24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تلميذة تحرز أعلى معدل باكالوريا بسيدي سليمان

تلميذة تحرز أعلى معدل باكالوريا بسيدي سليمان

تلميذة تحرز أعلى معدل باكالوريا بسيدي سليمان

حصلت التلميذة ضحى حجبون على أعلى معدل في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في سيدي سليمان.

وتصدرت حجبون، التي كانت تتابع دراستها بشعبة علوم رياضية (أ)، بمعهد جواد للتعليم الخاص بمدينة سيدي سليمان، الناجحين على مستوى الإقليم بعد حصولها على معدل 18.93.

وفي هذا الصدد، قال المصطفى أوشريف، المدير الإقليمي للتعليم بسيدي سليمان، إن "نسبة النجاح الخاصة بنتائج الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا بالمديرية عينها، بلغت هذه السنة 67.13 في المائة".

وأضاف المسؤول التربوي ذاته، في تصريح لهسبريس، أن "عدد الناجحين والناجحات بلغ ما مجموعه 1581 مترشحا ومترشحة من بينهم 866 من الإناث"، مشيرا إلى تفوق "الاناث على الذكور بنسبة 69.61 في المائة، فيما بلغت نسبة النجاح بالتعليم العمومي 65.72 في المائة".

وعن المستدركين، قال أوشريف إن "نسبة 45 في المائة ممن لم يحالفهم الحظ في الدورة العادية سيجتازون الدورة الاستدراكية، ما قد يرفع نسبة النجاح بالمديرية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عزوز الخميس 16 يوليوز 2020 - 09:28
مبروك.تفوق الإنات شيئ يفرح. الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق.
2 - deterte الخميس 16 يوليوز 2020 - 09:52
اللهم بارك وزد أصبحنا نسمع ان الاناث هن من يتفوقن في كل الحالات والراجح ان القوامة مستقبلا يجب يعاد فيها النظر
3 - باغي نعرف الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:12
مبروك عليها وكل من نجح ...هل توجد أعلى نقطة لأصحاب شعبة (svt ) ونتمنى منكم أن نعرف هذه النقطة.. لأن جل التلاميذ في المدن المغربية اشتكوا من هذه الشعبة وخاصة مادة الفيزياء و الرياضيات
4 - بنت البلاد الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:20
مبروك للفتيات المغربيات اللاتي رغبن في الدراسة الصحيحة والتربية الحسنة عبر السنين. أحسن المعدلات الوطنية والجهوية تحصل عليه فتيات وحتى في الدول الأوروبية (في فرنسا أكبر معدل لفتاة مغربية) وأكبر نسبة النجاح هي للاناث أما الدكور أصحاب تشتش والحسانة ديال بلارج فأقول لهم شوفو لالياتكم اللي باغين يقراو ديال بصح و سيرو تعلمو تكلمو بلا ما تخرجو كشاكشكم وترميو بلاويكم على الدولة والأساتدة وصعوبة الامتحان وغير وغير
5 - ابن تومرت الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:26
على التلاميذ الذكور أن يستسلموا.. ويرفعوا الرايات البيضاء أمام العنصر النسوي.. وأن يطفئوا الهواتف.. ويهاجروا مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت.. ويرحلون الى مكان حيث لا حديث عن الامتحانات.. لان العنصر النسوي جلدهم جلدا مبرحا وعلى جميع المستويات ..
6 - هشام كولميمة الخميس 16 يوليوز 2020 - 11:33
صاحب التعليق الثاني قال الحقيقة و مع ذلك أخذ ديسلايكات عديدة...ههههههه.أضيف:لا داعي لإعادة النظر في القوامة،فالواقع يفرض ذلك.فالإناث متفوقات أبى من أبى و كره من كره.فهن أمهات المستقبل.أم أن هذا التفوق يزعج تجار الدين المتزمتون و ينقص من ارباحهم؟
7 - والمرتبة الولى في المغرب ع ر؟! الخميس 16 يوليوز 2020 - 12:28
الحاصلة على المرتبة الاولى في المغرب علوم رياضية لم تذكر نهاااائيا ،لسبب بسيط ،انها من المغرب المنسي المقصي من مدينة تاوريرت وهي حاصلة على معدل 19,14
سجل يا تاريخ!
8 - الرحيق المختوم الخميس 16 يوليوز 2020 - 12:34
أتفق مع القائلين بأن الإناث متفوقين على الذكور دراسيا في هذا البلد، ولكن لا يجب التغافل عن الأسباب التي أدت لذلك، وهو أمر بطبيعة الحال غير صحي وغير صحيح البتة؛ إذ لا يقوم مجتمع على ركائز نسائية والله تعالى يقول في محكم تنزيله: ((الرجالُ قَوَّامُونَ على النساء)). إنه أمر دُبِّر بليل بهيم وأُريدَ به تدمير المجتمعات المسلمة باستخدام أدوات ووسائل محلية. كانت البداية بفرض التعليم المختلط والغاية من ذلك مدروسة بعناية مركزة ونتائجها مضمونة مائة بالمائة، وقد أثبتت الدراسات ومعها الواقع أنه أمر خطير ومدمر، بدليل أنهم أصبحوا في بعض بلاد الغرب يفصلون بين الذكور والإناث بإنشاء مدارس خاصة بكل جنس. وهناك عوامل أخرى لا تقل خطورة عما سبق لا يسع المجال لذكرها. مبروك لهذه الفتاة.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.