24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | الأسلاك الكهربائية تتربص بالسكان في سوق السبت

الأسلاك الكهربائية تتربص بالسكان في سوق السبت

الأسلاك الكهربائية تتربص بالسكان في سوق السبت

يناشد عدد من المواطنين في حي النخلة بجماعة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، عامل الإقليم التدخل لاستكمال أشغال بناء محول كهربائي، وذلك بُغية الحد من معاناة الساكنة جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، خاصة أثناء فصل الصيف.

وذكر جمعويون، في تصريحات متطابقة لهسبريس، أن من شأن هذا المحول الكهربائي أن يحمي السكان من خطورة الأسلاك الكهربائية المارة من فوق رؤوسهم، خاصة أنها كانت سببا في مصرع شخصين منذ سنوات خلت.

وقال الخياري نور الدين، رئيس جمعية حي النخلة للتنمية والتضامن، إن سكان الحي استبشروا خيرا بعد انطلاق أشغال المشروع الذي سيتم بموجبه تمرير الأسلاك الكهربائية من تحت الأرض، قبل أن يفاجؤوا بوقف الأشغال جراء اعتراض مواطنين من خارج الحي.

وأضاف المتحدث ذاته أن مشروع إعادة هيكلة شبكة الكهرباء بالحي المذكور كان موضوع شكايات متكررة للساكنة، أسفرت حينها عن خروج لجنة مختلطة إلى المكان، تعهدت بإحداث محول كهربائي به مع تخصيص ميزانية له، في ظل موافقة المجلس الجماعي للمدينة على إحداث مجموعة من المحولات الكهربائية من ضمنها واحد بحي النخلة.

وأوضح المتحدث أن المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء بخريبكة سبق أن تفاعل بجدية مع عريضة لمجموعة من الجمعويين بحي النخلة، تُطالب باستبدال شبكة الكهرباء - ذات الجهد العالي أو المتوسط، بخطوط كهربائية مغطاة بالبلاستيك أو خطوط تحت أرضية؛ ما يستدعي الآن من الجهات المسؤولة التدخل لتغليب المصلحة العامة للساكنة على ما هو فردي.

وفي اتصال بهسبريس أوضح بلقاسم الوستيتي، رئيس الجماعة الترابية لسبت أولاد النمة، أن المجلس الجماعي قام بكل الإجراءات اللازمة وترافع منذ تحمله المسؤولية من أجل تقوية وتحديث وتوسيع شبكة الكهرباء، كما صادق بالإجماع على إحداث محولات كهربائية بعدد من أحياء المدينة، بما في ذلك حي النخلة.

وأشار الوستيتي إلى أنه كلف لجنة مشتركة بالقيام بكل الإجراءات اللازمة وزيارة المكان المعين للمشروع الذي سبق أن سجل بشأنه اعتراض، وإلى حد الساعة – يقول- فالموضوع في طريقه إلى الحل، وكل تأخير هو ذو صلة بإكراهات وباء كورونا التي تسببت في تأخير عدد من المشاريع الأخرى ليست أقل أهمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.