24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. كورونا والطبقة الفقيرة (5.00)

  2. نقابة تحتج ضد وزير الصحة في سطات وابن أحمد (5.00)

  3. إصابة ثلاث ممرضات بـ"كورونا" في إقليم تطوان (5.00)

  4. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  5. عقود تسجيل تحاصر أولياء تلاميذ .. التعليم الخاص: مجرد احتياطات (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | متضامنون يطلبون إطلاق سراح "محامي أبي الجعد"

متضامنون يطلبون إطلاق سراح "محامي أبي الجعد"

متضامنون يطلبون إطلاق سراح "محامي أبي الجعد"

تزامنا مع انعقاد أول جلسة للقضية المرتبطة بتداول تسجيل صوتي لمحام بمدينة أبي الجعد، يتضمن كلاما قبيحا في حق رئيس ملحقة إدارية بالمدينة ذاتها، نظّم عدد من السكان، الإثنين أمام المحكمة الابتدائية، وقفة تضامنية مع المحامي المعتقل والمحال على جلسة التلبس الفوري.

وردّد المتضامنون عددا من الشعارات، من بينها "شحال من صوت شحال من صوت، على المحامي ناض الغوت"، و"تحية نضالية للهيئة المحامية"، والمحامي ارتاح ارتاح، سنواصل الكفاح"، "صامدون صامدون، وعلى الحقوق مناضلون"، و"تحية نضالية للسلطة القضائية".

مشاركون في الوقفة التضامنية وصفوا المحامي المعتقل بـ"النزيه والطيّب الذي يساعد المحتاجين في الملفات القضائية وينوب عنهم مجانا كلما اقتضت الضرورة ذلك"، مشيرين إلى أن "ما يكون قد تفوّه به من كلام قبيح إنما صدر نتيجة استفزازه من طرف القائد"، ومشدّدين على أن "المحامي المعتقل لا يعطي ولا يأخذ الرشاوى".

وطالب المتضامنون بإطلاق سراح المحامي، الذي يشغل في الوقت ذاته مهمة عضو بالمجلس البلدي لمدينة أبي الجعد، رافعين أصواتهم بشعارات من قبيل "المحامي يخرج دابا"، و"المحامي يا رفيق، سنواصل الطريق"، و"واخا تعيا ما تقمع، المحامي لا يركع"، و"الشفارة في الحصانة، والمحامي في الزنزانة".

