24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على "بني خلوك"

انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على "بني خلوك"

انقطاع الماء يفسد فرحة العيد على "بني خلوك"

أفسد انقطاع الماء الصالح للشرب، يوم الجمعة، الذي يصادف الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فرحة العيد على عدد من سكان جماعة بني خلوك بدائرة البروج بنواحي سطات، حيث وجدوا صعوبة كبيرة في الحصول على قطرة ماء، سواء للشرب أو لقضاء أغراضهم المتعدّدة من نظافة وسقي للبهائم.

وفي اتصال هاتفي بجريدة هسبريس، قال مصطفى العثماني، وهو فاعل جمعوي بمنطقة بني خلوك، إن "مشكل الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب مطروح منذ أكثر من شهرين بجماعة بني خلوك، وهو ما خلق متاعب عدّة للسكان".

وأكّد العثماني أنّه ربط اتصالات عدّة بممثلي الشأن المحلي بالجماعة ذاتها قصد إيجاد حلول نهائية وناجعة للحدّ من معاناة الساكنة، رغم أن هناك صفقة مهمّة في إطار شراكة لتزويد المنطقة بهذه المادّة الحيوية.

وناشد الفاعل الجمعوي ذاته جميع المتدخلين قصد التدارك الاستعجالي لأزمة الماء التي تعيشها بني خلوك.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر هسبريس أن عبد الرزّاق الناجح، رئيس المجلس الجماعي لبني خلوك، عبّر عن احتجاجه على انقطاع الماء عن السكان، خاصة يوم العيد، حيث خاض وقفة احتجاجية قرب إحدى المنشآت الخاصة بتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، رافضا التحاق السكان بمكان الاعتصام احتراما للاحترازات الوقائية من "كوفيد- 19".

وعبّر الناجح، في تصريح صحافي، عن شكره للسلطة المحلية ببني مسكين الغربية، ورئيس الدائرة بالبروج لتفاعلهما الإيجابي مع مشكل انقطاع الماء عن بني خلوك. كما ناشد المسؤولين الإقليميين والجهويين للماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أن تزويد ساكنة بني خلوك بالماء يشكّل موضوع شراكة بين الجماعة الترابية ومكتب الماء، وقال: "يا ناس "لونيب" الله يجازيكم بخير باركا من الانقطاعات، وخلّيو لينا الما، وزيدو من المجهودات، والمجلس دار اللي عليه".

وحاولت هسبريس أخذ رأي مسؤولي قطاع الماء بإقليم سطات، إلاّ أن ذلك تعذّر لكون اليوم يعتبر يوم عطلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Qarfaoui Genova السبت 01 غشت 2020 - 10:23
عار أن يفتقد الإنسان الى قطرة ماء في ظروف كهذه و في فصل الصيف تحت درجة حرارة مرتفعة . اللهم إن هذا منكر .
2 - محمد العلوي السبت 01 غشت 2020 - 11:10
عيد مبارك سعيد لكل المغاربة نرجو من العلي القدير أن يرفع عنا هذا الوباء. واطلب من الجميع أن يحافظوا على نعمة الماء باعتبارها ضرورية لاستمرار عجلة الحياة(وجعلنا من الماء كل شيء حي). وليعلم الذي يتنعم بالمياه أن هنا من لم يجد جرعة ليسد بها عطشه أو يقضي حاجة، فمزيدا من الإقتصاد والتدبير في استهلاك الماء
3 - كيلو كفتة ونص كيلو شحمة السبت 01 غشت 2020 - 11:25
حتى مدينة سيدي قاسم تعرف انقطاع للماء كل ليلة .ربما هدا راجع الى قلة تساقطات الأمطار.
4 - محمد السبت 01 غشت 2020 - 11:33
أكار من 75% من سكان الأرض لا يتوصلون بالما بشكل منتظم .....
العار هو التبذير الكبير ألدي يطال هاته المادة الحوية ...وخاصة عند جل المواطنين ....
5 - بوهالي السبت 01 غشت 2020 - 12:45
لقد فات الاوان لانقاذ ما يمكن انقاذه في ما يتعلق بتسيير الثروة المائية، استعدو لسنوات عجاف من الجفاف الله يستر، المغرب للاسف لا استراتيجية له في جميع المجالات، في فرنسا مثلا لم تسقط امطار في شهر يوليوز لهته السنة، فدقت الحكومة ناقوس الخطر و بدأت قرارات ترشيد استعمال المياه مع العلم ان فرنسا عامرة ماء من الفوق او من التحت، احنا العام زين و ملاعب الغولف شابعة ما...
6 - visiteur السبت 01 غشت 2020 - 13:03
مشكل الماء حتى في مدينة الزمامرة حيت تم قطع الماء حوالي الساعة 10صباحا .في البداية كان الصبيب ضعيفا حيث اعتقدوا ان هذه القلوب من جراء استعمال الماء في وقت واحد من طرف الساكنة ..لكنه اتضح من بعد انعمت المكتب الوطني للماء .واستمر الوضع حتى 11ليلا تقريبا
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.