 يوليوز 2020 - 23:45
كيف لا تكون الحالات المسجلة بطنجة مرتفعة,ومينائها التجاري,لا تنفك حركة نقل البضائع و الاشخاص,من والى اوربا,فاحترموا عقول الناس ولا داعي لغداهم
26 - Asmae الخميس 09 يوليوز 2020 - 23:53
Dans les cafes les resto les malls et bien sur dans tout les marchés de tanger il n ya aucun control. Par les autorités. Simple visite dans les quarties comme place des arenes aouama drissia .... tu remarques que les cafes pleines sans aucune mesure de sécurité. Wali doit intervenir et ne laissez pas les décisions aux mkadem et kaid
27 - Loukili الجمعة 10 يوليوز 2020 - 01:13
إلى صاحب التعليق 22 . ما وقع معك أمر مؤسف وقد نبهت في تعليق سابق إلى هذا الأمر و قلت بان الدولة سائرة في طريق التخلي عن إجراء التحاليل بالمجان وهي تتجه إلى جعلها مؤدى عنها و ربما تقحم القطاع الخاص في الامر. لكن ما قمت به يمكن أن يودي بحياة أشخاص أبرياء من ذوي الأمراض المزمنة والمسنين.فاتق الله في عباد الله.
28 - laaziz الجمعة 10 يوليوز 2020 - 02:29
es el primer país quien cerró las fronteras y ahora dicen que está subiendo la covid , vaya que mentiras y lo juro por dios
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.