يشار إلى أن القضية تفجّرت حين جرى تداول تسجيل صوتي يوثق مكالمة هاتفية جمعت قائد ملحقة إدارية وأحد المحامين بمدينة أبي الجعد، حيث جرى استعمال كلام قبيح في حق "القائد" بسبب زيارة قام بها إلى ورش بناء تجزئة سكنية تعود ملكيتها للمحامي، الذي استشاط غضبا وتلفظ بكلمات نابية لثني ممثل السلطة عن تكرار زيارته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - محمد سلا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:50
اذا ثبت ان المحامي قدف رجل السلطة بكمال نابي وساقط يجب على مرتكب الذنب العقاب لان مهنة المحاماة مهنة نبيلة على حاملين البدلة السوداء اعطاء القدوة وليس قدف الناس بكلام منحط.
2 - مغربي.. الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:54
القانون هو القانون.... دايرين داكشي ديال الانتخابات السيد كيسب وقالك تضامن.... تضامنو ضلما حشومة...خليو القانون ياخد مجراه غادي تخرجو على البلاد بهاد التضامن المشري ...
3 - مهزلة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:02
الشعارات المرفوعة لمناصرة المحامي عديم الأخلاق المتفوه بكلام تقشعر له الأبدان يبيين إلى أي طينة ينتمي هو ومناصروه هي وقفة احتجاجية أمام المحكمة مدفوعة الثمن لأجل التأثير على مجريات القضية لصالح المتهم ولكن هيهات بعد أن أصبحت القضية قضية رأي عام أقول للمناصرين ألفتم بيع أصواتكم ويبدوا أنكم من محترفي شواهد الزور مقابل دراهم معدودة ارجعوا ادراجكم فالقضاء إن شاء الله سينصف القائد اللذي تعرض لجميع انواع السب والقذف والشتم بألفاظ من محامي منحط المستوى.
4 - 3arafa الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:03
هذا المحامي المقاول وعضو في الجماعة او البلدية تجاوز الحدود وتضامن المحامين معه هو من باب انصر اخاك ظالما أو مضلوما، كلامه المليء بالسب والقذف بدون سبب دليل على عجرفته وتطاوله وشططه ولا يشرفني شخصيا أن اتضامن مع هذا النوع..تضامنوا مع الأبرياء المظلومين المسجونين انتقاما من اراءهم اذا كانت لديكم عاطفة و غيرة على الحق
5 - مغربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:04
محامي منعش عقاري عضو جماعي....تفوه باسلوب قبيح في وجه رجل سلطة فليتحمل العواقب...و الشعب المنافق مادخله بتلك الشعارات التي داءما تترد مع تغيير الشخص رتاح رتاح سنواصل الكفاح شوفوا غير المشاكل ديال الجماعة التي هو عضو فيها....
6 - نوح الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:11
المحامي الحق هو الذي يسمو بالبذلة لا العكس ، حقيقة اشتقنا لمحامين يقام لهم و يقعد كانوا يجمعون بين التحقيق و المرافعة
7 - baaaaazzz الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:12
يا هؤلاء يا من تضاهر ليناصر المحامي صاحب الاديو الساقط جدا جدا. بالله عليكم كيف تسمحون لانفسكم بمناصرة انسان ابى الا ان يترفع فوق القانون الذين اجمع عليه 40 مليون مغربي و ليس القائد من وضعه. بل الادهى ان المحامي هو من يترافع احيانا لحماية اجماع شعبي. القائد له تفويض من الشعب لمراقبة امثال المحامي الذين يضربون بالقانون عرض الحائط . اقل ما يمكن ان يفعله هو احترام بدلته كمحامي. و منصبه كعضو بالمجلس البلدي . لماذا ثارت ثائرته ان كان مشروعه مستوفيا لكل شروط البناء. ام انه تخيل ان كونه محاميا يمنحه حصانة من كل المتابعات؟
لا اعتقد ان الرجل ذو اخلاق و يساند الصعفاء ووو كما بزعم مناصروه . و ان كان لكل متجاوز للقانون ان يحشد قبيلته لمحاصرة المحكمة قسلام على اليلد.
8 - ابو وايد الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:20
قالو شكون يشهد عليك الديب قالو كعلالتي. الراجل شبع سبان وكلام ساقط في حق القائد وكل رواد وساءل التواصل الاجتماعي نددو بالكلام النابي والاخلاق المنحطة للمحامي. وفي الاخير تتظاهرون كان شيء لم يكن. الدولة فيها قانون يمشي على الكل. اتركو العدالة تقول كلمتها دون ضغوطات لك الله يا وطني
9 - بثينة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:26
لم أفهم هل الوقح يتضامن معه الناس ألم يسمعوا المكالمة؟ إنه لا يستحق أن يرتدي بدلة المحاماة التي لطخت من طرف مجموعة من المحامين في المغرب للاسف الشديد
هل سمعتم المكالمة الهاتفية رئيس الجماعة أبان على تربيته السامية والمتطفل على مهنة المحاماة أعطانا شهادة أن سلوكاته تحت الصفر ولا يشرفنا كمغاربة
10 - fatyy الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:28
سبحان ربي العظيم بغيثو طبقو القانون غير شفاهيا وملي يوقع شي شخص كيفما كان منصبه الوظيفي كتدخلو اطلاق سراح الموقوف او ماشابه للاسف حلال عليكم وحرام على غيركم تطبيق القانون يجب ان يسري على الناس سواسيا وكل حسب مارتكب من غلط او جرم ......لي بغى بلادو تتقدم وكيقارنها بالاوروب خاصو المصداقية والعقلانية فعملو
