24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | الإصابات الجديدة بـ"كورونا" .. جهة طنجة تتصدر والعيون "تزحف"

الإصابات الجديدة بـ"كورونا" .. جهة طنجة تتصدر والعيون "تزحف"

الإصابات الجديدة بـ"كورونا" .. جهة طنجة تتصدر والعيون "تزحف"

عادت جهة طنجة تطوان الحسيمة لتتصدر قائمة الجهات الثماني الأكثر إصابة بالحالات الجديدة بفيروس "كورونا" المستجد، خلال المدة الفاصلة بين السادسة من مساء أمس والعاشرة صباح اليوم السبت.

وتبوأت جهة طنجة تطوان الحسيمة لائحة الجهات المعنية (136 إصابة) بتسجيل 37 حالة جديدة في الـ16 ساعة الماضية، ويبلغ بذلك إجمالي الإصابات في هذه الجهة 3003 حالات.

ومباشرة بعد جهة طنجة تطوان الحسيمة تأتي جهة الدار البيضاء سطات التي نالت حصتها من "كوفيد 19" بتسجيل 33 حالة جديدة خلال الفترة الزمنية ذاتها، وتبلغ الحصيلة فيها 3903 حالات.

جهة مراكش آسفي لم تحد عن "القائمة"، إذ شهدت إضافة 24 إصابة جديدة لكورونا ومجموعا ناهز 2739 حالة، ثم جهة العيون الساقية الحمراء التي سجلت زيادة بـ19 حالة وحصيلة بلغت 813 إصابة منذ بداية تفشي الفيروس بالبلاد.

وأما جهة كلميم واد نون فسجلت بدورها 10 إصابات جديدة بكورونا، ليلامس الإجمالي فيها 145 حالة، ثم جهة الشرق التي عرفت 6 إصابات جديدة و254 حالة في المجموع.

