24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبير مغربي يشكك في نيل "لقاح كورونا الروسي" المعايير المطلوبة (5.00)

  2. فاعلون ثقافيون يحذرون من "ظلام يحاصِر المغرب" (5.00)

  3. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  4. واتربوري يشرّح "المهمّات المستحيلة" للتعليم العالي بالعالم العربي (5.00)

  5. رئيس جماعة يطلق "استغاثة" لشراء سيارة إسعاف (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | استئناف الزيارات العائلية لفائدة سجناء "آيت ملول"

استئناف الزيارات العائلية لفائدة سجناء "آيت ملول"

استئناف الزيارات العائلية لفائدة سجناء "آيت ملول"

اُستُأنِفت بالمركب السجني لآيت ملول الزيارات العائلية لفائدة السجناء، وذلك بعدما تم تعليق العمل بها منذ 19 مارس المنصرم في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة بالمؤسسات السجنية من أجل منع دخول وتفشي فيروس كورونا بين صفوف نزلائها ومواردها البشرية.

سعد عبد الشفيق، المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج بسوس ماسة، قال في تصريح لهسبريس: "تبعا للظرفية الاستثنائية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا ببلادنا، وفي إطار سعي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى استفادة نزلاء المؤسسات السجنية من زيارة ذويهم وأقاربهم، تم استئناف عملية الزيارة".

وأضاف أن "العملية يوازيها حتما الحرص على استمرارية العمل بالتدابير الاحترازية الرامية إلى ضمان السلامة الصحية للموظفين والسجناء وعائلاتهم وكافة المتدخّلين؛ إذ يتم على مستوى المؤسستيْن السجنيتيْن آيت ملول 1 و2 التقيّد الصارم بمجموعة من التدابير التنظيمية والإجراءات الاحترازية، التي تمت تعبئة موارد بشرية ومادية ولوجستيكية مهمة من أجل تنزيلها".

ومن بين التدابير المتخذة في هذا الصدد، "الاقتصار على زيارة واحدة في الشهر بمعدل زائر لكل سجين ولمدة لا تتعدى 15 دقيقة، ومنع تجمهر الزوار بالقرب من مداخل المؤسستين، وإحداث مركز مراقبة قصد تأمين محيطهما الخارجي، والفرز الأولي للزوار والمستفيدين من الزيارة، بتنسيق مع السلطات المحلية، إلى جانب إعمال الإجراءات الصحية اللازمة لفائدة الزوار".

وتتضمن الإجراءات أيضا "أخذ بيانات الزوار من أجل تسهيل عملية البحث، عند الاقتضاء، على الأشخاص المخالطين في حال ثبوت أي إصابة بكورونا، فضلا عن تنظيم الفضاءات المخصصة للزيارة عبر تهييئ المسارات ووضع فواصل زجاجية وتثبيت علامات ولوحات لاحترام التباعد الجسدي".

وأوضح المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج بسوس ماسة أن "كل ذلك يدخل ضمن حرص المندوبية العامة على تأمين استفادة كافة النزلاء من حقهم في التواصل العائلي، وتوفير كافة الشروط والوسائل كي تمر العملية في ظروف أمنية وصحية جيدة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.