11 - gilmourian الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:31
اعتقد ان الملفات التي تبث فيها الهيئة القضائية لا احد له الحق في التدخل فيها باعتبارها هيئة مستقلة .وبالتالي تطبيق القانون في اي نازلة (جناية جنحة او مخالفة...) لا احد يستطيع تغيير الحكم الصادر فيها ابتدائيا واستئنافيا
12 - Youcefadam الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:32
بالنسبة للجماعة التي تدعي أن المحامي مظلوم ماعليها سوا ان تنصت للشريط الصوتي المسجل والذي خضع للخبرة الثقنية من طرف السلطة المختصة وبأمر من السيد الوكيل تم اعتقال السيد المحامي بعد ماثبتت الخبرة انه بالفعل تفوه بكلمات نابية تخدش الحياء على ماأظن ان الجماعة المتضامنة معه يجب عليها الحياد وإﻻ مشكوك في أمرها
13 - علي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحقيقة يعلمها الله وحده
14 - صوت الحق الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:37
العاطفة تبقى غطاء تحجب الحقيقة.
و الحقيقة هي :
ان البدلة السوداء مند تأسيسها فهي مؤسسة عظيمة يستحقها الشرفاء
اما من دنسها فيستحق العقوبة
مقولة "القانون لا يحمي المغفلين " لها دلالة ان القانون لا يرحم اي كان
فما بالك بمن هم مختصين في هذا المجال، فهم على دراية بعواقب الافعال المخالفة للقانون.
فاذا لم يحترم القانون و يتقبل عواقبه فلا يستحق البدلة العظيمة .
15 - abdo الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:40
وسيرو دخلو سوق روسكم خليو القانون ياخد مجراه.هاد البلطجية هوما اللي خرجو على المغرب يبيعون أصواتهم في الانتخابات في شهادة الزور حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
16 - [email protected] الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:50
التهارج والنباح والصياح وإلغاء وإلغاء والنهيق والنقيق. الخ. لا يقع الا اذا تمت متابعة احد اتباع الحزب الحاكم. الدولة بين ايديها كل المعطيات التي تهم كل متهم. ولقد بدأت بإخراج الملفاة وتسليمها للقضاء للفصل فيها. فلينتظر كل من في بطنه عجين. او كما يقول المغاربة امولا نوبة. أعدائهم الطهارة ونظافة اليد وحسن السلوك كل ذلك كذبته سلوكاتهم الرعناء، وثبت بالملموس انها مجرد شعارات للاستهلاك. وتبين للمغاربة ان هؤلاء لا علاقة لهم بالدين. وختامها نهمس في اذن اي واحد من الحزب الحاكم :اذا لم تستحي فاصنع او افعل ما تشاء. فالله لكم بالمرصاد. فسبحانه فهو يمهل ولا يهمل. شكرا هيسبريس.
17 - حميد الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:55
رداً على الأخ أو الأخت صاحب التعليق (3arafa) ما ذكرته يا أخي حديث شريف وأعتقد أنك فهمت الحديث بشكل خاطئ على غرار الكثير من الناس قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً ) فقيل يا رسول الله ننصره إن كان مظلوماً فكيف ننصره إن كان ظالماً قال صلى الله عليه وسلم أن ترجعه عن ظلمه وتنصره عن شيطانه ونفسه الظالمة فذلك نصرةً له
18 - حسن الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:58
شكون شكرك ألعروس مي وخالتي و الحزارة جارتي
19 - [email protected] الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:58
القانون فوق الجميع، والقضاء سيقول كلمته والمحامون ليسوا ملائكة وليسوا معصومين من الخطأ. فإن ثبتت إدانة المحامي، يجب تطبيق القانون في حقه بأقصى العقوبات لكي يكون عبرة لأقرانه. ثانيا لا يجب تمريغ هبة الدولة بتلك الطريقة التي لا تمت بمهنة ولا بأخلاق المحامات.
20 - [email protected] الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:01
إلى السيد أو السيدة ( 3arafa ) أطلب منك مراجعة الحديث الشريف " انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً " يبدو لي أنك فهمت الحديث بشكل خاطئ ومعدرة
21 - موغرابي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:11
هؤلاء يمكن تسميتهم(بالبلطجية )دورهم هو تنشيط التظاهرات و المظاهرات مثل الحملات الانتخابية و مثل هاته الوقفات و شهادة الزور وووووو المهم راكم عرفتوهم همهم هو يتخلص قبل ما يخدم سواء تعلق الأمر حتى بالتصويت في الإنتخابات المهم أشيد الزرقا. أما المحامي المستشار المقاول فلو لم تكن في بطنه العجينة لما تلفظ بتلك الكلمات التي يندى لها الجبين. حشا أيكون بحال هداك في خدمة الشأن العام.
22 - الوطني الحر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:15
كنا نعرف بان هناك من يكتري خدمات بعض العديمي الاخلاق للبكاء وراء جنازة او لشهادة الزور او لمهرجان انتخابي او لحفلة زواج لتمثيل دور اهل العروس او العريس لتنشيط العرس بالزغاريد والرقص والغنتء و.... لكن لم نكن نعرف بان هناك من يكتري اشخاص تافهين للقيام بمظاهرة تضامنية مع مجرم !!! وهذا يعد سابقة خطيرة وفريدة من نوعها.