وارتفعت حصيلة جهة الرباط سلا القنيطرة بـ3 إصابات إضافية خلال المدة الزمنية المذكورة، لتناهز الحصيلة فيها 2035 إصابة، كما أن جهة فاس مكناس شهدت حالتين جديدتين بإجمالي وصل إلى 1699 حالة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - عدمي و افتخر السبت 11 يوليوز 2020 - 10:43
كنت كتبت تعليق قبل الجائحة قلت فيه ما غانوصلوش لنسب الوفات فالدول الاوروبي لان السبب النظام الصحي .... و نتقدت و الان ظهرت لكم النتائج اننا في نسبة فتك متدنية ولو التسعت رقعة المرض لان النظام الصحي المتهالك تكقل بقتل الضعفاء منذ سنواااات و انخفظ معدل السن النسب عندما ترتفع تبين ان الدولة كانت محافظة على شعبها و الانخفاظ يدل على العكس لا تطمع في دولة مجرد الكباد c يقتل يوميا اكثر مما تقتل كورونا
2 - متابع السبت 11 يوليوز 2020 - 10:46
انا كيبالي غير باغيين يحرمو السياحة فجهة طنجة تطوان هاد العام و صافي والله .. كل نهار تقريبا الجهة كتسجل اعلى حصيلة !! و عاد فاين؟؟ فالمناطق الصناعية و المهنية .. راه الصيف و العيد هدا زعما والله .. يوقفو الشركات و المعامل و مور الصيف يبداو ان شاء الله
3 - اين نحن من هؤلاء السبت 11 يوليوز 2020 - 10:53
لمذا المغرب لم ياخذ بتجربة المانيا التي تجري ماتئي الف عملية فحص على مواطنيها لاكتشاف كورونا يوميما اوعند كوريا الجنوبية خمسون الف نسمة في اليوم لاكتشاف الفيروس بالطبع فنحن لسنا فيمستوئ هذه الدول
4 - ملاحظ السبت 11 يوليوز 2020 - 10:55
دراسة ألمانية حديثة كشفت أن فيروس كورونا المستجد من الممكن أن يصيب خلايا القلب أيضا ويتكاثر فيها. الباحثون رصدوا الفيروس في أنسجة القلب لدى نحو 66% من المرضى. وجاء في بيان للمستشفى الجامعي أن النشاط المتغير للجينات في خلايا القلب من الممكن أن تكون له عواقب طويلة المدى على صحة المصابين
5 - Said السبت 11 يوليوز 2020 - 10:59
SOS liber les enfants de Marrakech merci.
6 - KBIROU السبت 11 يوليوز 2020 - 11:01
الدارالبيضاء 33 حالة المنطقة 1 ...جهة القنيطرة ب3 حالات المنطقة 1 ... سبحان الله
7 - علاء السبت 11 يوليوز 2020 - 11:06
لولا المصانع لكنت ارتحنا من كورونا . تبا لهؤلاء اصحاب الاموال الطمع والجشع لا يهمهم إلا المال لا احتياطات ولا صحة العمال الله ياخد فيكم الحق
8 - ZORO KENITRA السبت 11 يوليوز 2020 - 11:11
وقتاش هاد الحكومة غادي ترفع يدها علينا حنا القنيطريين وتعطينا حقنا فالبحر والسفر..هاد التصنيف لي مخلينا فالمنطقة 2 ظلما وعدوانا على حقوقنا راه الصبر ديالو غدي يسالي..ما يمكنش مدون غارقة مصنفة فالمنطقة 1وحنا مهمشينا ..هادشي راه بزاف علينا ألحكومة..شي كيتبحر وشي كيتفرج فيه..والتلفزة الغبية كتزيد تستفز وليداتنا ملي كتوري البشر كيعوم وحنا محاصرنا مع العلم ان القنيطرة شبه خالية من الفيروس..اللهم إن هذا لمنكر!!!!
9 - مواطنة مغربية السبت 11 يوليوز 2020 - 11:13
اللهم الطف بعبادك و ارفع عنا هذا الداء بيدك الخير الله ارحم ليكم الوالدين فقاش غديترجعو مراكش للمنطقة 1 راه بنا نمشيو فحالنا راه العيد قرب المدن اخرى كتسجل كثر من مراكش امصنف ف 1 راه هادشي لا يعقل ولا بغيتو بنادم اخرق القانون
10 - متساءل السبت 11 يوليوز 2020 - 11:13
الدار البيضاء ب 8.000.000 نسمة وآلاف الوحدات الصناعية وكثافة سكانية في أحياءها الشعبية تفوق نسبة الأحياء الشعبية في العاصمة الهندية نيو ديلهي، ولم يحصل لها "الشرف"، ولو مرة واحدة، ان تتصدر عدد الإصابات .. ؟ ورغم ذلك، الإتجاه دائما الشمال ، ..طنجة...طنجة....؟؟
11 - عبد الله الفاسي السبت 11 يوليوز 2020 - 11:29
اللهم ارفع عنا هذا البلاء واصرف عنا السوء والفحشاء ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ياحي يا قيوم برحمتك نستغيث يا كاشف كل بلوى عجل بالفرج من هذا الوباء لايصرف السوء عنا إلا أنت جل جاهك وعظم شأنك
12 - ملاك السبت 11 يوليوز 2020 - 11:46
دابا باقي ممنوع دخول لمراكش او ناس مراكش ممنوع اسافرو ياك ؟؟باكبن. 2 هما ..و طنجه يا ربي سلامه اش جرا ليها
13 - محمد طنجة السبت 11 يوليوز 2020 - 12:00
