24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حملة شعبية في إيران تناهض شنق المتظاهرين (5.00)

  2. المغرب يتصدّر شمال إفريقيا والشرق الأوسط في صناعة السيارات (5.00)

  3. ملجأ الكلاب الضالة (5.00)

  4. ارتفاع الحالات الحرجة لكورونا يعقد مهام أطباء الإنعاش بالمغرب (5.00)

  5. رعاية الأمهات العازبات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | أساتذة في المعهد الموسيقي بأكادير يطالبون بالأجور

أساتذة في المعهد الموسيقي بأكادير يطالبون بالأجور

أساتذة في المعهد الموسيقي بأكادير يطالبون بالأجور

اضطر أساتذة عرضيون بالمعهد الموسيقي في مدينة أكادير إلى إقامة دعوة قضائية لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة نفسها ضد المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، جراء حرمانهم من أجورهم عن شهرين خلال السنة الدراسية الماضية.

ولم يتسّلم الأساتذة المعنيون، وعددهم 13 أستاذا، أجورهم بسبب خلافات بين المديرية الجهوية للثقافة والمجلس الجماعي لمدينة أكادير، حيث يدّعي كل طرف منهما أنه ليس مسؤولا عن صرْف مرتّبات الأساتذة التي تؤدَّى بناء على عدد الساعات التي درّسوا خلالها.

وبحسب إفادات الأساتذة المحرومين من صرف أجورهم، فإن المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة تلقي بمسؤولية صرْف أجورهم على المجلس البلدي، فيما يقول المجلس إنهم تابعون لوزارة الثقافة، وإن المديرية الجهوية هي التي يجب أن تصرف أجورهم.

وقال أحد الأساتذة العرضيين في المعهد الموسيقي بمدينة أكادير إنهم كانوا يعانون من مثل هذه المشاكل منذ سنوات، لكن لم تصل الأمور إلى حد حرمانهم من أجر شهرين كما هو حاصل الآن، لافتا إلى أنهم طرقوا أبواب وزارة الثقافة، وكذلك المجلس البلدي، دون جدوى.

ويستغرب الأساتذة العرضيون الذين يشتغلون بالساعة حرمانهم من أجورهم، رغم توفرهم على عقود تثبت قيامهم بواجبهم، وعقود تثبت تلقّيهم مرتّباتهم خلال السنوات الماضية، ما دفعهم إلى مقاضاة المدير الجهوي للثقافة.

"ما نتعرّض له تعسف وظلم، ولا يمكن أن نكون ضحية صراعات لا دخْل لنا فيها ونُحرم من مرتّباتنا رغم أننا أدينا واجبنا على أكمل وجه"، يقول أحد الأساتذة، مضيفا: "تربطنا عقود مع وزارة الثقافة كأساتذة عرضيين، وقد راسلناها، لكننا لم نتلق أي جواب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - العبثية الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 05:14
تربطنا عقود مع وزارة الثقافة كأساتذة عرضيين، وقد راسلناها، لكننا لم نتلق أي جواب".واش علاقة المجلس البلدي بهذا الأمر!؟؟؟ قمة العبثية واللامسؤولية.يلعبون بالناس شي يلوحهم لشي...قمة الاهانة التي تطالب بمستحقات السنة الماضية!!!
2 - said الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 11:59
سبحان الله شحال عزيز على المغاربة الزحام و الجوقة ، ياك 13 استاذ ، لاش مجموعين 100 و شي لاصق فشي و ما مصوقين لا لتباعد جسدي لا كورونا لا سيدي بوزكري
3 - كي نرتقي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 15:46
افضل ان ابيع النعناع على ان أدرس ما يسمى بالموسيقى.
4 - متتبع الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 17:47
لا حول و لا قوة إلا بالله، صاحب الجلالة يراهن على الثقافة و يدشن مشاريع كبيرة تهم الرفع بالشأن الثقافي، و المسؤولين عن الثقافة يحرمون الأساتذة من مستحقاتهم ، كيف لهكذا مسؤولين أن يدبروا قطاع الثقافة ؟؟!!!
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.