وربما سنرى في الايام والسنوات القادمة ما هو اعظم نشاهد مظاهرات "مدرحة" قد تنظمها جماعات ومحافل كهنوتثية ثرية بدولارات الشرق الأوسخ...
23 - طالب باحث الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:28
زوينة هاد المسألة ديال حصانة المحامي .. واش الحصانة تعطي للمحامي البناء بدون رخصة، وان يقوم بتهزيء رجل السلطة المكلفة بمراقبة القانون وتوجيه كلام ساقط له .. الحمد لله ان المحامون لم ينضموا الى هذه الوقفة والتي شارك فيها أناس بسطاء غالبيتهم لا يعرف سبب تنظيم الوقفة
24 - الفئة لي خرجات على المغرب !! الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:32
لا يمكن لاي صاحب فطرة و عقل سليم سمع المكالمة التي دارت بين المحامي و القائد، ان يدافع عن المحامي في هذه الحالة الا اذا كانت في "كرشه العجينة" و يدافع عن مصلحة شخصية و عن باطل يغلفهم في شعارات رنانة صدحت بها حناجر التزور و الباطل امام المحكمة، التسجيل موجود لمن اراد ان ينصت له، و لماذا يحتج المحامي ان صحت فيه التسمية على زيارة القائد لتجزئته ؟؟!!! و هي زيارة تفقدية تدخل في اطار اختصاصاته ؟؟!! الا اذا كانت هناك مخالفات. هذه هي الفئة تلتي تتركونها تصوت مكانكم، و انتم لا تنتخبون، فيرفعون امثال هذا المحامي الى مناصب تمثيلية، يفعل فيها بكم ما شاء. اول خطوة لمحاربة هؤلاء الاشكال هي التصويت، ثم التصويت العقابي لكل من لم يشتغل بذمة.
25 - الوطني الحر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:42
كنا نعرف بان هناك من يكتري خدمات بعض العديمي الاخلاق للبكاء وراء جنازة او لشهادة الزور او لمهرجان انتخابي او لحفلة زواج لتمثيل دور اهل العروس او العريس لتنشيط العرس بالزغاريد والرقص والغنتء و.... لكن لم نكن نعرف بان هناك من يكتري اشخاص تافهين للقيام بمظاهرة تضامنية مع مجرم !!! وهذا يعد سابقة خطيرة وفريدة من نوعها.