شيء ما يحدث في هذه الجهة ليس على ما يرام...وهذه مسؤولية السلطة...لعلمكم لا يوجد أثر للكمامة في الشوارع والحانات والازقة والأسواق الشعبية إلا من رحم ربي...الناس هنا٤ام تعد تعترف حتى بوجود الفيروس!!!...والنتيجة كما نرى أن الجهة تتصدر الإصابات.ولذلك فهذه دعوة للحزم و المعالجة قبل فوات الأوان.!.
14 - غيور السبت 11 يوليوز 2020 - 12:07
في هده الوضعية الوبائية الخطيرة اتاسال كيف يتعاملون المواطنون معها ايام عيد الأضحى ونحن تروا التهور وعدم احترام الوقاية الصحية في المقاهي والشواطئ والحافلات والدكاكين كان شيء لم يكن فايام العيد بلاشك ستعطي صورة أخرى للوباء وبالتالي فإن وعي المواطن هو الدي سيحدد كل المستجدات سواء كانت إيجابية او سلبية نريد مغربا بدون وباء بعد العيد فسلامة صحتكم بين أيديكم
15 - from new mexico السبت 11 يوليوز 2020 - 12:08
لا أجد تفسيرا منطقيا للفرق الشاسع في عدد الإصابات بين مدينة تتمركز فيها 50% من الشركات والمصانع كالدار البيضاء وكثافة سكانية هائلة واكتضاض مهول ومدينة طنجة التي لاتشكل حتى 10%من هذا كله . والتفسير الوحيد هو أن الأزمة تدار بمكاييل مختلفة من مدينة إلى أخرى
16 - ريفي تطواني حر السبت 11 يوليوز 2020 - 12:26
كل واحد يبقى فمدينتو ماعرفتش علاش سمحو ليكم تجيو دوزو الصيف فشمال راه غير كاتأزمو الوضع والداخلية هي المسؤول الأول ...
17 - Abdo السبت 11 يوليوز 2020 - 13:07
بتهور وباستهتار بعض المواطنين في مدينة طنجة بالمرض وبتراخي السلطات مع هؤلاء سيزداد ويرتفع عدد المصابين بالمرض. إذن يجب على السلطات أن تقوم بواجبها وتحرر محاضرالمخالفات في حق هؤلاء المستهترين الذين يخرجون للفضاء العام بدون كمامات. ونطلب أيضا من السلطات أن تمنع جميع أماكن التجمعات الغير المنظمة كالسوق العشوائي بحي المصلى بطنجة لأنه طوال اليوم مكتظ دون أدنى الشروط الصحية. الحي خضع مرة واحدة للتعقيم ويحج إليه اناس جلهم دون كمامات لا يحترمون التباعد الجسدي وباعة جاءلون يعرضون بضاعتهم في ضروف جد سيئة أوساخ وحشرات وهم بدون كمامات ويلمسون هذه البضائع. هذا التصرف يضاعف من انتشار فيروس كورونا.السلطة عليها أن تمنع هذا السوق العشوائي لكي تحمي المدينة من تفشي الفيروس.
18 - مغربي السبت 11 يوليوز 2020 - 13:36
الاخ اللي تيقلب على البحر فالقنيطرة ماعارفش باللي ادا تحلت المدينة غادي نولي مطلية بكورونا .الناس ماكتغسل حتى رجليها منين يبغيوك ينعسو، عاد غادي يديرو الاحتياطات ،،ماشي كلشي و لكن كاينين بزااااااااف ، الصبر الصبر ادا ما عمناش هاد الصيف العمر مازال طويل غير محافظة عليه .انشاء الله.
19 - ملاحظ السبت 11 يوليوز 2020 - 13:36
طنجة بؤرة للوباء ولمن اراد ان يتأكد يزور متاجر بيم التركية يوم الجمعة ليرى العجب وانه لاحجر ولاهم يحزنون بالاضافة الى المعامل وسيارات نقل العمال والمتاجر الكبري كلها لم تعد تبالي لان المراقبة منعدمة تماما. الله يحفظ اوخلاص.
20 - مواطن السبت 11 يوليوز 2020 - 13:52
في طنجة سيارة الأجرة تحمل ثلاث راكبين بدون كمامات وكل واحد يركب في نقطة معينة. في طنجة جل الناس بدون كمامات. في طنجة المقاهي مزدحمة. في طنجة استهتار بقوانين الحجر الصحي. نتمنى تفعيل القوانين لردع هذا الاستهتار الذي يعصف بكل الجهود ويهدد يتفشي الوباء.
21 - ملاحظ محمد السبت 11 يوليوز 2020 - 14:53
أتساءل لماذا وضعت إقليم القنيطرة في التصنيف التاني رغم كونه الأقل إصابات من عدد من الأقاليم المصنفة في الخانة رقم واحد رآه الظلم بعينيه إلا ترون أن حرمان القنيطرون من التنفس الوحيد لهم في هذا الصيف شاطئ المهدية كما أنه بالنسبة للتجار والمقاهي والمطاعم و أصحاب الشقق المفروشة هو مصدر الرزق الوحيد الذي يقاتلون به كامل السنة رآه حشوة بالزاف نرجوا من المسؤولين إعادة النظر في هذا التصنيف رآه المواطن مضرور
22 - عزيز السبت 11 يوليوز 2020 - 16:03
متى سيتم إعادة تصنيف الأقاليم والعمالات
23 - مهاجر السبت 11 يوليوز 2020 - 23:07
طنحة خاصها تكون نتصدرة لعدد الاصابات للشمال و الجنوب خصوصا لان الشمال الموقع الجغرافي قريب من اسبانيا بغض النظر سبتة ومليلية و الجنوب للجزر الجعفرية هادشي لاش مدينتنا طنجة الرقم واحيد
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.