24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | 19.20 أعلى معدل في الباكالوريا بسوس ماسة

19.20 أعلى معدل في الباكالوريا بسوس ماسة

19.20 أعلى معدل في الباكالوريا بسوس ماسة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، أن نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2020، أسفرت عن نجاح 81640 مترشحات ومترشحين متمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي، بنسبة نجاح بلغت 60.62 في المائة.

وتتوزع هذه الحصيلة، حسب بلاغٍ للأكاديمية، على قطب الشعب الأدبية والأصيلة بنجاح ما مجموعه 5510 مترشحات ومترشحين، بنسبة نجاح بلغت 61.13 في المائة، بينما بلغ عدد المترشحين الناجحين بمسالك قطب الشعب العلمية والتقنية والمهنية ما مجموعه 10898، أي بنسبة 60.37 في المائة.

أما بالنسبة إلى المترشحين الأحرار، فبلغ العدد الإجمالي للناجحين 1452 ناجحة وناجحا بنسبة بلغت 30.21 في المائة؛ وبخصوص التميز الدراسي، تم تسجيل 1376 ميزة حسن جدا، فيما حصل 2553 مترشحا على ميزة حسن، و4583 على ميزة مستحسن، بينما حصل 7896 على ميزة مقبول.

وأشارت الأكاديمية عينها إلى أن أعلى معدل عام على الصعيد الجهوي في هذه الدورة، بلغ 19.20 بمسلك العلوم الفيزيائية، الذي سُجّل بإحدى المؤسسات الخاصة في مدينة أكادير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - doc.hm الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 22:07
إنا عندي باك علوم رياضية حسن جدا ودبلوم مهندس دولة ودكتوراه وعاطل عرفتو علاش حيث الحكومة عندنا كتفتح مباريات للدكاترة الموظفين نصيحة لصحاب باك خدمو باك وكملو دكتوراه دبا واحد ما عمرو مادار شي بحث إولي أستاذ جامعي الله ارحمك أالبحث العلمي
2 - ابن تومرت الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 22:25
اكيد ان اعلى معدل مسجل هو من طرف المرأة.. إنه زمن المرأة بامتياز.. وعلى من يريد فرض الحجر عليها ان يختبيء في جحره الى الابد.. فالرجل لم يعد له من الصفة سوى الاسم.. إلا من رحم ربي ..
3 - استاد محبط الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 22:37
كيف يعقل ان كل الاساتدة توصلو بمستحقات الترقية بالا ختيار برسم 2018 خلال شهر اكتوبر او نونبر وانا بعد مرور 9 اشهر لم اتوصل بعد.
هل هناك ضحايا مثلي في المغرب
4 - nour الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 22:40
معدلات مبالغ فيها لا غير . علاش مكنوش هاذ النقط فالتسعينات او فلاول ديال 2000
5 - Simsim الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 22:51
أعلى معدل على الصعيد الوطني كما أشارت له التلفزة هذا المغربية هذا المساء يعود للطالبة زينب وسقي بجهة الدار البيضاء سطات بمعدل 19.47 في علوم الفيزياء
مبروك لهذه الطالبة ولعائلتها الكريمة
6 - امونة الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 22:51
عندما يتعلق الامر ب اعلى معدل. اذا كان صاحبه ينتمي الى المدرسة العمومية نرى التعاليق و التمجيدات للمدرسة العمومية والقذف للمدرسة الخصوصية. لاكن اذا كان الحاصل على اعلى معدل ينتمي الى المدرسة الخصوصية تختفي التعاليق. من هذا المنبر تحية للتلاميذ الذين يحصلون على اعلى المعدلات في العمومي او الخصوصي . مع العلم ان العديد من الحاصلين على المعدلات الكبيرة في المدرسة العمومية تلقو تعليمهم الابتدائي في مدارس خاصة. تحية لاساتذة الخصوصي الذين لا يذكرهم احد ولا يدافع عن حقوقهم احد.
7 - مغربييي الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 23:22
انا متفق مع نور شكيت الباك في التسعينات عمر شفت هاد المعدلات المرتفعة كانت المؤسسة التي كنت ادرس بها في ظرف ثلاث سنوات ام أرى معدل أكثر من 17 في المؤسسة
8 - Ali الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 23:36
C'est les compétences des élèves qui sont à l'épreuve. Privé ou public n'a pas beaucoup de signification. Bon courage
9 - Espoir الخميس 16 يوليوز 2020 - 00:04
Au 1er commentaire doc.hm :
Tout d'abord,ne désespérez pas, Dieu est GRAND!!! Si vous me permettez de vous donner un conseil : Essayer de chercher au Luxembourg (en Belgique).Il ya beaucoup de sociétés qui acceptent des ingénieurs étrangers. Beaucoup d'ingénieurs ayant fait leurs études au Maroc travaillent avec mon neveu qui lui, a grandi et fait ses études en Belgique. Bonne chance.
10 - مؤمن Moumine الخميس 16 يوليوز 2020 - 00:20
19.20 أعلى معدل في الباكالوريا بسوس ماسة
حوار بين 1 - doc.hm و مؤمن Moumine
ــ أنا عندي باك علوم رياضية حسن جدا ودبلوم مهندس دولة ودكتوراه وعاطل.
ــ عندك كل شي هاذ الشي أُو عاطل؟ العجب هذا!
ــ ما عرفتو علاش؟
ــ لا! ماذا وقع؟
ــ حيث الحكومة عندنا كتفتح مباريات للدكاترة الموظفين.
ــ المباريات للذين سيبدؤون العمل أُو هاذو خدامين ديجا.
ــ هاذ الشي اللي كاين!!
ــ لا! لا! اللي خدامين ديجا كيترقون سواء بالديبلوم أو بامتحان مهني أو حتى بالأقدمية. وهذا من حقهم.
ــ نصيحة لصحاب باك: خدموا باك وكملوا دكتوراه.
ــ علاه باقية شي خدمة بالباك؟ ما خدموا حتى موالين الشواهد العليا عاد موالين الباك.
ــ دبا واحد ما عمرو ما دار شي بحث إولي أستاذ جامعي.
ــ لا! لا! هذا غير ممكن! للترقي، لا بد من بحث ولو في ميدان عمله.
ــ الله ارحمك البحث العلمي.
ــ و يدوم البحث عن العمل رغم البحث العلمي.
11 - doc.hm الخميس 16 يوليوز 2020 - 09:25
من هضرة ديالك باين دكتور موظف أو من حزب العدالة نحن نطالب بفتح المبارة أمام أسي الموظفين وغير الموظفين أما فتحها للموظفين فقط هذا خرق للدستور مشي ترقية
12 - عبد الله الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:13
الفتاة تفوقت على الفتى نظرا لكون هذا الاخير مهتم بالعمل خارج الوطن بدل التحصيل الدراسي، وقد استغل الفتاة هذا المعطى قصد فرض وجودها بالاضافة إلى الكبت الذي يوجد عند الاستاذ، فقد يتعامل مع المجتمع الانثوي بجهد كبير ويتحاشى المجتمع الذكوري، وأحيانا يذهب الاستاذ حتى إلى منزلها لكي يقدم لها دروس الدعم، وقد عشنا هذا الامر مع الاساتذة بما في ذلك الاساتذة الجامعيين، فتبا لمجتمع قد انقلبت فيه الموازين وذهب أهل الفجور والتدليس بتدبير المجتمع والسيطرة عليه، مبروك للنساء الذين حصلوا على نسبة النجاح 67 في المائة بينما بوركابي حصل على نسبة النجاح أقل من 33 في المائة والسلام.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.