وربما سنرى في الايام والسنوات القادمة ما هو اعظم نشاهد مظاهرات "مدرحة" قد تنظمها جماعات ومحافل كهنوتثية ثرية بدولارات الشرق الأوسخ...
26 - Rachid الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:44
محامي يقدف أعراض الناس بكلام قبيح تدافعون عن الضلم يجب معاقبتكم جميعاً بالله عليكم مادا ستقلون لله عندما تخرجون من أجل الباطل مهنة المحاماة من المهن النبيلة والرجل يسب بكلام نابي رغم إرتكابه أخطاء عمرانية في البناء والباشا لم يطبق إلا القانون وأنتم ضد القانون وتشجعون السرقة ونهب خيراتكم
27 - عزووووووز الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:55
اللهم هذا منكر. مع من التضامن؟ يجب متابعته قانونيا و لا أظن أن الداخلية ستتهاون في اتباع المسطرة.
28 - rachid الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:23
ينبغيي تطبيق القانون واعادة الاعتبار لرجل السلطة فإهانه أعتقد أنها إهانة للدولة...
29 - سبحان الله الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:36
إتقو الله في تعليقاتكم كيف تحكمون بمجرد السماع لطرف واحد فليس لنا الحق في الحكم على أحد .فقط أحكمو على أنفسكم ولا تكونو كل الببغاوات ترديدون بدون تفكير ....
.
30 - امة الله الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:37
يمهل ولا يهمل السجن في حقة قليل
لك يوم يا ظالم
31 - ملاحظ الاثنين 13 يوليوز 2020 - 22:43
كلام قبيح يخدش الحياء و النفوس ، السؤال : من يتضامن مع من؟
32 - الحجاج الاثنين 13 يوليوز 2020 - 23:22
التضامن يكون مع شخص مظلوم.اما تجنيد مجموعة من السكان للمطالبة بإطلاق سراح المحامي فقط لأنه محامي ومستشار جماعي، فهذا أمر مرفوض شرعا وقانونا واخلاقا. فالقضية يجب أن تأخد مجراها الطبيعي وان تقول العدالة كلمتها في النازلة بكل حياد لان القانون فوق الجميع.
33 - خليلوفيتش الاثنين 13 يوليوز 2020 - 23:51
إلى المعلق(سبحان الله ) على ما أعتقد لو كلفت نفسك و بحثت في اليوتوب لستحييت من نفسك أنصحك أن تستعمل(الكيت) و السلام
34 - اهل بجعد ادرى الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:13
اهل بجعد ادرى بتفاصيل وخبايا الموضوع,
35 - مرتن بري دو كيس الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:42
سمعت الحوار الذي دار بين المحامي والقاءد..اقسم بالله ان المحامي كان فمه اوسخ من المرحاض العمومي عندنا في المغرب..كلام يستحيي الشيطان النطق به..قذف في حق والدة القاءد التي لا ذنب لها ..محصنة وقد تكون تجاوزت الخمسين أن سمعت ما قاله في حقها ستموت غيضا..اما ما قاله بفمه المعفون الوسخ ..في حق القاءد فحتى أبناء الزنى لا ينطقون به..فقد كان من اخبث خلق الله في ذللك الحوار..عكس القاءد الذي تحلى بالصبر والرد بأدب على كلام لو كان فيه رصاص لمات القاءد في الحين...فعار وعيب على. هؤلاء الذين يصرخون على أن المحامي نزيه..فلو كان كذلك لما كان فضا غليض اللسان والقول والجهر بالسوء...فأتمنى أن ينال جزاءه من طرف القضاء..
36 - بركاني الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:43
مهنة المحاماة مهنة نبيلة جعلها البعض مهنة بذيئة و رديئة خاصة من ذوي البطون المنتفخة التي لا يشبعها إلا التراب و الذين يطمعون في أموال موكليهم بدون وجه حق و يتقاضون اتعابهم مرتين
37 - علي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 02:35
كل شيء تميع و تبهدل وتخرمز ما بقتي تعرف الحاج من اليهودي اسأل الله اللطف والهداية آمين يارب.
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.