24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حملة شعبية في إيران تناهض شنق المتظاهرين (5.00)

  2. المغرب يتصدّر شمال إفريقيا والشرق الأوسط في صناعة السيارات (5.00)

  3. ملجأ الكلاب الضالة (5.00)

  4. ارتفاع الحالات الحرجة لكورونا يعقد مهام أطباء الإنعاش بالمغرب (5.00)

  5. رعاية الأمهات العازبات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | رسميا .. تعليق كل رحلات القطارات المرتبطة بطنجة

رسميا .. تعليق كل رحلات القطارات المرتبطة بطنجة

رسميا .. تعليق كل رحلات القطارات المرتبطة بطنجة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية تعليق رحلات القطارات من وإلى طنجة، ابتداء من الاثنين، وذلك في أعقاب التدابير الوقائية الأخيرة التي اتخذتها السلطات العمومية على مستوى المدينة.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذا التعليق يهم محاور "طنجة ـ الدار البيضاء" عبر قطارات البراق، و"طنجة ـ فاس" عبر قطارات الأطلس.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة للتذاكر التي تم اقتناؤها على هذه المحاور لتواريخ السفر ابتداء من الاثنين 13 يوليوز الجاري فستكون قابلة للاستبدال عند استئناف حركة سير القطارات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - سهيل الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:05
كان عليهم خبرو الناس قبل 3ايام ماشي قبل ساعة مشينا نسافرو صبح لقينا القطارات ماكاينينش التخربييييف
2 - rachida الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:06
في الحقيقة احسن لان بعض الناس لا يصدقون بان هذا الفيروس فتاك وسريع الانتشار ومنهم من لم يصدق الى الان ان هناك فيروس اصلا . والمثل كيقول زير تلقى ما تطلق .
3 - kamal الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:09
تبا، راه اللعب هدا راه البؤر مغاديش اساليو راه مايمكنش فينكا تبان شي حاجة لحجر راه ماشي طاعون هدا، راه غير انفلوانزا عادية، او دابا راه الاقتصاد اهم من حياة البعض اكرر الاقتصاد اهم من حياة لان العطالة والفقر و الحجر يعدب الانسان ويجعله يفكر في النتحار لهدا الاقتصاد اهم
4 - وطني غيور الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:11
كفاش قابلة الاستبدال ، خسهوم يردوا للناس فلوسها زائد التعويض ، انا مثلا كنت سأسافر لطنجة لغرض تجاري محدود الوقت ، ماذا سأعمل بتذكرة الاستبدال بعد اسبوعان او ثلاثة ، كيف يفكر هؤلاء المسؤولون
5 - Hassan الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:21
ce n'est pas une solution. de forcer les gens de rester chez eux en mois de juillet .
Messieurs : les ministres si vous avez la climatisation dans vos villas . il faut savoir que la plus part des Marocains n'ont pas de la clim. comment ils vont supporter cette chaleur chers Ministres de la plante Mars.
6 - متاااابع الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:29
شركة رونو هي السبب في كل هذه البلاوي والمصائب وهذا كان منتظرا.
7 - Nahda الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:31
الإرتجال ثم الإرتجال في قرارات المسؤولين.
من الضروري وضع استراتجية و رؤى واضحة تبين للمواطين كيفية التعامل مع المستجدات الوبائية.
و على سبيل المثال كل مواطن يتواجد في المنطقة التي ستخضع لإجراءات الحجر (إغلاق تعليق المواصلات...) و يقطن في مدينة أخرى يسمح له بالعودة إلى مقر سكناه.
و إلا فلتحمل المسؤولون العواقب الإجتماعية الوخيمة و الأضرار الجانبية.
8 - Ahmed الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:37
قابلة للاستبدال؟ وماذا عن استرداد ثمن التذكرة؟ ولا سيما بالنسبة للأشخاص الذين لم يبقى لهم داعي للسفر لطنجة...شنو نمشيو صحة وخا ما بقى عندا غرض؟؟
9 - مواطن غيور1/ الفرضيات الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:38
السلام عليكم
لكل جدلية فرضيات ، و لحل معضلة انتشار كوفيد في بلادنا هناك فرضيات و اترك لكم اختيار الحل المناسب.
- الفرضية الأولى: أن الانتشار محدود و متحكم فيه.
- الفرضية التانية: الفيروس بدون أعراض او خطورة انتشر في المجتمع بكثرة ربما الأغلبية، و ظهر مع كثرة التحاليل.
- الفرضية الثالثة: الفيروس انتشر بعد رفع الحجر فقط و لم يكن متواجدا بكثرة وهو نتيجة لدالك.
أعتقد أن أغلب المغاربة عرفوا الفرضية الحقيقية و أن حكومتنا تتعامى و هي ترى الحقيقة التي عرفتموها.
10 - عبدالرحيم الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:40
لو نعود للشعور الماضية .قلنا في أحد التعليقات أن طنجة مع الوقت ستتصدر المشعل . لم نقل ذلك عبثا ..هناك خلل وخلل كبير . هل بالفعل تقوم لجان المراقبة بواجبها؟ لماذا المقاهي مكتظة ولا توجد مسافة حتى بين الكرسي والاخر؟؟ هناك ناس لا تفكر في هذا الوطن وترى فقط مصلحتها الشخصية الضيقة. لا أريد أن أكمل الفاهم يفهم
11 - karim الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:43
سبحان الله العظيم .لاأحصي عدد التعاليق التي يهدد فيها أصحابها بالإنتحار لأن الدولة قررت الحجر الصحي تفاديا لتفاقم الحالة الوبائية. على ما يدل هذا إلا على قلة الإيمان و التوكل على التفاهة للخروج من الأزمة. وهل هذا التهديد سيظر الناس في شيء. طبعا لا. ثانيا الذي يريد الإنتحار لا يفصح عن نيته في مواقع التواصل الإجتماعي. اتقوا الله في أنفسكم و اعلمو أن مثل هذه الشطحات لا تصدر إلا عن إنسان فاشل دأب التواكل ومد اليد.
12 - ياسين الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:50
جواب عن تعليق KAMEL

