24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  3. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

  4. سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية (5.00)

  5. المجلس العلمي بسلا ينظم حملة توعوية بالوباء (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | ضعف الكهرباء يخرج ساكنة رباط الخير للاحتجاج

ضعف الكهرباء يخرج ساكنة رباط الخير للاحتجاج

ضعف الكهرباء يخرج ساكنة رباط الخير للاحتجاج

نظم عدد من ساكنة حي المحطة والملعب بجماعة رباط الخير (هرمومو)، الأحد، مسيرة على الأقدام نحو مقر وكالة المكتب الوطني للماء والكهرباء – قطاع الكهرباء بمركز المنزل بإقليم صفرو، للاحتجاج على ضعف التيار الكهربائي الذي يصل إلى عدادات منازلهم.

وأفاد حميد المودن، عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنزل، أن ضعف التيار الكهربائي بالحيين المذكورين أثر على عمل أجهزة التبريد، مشيرا إلى أن المتضررين يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بتعويضهم عما لحقهم من خسائر، تتمثل في تعفن لحوم أضاحيهم.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريحه لهسبريس، أنه فضلا عن المطالبة بتقوية التيار الكهربائي، طالب المشاركون في هذه المسيرة الاحتجاجية بتخليص أحيائهم من الأزبال المتراكمة، مشيرا إلى أن ذلك حول رباط الخير إلى بلدة تنبعث منها الروائح الكريهة الناجمة عن بقايا أضاحي العيد.

وانخرط في هذه المسيرة النساء والرجال، وفقا لما أكدته مصادر الجريدة، مشيرة إلى أن المشاركين فيها تمكنوا من الوصول إلى مركز المنزل بعد قطع نحو 20 كيلومترا مشيا على الأقدام، رغم اعتراض طريقهم من طرف القوات العمومية.

من جانبه، قال بلقاسم زريفي، رئيس وكالة الخدمات بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الكهرباء بالمنزل، إن ضعف التيار الكهربائي بحي المحطة بجماعة رباط الخير نجم عن الضغط الكبير على شبكة الكهرباء يوم العيد بفعل التشغيل المكثف لآلات التبريد والتجميد.

وأوضح بلقاسم، في تصريحه لهسبريس، أنه تم، مغرب اليوم الأحد، التغلب بشكل كامل على المشكل القائم عبر إزالة الربط العشوائي لمجموعة من المنازل بشبكة الكهرباء لتخفيف الضغط على الكهرباء، وربط جزء من الساكنة المتضررة بمحول مجاور لإعادة التوازن للشبكة الكهربائية بالمنطقة.

وأبرز بلقاسم أنه سيتم في غضون الأيام القليلة إيجاد حل جذري ونهائي للمشكل القائم، من خلال إحداث محول جديد لتقوية الشبكة الكهربائية المحلية، ومحولين آخرين، بشراكة مع مصالح الجماعة، لربط مجموعة من البنايات بحي المحطة بشبكة الكهرباء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ولد لبلاد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 04:50
" ضعف التيار الكهربائي بحي المحطة بجماعة رباط الخير نجم عن الضغط الكبير على شبكة الكهرباء يوم العيد بفعل التشغيل المكثف لآلات التبريد والتجميد." نتحدث عن حي في بلدة مهمشة لا يزيد عدد العائلات القاطنة به بضع عشرات وليس عن حي بروكلين بنيويورك، و اتحدى السي بلقاسم زريفي أن يعطينا عدد العائلات في هاته المنطقة النائية والمهمشة التي تتوفر على آلات التجميد! يارب ولو مرة واحدة يخرج فيها مسؤول بتصريح يتحمل فيه المسؤولية والإعتذار عما حدث بدل إلقاء اللوم كل مرة على المواطن.
2 - سمير بنلزرق الثلاثاء 04 غشت 2020 - 09:34
سلام عليكم رباط الخير مهمشة من طرف المسوولين على الشان الداخلي حرام عليهم ايخليوها لا مصانع لا معامل لافنادق علما فيها موؤهلات سياحية مهمة الله ياخد فيهم الحق
3 - adil الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:04
عذر أقبح من ذنب يجب تحمل المسؤولية والاعتراف بضعف التجهيزات هذا مجرد حي صغير في بلدة صغيرة حشومة تعطي هاذ المبرر
4 - جس النبض الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:22
ولد البلاد الأخ مخازني ولا كيفاش دائما تجدون تبريراا للخروج من المسؤولية على آلات التبريد كتخدم غير نهار العيد؟؟؟ كيفاش الضغط ؟؟ او لا فالعيد كل عائلة كتشري اربع ثلاجات اخرى ؟؟ ما هذا الهراء التيار ضعيف لأن الشركة المعلومة لا أقصد هنا المكتب الوطني للكهرباء وخا هو عندو يد فهادشي الشركة اسي لفاهم لي موكل ليها برنامج الكهرباء بهده المنطقة دارت بعض التجاوزات في نوعية المحولات الكهربائية التي لا تستجيب لا للمعايير ولا تقبل الطاقة الإستعابية ديال ازدياد عدد السكان لأنه كل ما ازداد عدد السكان تحمل المحولات كيضعاف ... اما الضغط نحن هنا لا نستعمل البطاريات باش تقول لينا الضغط
5 - ولد البلاد الأربعاء 05 غشت 2020 - 00:51
هرمومو مهمشة ولديها العديد من المؤهلات، نلتمس جلالة الملك نصره الله إلتفاتة مهمة لهذه البلدة بفتح القشلة العسكرية ولم لا تحويلها إلى عمالة
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.