24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | وفاة موظف بكورونا تفزع موظفي مقاطعة بالبيضاء

وفاة موظف بكورونا تفزع موظفي مقاطعة بالبيضاء

وفاة موظف بكورونا تفزع موظفي مقاطعة بالبيضاء

أعلنت السلطات الصحية بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، عن وفاة موظف كان يشتغل بمقاطعة الحي الحسني، متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، بعد أن كشفت التحليلات المخبرية إصابته بهذا المرض المعدي بداية شهر يوليوز الجاري.

وقالت مصادر من مقاطعة الحي الحسني إن المصالح الإدارية التابعة للمقاطعة سجلت، اليوم الإثنين، أيضا تسجيل إصابة جديدة بمرض "كوفيد-19" المعدي بملحقة الأزهر، حيث سارعت السلطات الصحية إلى نقل الموظف المعني من أجل تلقي العلاجات الاستشفائية الضرورية.

وقال عدد من العاملين بالمصالح الإدارية التابعة لمقاطعة الحي الحسني إن حالة من التذمر والخوف تسود أوساط الموظفين العاملين بمختلف المصالح، خاصة بالنسبة للعاملين في المصالح التي كانت تتعامل مباشرة مع الموظف الذي كشفت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا هذا الصباح.

وقال موظفون عاملون بالمقاطعة إن الموظف الذي ثبتت إصابته بالفيروس، قد تم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى بنسليمان، في انتظار إخضاع باقي الموظفين للاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وتسبب إعلان تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمصالح الإدارية التابعة لجماعة الحي الحسني بداية شهر يوليوز في بث حالة من الهلع وسط الموظفين، الذين طالبوا بضرورة إيوائهم داخل فنادق خلال فترة العزل الصحي إلى غاية التأكد من سلامتهم.

وقال مصدر من مقاطعة الحي الحسني إن المسؤولين بالجماعة ورئيسها طلبوا حينها من الموظفين المخالطين للحالة المصابة بكورونا المكوث في بيوتهم، في انتظار خضوعهم للتحاليل المخبرية، وهو ما رفضوه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - نحن الاثنين 13 يوليوز 2020 - 17:55
واش دابا رغم اغلاق هذه الاحياء الي فيها كورونا و ارتفاع الوفيات مازالين مصرين على عيد الاضحى للي غادي يكون بطبيعة الحال بدون صلاة العيد؟؟؟ اين المنطق ؟ ربما لن يمر الكثير من الوقت ونلحق بالكبش في الآخرة
2 - Sabrina الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:02
اقسم بالله الى امشيت انخلص الضاريبة .الموظفين ما دايرين لاكمامة لاوالوا اوباركين اعلى الاعناق بيناتهم.
3 - إبن البادية الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:14
الموظفون أنفسهم لا يحترمون إجراءات السلامة فكيف يمكن أن لا تنتشر كورونا بيهم وهم يتعاملون مع مئات المواطنين كل يوم ؟

حمي نفسك راك كا تستهتر غير براسك، أما الى شداتك كورونا راه والله ما يفلتك منها من غير الى عندك شي مناعة قوية، وبلا ما تحاول تحمل المسؤولية لشي حد آخر.
الدولة وفرت كل شيئ في الإدارات، وفرت الكمامات ومواد التعقيم وحواجز زجاجية وبلاستيكية ودارت ليك التوعية... إوا اشنو باغا دير ليك مزال ؟
4 - هههه الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:25
اللي خارج باش يخدم الله يحسن عوانو ... واللي خارج قنطان بان ليا غايولي يطلب الحجر الصحي ... الله يلطف بينا
5 - sandine الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:30
على السلطة الضرب بيد من حديد على كل شخص لا يرتدي الكمامة عل الاقل على فمه كي لا يخرج رداد و احترام مسافة الامان ... على الدولة استخدام العصا لكل مخالف ضربو يعرف علاه تضرب . الله يهز علينا الوباء
6 - المريض الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:34
يجب على الجميع ان يتخذ الاحتياطات اللازمة
ألاحظ شخصيا ان الناس مامسوقاش حتى يمرض شي واحد حداك عاد تتقول ناري
إوا جمع راسك را نوبتك جاية كورونا را ممعاهاش اللعب دير كمامة على فمك وجمع شوييا يديك اصحابي
7 - عاجلا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:36
اللعبة اصبحت كبيرة والشعب لن يفهم شيءا ......
8 - مروان الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:52
رحمه الله اسكنه فسبح جناته لكن ما يحز في النفس هي ان اغلب المقطاعات لم يوفروا مواد التعقيم والنضافة للموضفين على غرار جميع الإدارات والمؤسسات الوطنية خصوصا ان طبيعة العمل تجعلهم يخالطون كثيرا من الناس يوميا.
9 - فؤاد الاثنين 13 يوليوز 2020 - 18:55
ولكن خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة ،لم يتم تسجيل اي حالة اصابة بالفيروس في جهة الدار البيضاء سطات ،حسب ماصرحته به وزارة الصحة.
10 - مواطن يحب بلده الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:12
إلغاء الاضحية أصبح ضروري مع هذه الحالات
كورونا لا يرحم
٤
11 - صفر حالة بالبيضاء!!! الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:25
ياك قالوا ليوم 0 حالة في جهة الدار البيضاء سطات. مفهكتش هاد الحالة دزكلات ليهم ؟؟!!
12 - مواطن وطني الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:27
بالله عليكم اين هو الخبر الصحيح تارة الدار البيضاء لم تسجل اية حالة وتارة أخرى وفاة موظف بالمقاطع وإصابة اخر في الازهر الله يرحم الوالدين من فهم يفهمني
شكرا جزيلا
13 - Loukili الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:29
أنا و الله ما اعرفت كيفاش كفكروا هاد الناس . لا يبالون بالاجراءات الوقائية وعندما يصابون أو يصاب من حولهم يدخلون في نوبة من الخوف و الهلع . وماذا تنتظرون .هل الفيروس يمزح معكم . خوذوا حذركم فالعدو يتربص بنا في كل مكان.
14 - america الاثنين 13 يوليوز 2020 - 20:33
Pourquoi les marocans n utilisent pas l internet dans leur vie pour eviter le corona il faut paye par internet vos facture
15 - صوت المنطق الاثنين 13 يوليوز 2020 - 21:35
النوظف الذي وافته المنية تم اكتشاف اصابته مند اسبوع تقريبا .اما خبر صفر حالة بالبيضاء هو فقط حصيلة اليوم الذي اعلن فيه البلاغ .
16 - بنت مراكش الاثنين 13 يوليوز 2020 - 23:37
هناك ملحقات ادارية يشتغل الموظفون بدون وسائل الحماية والوقاية دون معقمات دون توفر وسائل النظافة زد على دلك المواطن يتزاحم دون احترام لمسافة التباعد . جوابا على السي ابن البادية . اللي يحسب ليه الفلطة ديال الموظف
17 - مغربية و أفتخر الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:13
هذا الموظف تصاب اول شهر يوليوز ليس البارح او اليوم
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.