أتفهم ان تكون غير راض عن بعض القرارات التي تصدر من الحكومه، لكن ان تقول بان اقتصاد هو اهم من حياة بعض الناس.. يأوقفك للتو ﻻقول لك بان الحياة البشرية لا تقدر بثمن ..
تخيل معي لو ان اأحدا من عائلتك او من اقاربك أو من الناس الذين تحبهم أصيب بهذا المرض اتراك تقول نفس الكلام
13 - عروبي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:50
هاد شي لي خاص إكون راه الفيروس تزادت العدوى ديالو و خصوصا الأماكن مغلقة ... خاص أي مدينة تزادت فيها الحلات بكثرة يتم الغلق ديالها باش ناس ديال مدن أخرى تاخد العبرة أو تحتارم إرتداء الكمامة راه بنادم خاصو الردع عاد إفهم راسو... بالنسبة لي تيقولو هاد فيروس غير أنفلوانزا عادية سير أخويا جرب أو خود الفيروس أو جلس واحد 15 يوم أو شوف واش بصح غير أنفلوانزا... ناس في البرازيل ولاو كتدفنو في الغابة لكثرة عدد الوفايات اليومية
14 - karim الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:52
يجب على السلطات إعلام المواطنين مسبقا. ما يحدث في طنجة يسمى لعب الدراري، دون أدنى مراعاة لمصالح المواطنين، أين هي البؤر؟ اليس من حقنا أن نعرف ؟ منذ البداية و السلطات تتعامل بمبدإ الخوف بدل مواجهة الفيروس. كل هذا ونسبة التعافي بالمغرب 80% ، إنه العبث ...
15 - la verite الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:57
coved19 n ira nul part tant qu,il n,ya pas de vaccin, ,et le vaccin demande des mois peut etre des annees .
16 - Daka الاثنين 13 يوليوز 2020 - 15:02
كمهاجر في إيطاليا اتذكر آخر خطاب لكونتي قال سنفتح كل شيء تدريجيا لكن انصح الناس لعدم السفر الا للظرورة القسوى. يعني من كان مسافرًا لغير الشغل فاليتحمل كل العواقب وانتهى الكلام
17 - متابعة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 15:09
الى صاحب التعليق 3 كمال الا كان بالبنسبة لك الاقتصاد و الفلوس و التخلص من الفقر اهم من حياة الناس فنبغي نقولك انك غير طبيعي أو عايش منبوذ لذلك ماعندك حد تخاف عليه رآه هادا وباء يستحيل التعايش معه و رجاءا الناس الي كيقولو نساوه و تعايشوا خليونا نحركوا عجلة الاقتصاد . هاد العقلية بضبط لغتخرج علينا حبيت اكيد كيسمعوا حالات بدون اعراض كيسحابليهم الا براو غيطويو الصفحة ديال المرض الا الا رآه عمر صحتهم ترجع ككانت و بحتوا نساو شويا الأنانية و الحقد رآه غادي نجبوها غير فصحتنا و لي عزيز علينا الممتيقش و مباغيش يلتازم غير يدبر راسو و يمشي يبعد على الناس ينشر الجهل ديالو غير فراسو
18 - مسافر في الكار الاثنين 13 يوليوز 2020 - 15:18
وماذا عن الحافلات جزاكم الله خيرا
19 - زواقي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 15:23
اللهم إن هذا لمنكر!!! تم ارجاع 100 درهم للمسافرين عن الأوراق اقتنوها مسبقا ب 225 درهم كانت ستمكنهم من السفر من الدار البيضاء المسافرين إلى تطوان( البراق +سوبراتور ) . اوا ثق بالبراق.
20 - لعيوني الاثنين 13 يوليوز 2020 - 17:20
المغاربة عندهم دراية كاملة بخطورة الفيروس وكيفية انتقاله،الدولة اعلنت عن مجموعة من التدابير الاحترازية لتفادي الاصابة وهي ارتداء الكمامة غسل اليدين بالصابون والتباعد وتستمر عجلة الاقتصاد في الدوران ولكن الاغلبية الساحقة لا تعير اي اهتمام للتدابير التي دكرت،من المسؤول ادا عن تفشي الوباء ..هناك فرق بين احترام القانون والخوف من القانون
21 - مغربي ضائع في حقه الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:23
هل يعقل أن تكون متضررا من الإجراءات و لا تستطيع الذهاب لقضاء أغراضك، و حين تريد استرداد أموالك يخبرونك بأنك لن تستطيع استرداد سوى 50 في المائة ، أنا أخذوا مني 155 درهم بدون حق، سرقة، المسؤول التجاري أجابني بأن الدولة هي من يتحمل المسؤولية، و هل الدولة منفصلة عن المؤسسات، فمكتب السكك هو جزء من الدولة، لنا الله و سنسترد أموالنا من المسؤول الذي وضع سياسة التعويضات المكتب و أولئك الذين صادقوا عليها، حشوما و الله حتى حشوما أنت واصلة بيك العظم و يزيدوا يديو ليك فلوسك صحا، علما أنني كنت غادي بتطوان منطقة 1، و هوما دارو لينا الكوريصبوندونص في طنجة، لا إله إلا الله. من المسؤول في الأخير المواطن ههههههه، لأنه لا يحتج و كيصبر و يطلب الله يعوضو.
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.