24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رواد المساجد يلتزمون بإجراءات السلامة رغم توقف عمليات المراقبة (5.00)

  2. استياء طلبة التعليم العتيق (5.00)

  3. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  4. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  5. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "كورونا" يدخل إقليم تزنيت من خلال "بوابة طنجة"

"كورونا" يدخل إقليم تزنيت من خلال "بوابة طنجة"

"كورونا" يدخل إقليم تزنيت من خلال "بوابة طنجة"

عرف إقليم تزنيت، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك على مستوى دوار "إكر نتزيمامت" الواقع بجماعة تيزغران إقليم تزنيت.

وإستنادا إلى المعطيات المتوفرة لهسبريس فإن الحالة تعود لخمسينية قادمة من مدينة طنجة، قصد قضاء عطلة عيد الأضحى بمنطقة إداوسملال، قبل أن تظهر عليها بعض الأعراض التي إستدعت نقلها نحو المركز الإستشفائي بتزنيت من أجل إخضاعها للتحاليل المخبرية والتي أكدت فيما بعد إصابتها بـ "كوفيد-19".

وأضافت المصادر ذاتها أن قائد قيادة إدوكوكمار وعناصر الدرك الملكي بادروا، اليوم الثلاثاء، إلى إغلاق دوار "إكر نتزيمامت" في إنتظار حلول المصالح الصحية قصد حصر مخالطي الحالة المصابة.

جدير بالذكر أن إقليم تزنيت لم يسجل أي إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، وتميز بالتجاوب الكبير لساكنته في المجالين الحضري والقروي مع تدابير حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات العمومية لمنع تفشي الوباء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - سعيد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:28
اللهم احفظ بلدة تزنيت وسائر بلاد العالم من الوباء.
2 - naimar الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:40
أين السلطات كيف تأتي من مدينة طنجة بدون حسيب ولا رقيب لا حول ولا قوه إلا بالله
3 - الفاسي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:41
لماذا كل من ينتقل من مدينة طنجة لمدينة أخرى يكون مصاب بهذا الوباء فهل هذا يدل على أن الكل مصاب في مدينة طنجة ؟
4 - العابر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:41
هذه نتاءج السفر ،،الناس لا بستطيعون الالتزام باي شيء هذا انذار للجنة التي تعكف على مناقشة فكرة التداوي بالمنزل.المغربي لم يتعود على تحمل المسؤولية لان مفهومها عنده ضبابي،فالمواطن غير معاتب في هذا الباب.كيف لمواطن ان يصدق اجراءات الدولة و هو منذ ولد لم ير اي التزام للدولة بما تعلن عنه.هذه كارثة تعقد التصدي الوباء.
5 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:41
هاد السيدة ماهي عيدات ماخلات الناس تعيد فخاطرها...شدو ديوركم الله يهدينا.
6 - المتتبع الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:44
مدينة كانو امنة مطمينة ونظرا للعبث اللامسؤول من طرف انسانة متهورة هاهي تدخل في خانة المدن المصابة مز فضلكم اغلقوا مدينة طنجة نهاييا كما فعلت الصين بيوهان لان كل المدن التي حل بها زوار من طنجت الا وتلطخت بالاصابات
7 - زهير الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:45
كورونا يدخل إقليم تزنيت من خلال بوابة طنجة .. ومن أتى بكورونا إلى مدينة طنجة؟؟
8 - 3arafa الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:46
وكأن البعض لا يبالي بما يقع أو أنه لا يصدق أصلا وجود كورونا ،في حين أن الفيروس أخطر مما نتصور، قبل يومين التقيت في ضواحي وارزازات مجموعة من حوالي 20شخص يمتطون درجات نارية تحمل ترقيم طنجة، اكيد انهم زاروا مناطق لم تعرف انتشار الفيروس بعد، تصوروا شخص واحد يحمل الفيروس..اكيد سيلطخ الجميع، هؤلاء هم سفراء كورونا حفظكم الله، إذا كانت تزنيت خالية من الفيروس فلأن اهلها التزموا كما يجب واهم شيء يمكن فعله هو أن نترك اهل تزنيت وحالهم حتى لا تنتشر العدوى بينهم.
9 - عبد الله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:46
لو تم إلغاء عيد الأضحى لتفادت الدولة العديد من المشاكل..الان المناطق التي لم يصلها الوباء سينتشر فيها كالنار في الهشيم..لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
10 - طنجاوي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:47
دعوااا بكم الله كل مرة طنجة طنجة شعندكم مع هذا طنجة لي فيه سيدا طنجة لي فيه سرطان طنجة لي فيه سكر طنجة عقدتونا عطونا تيساااااع
11 - ملاحظ الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:47
في اقل من اسبوع وبالتزامن مع عيد الاضحى المبارك هاهي مدينة تزنيت تخرج من خانة المدن الخالية من فيروس كورونا بعد كل من الفقيه بن صالح وسيدي يحيى الغرب عن طريق مواطنين توجهوا الى هذه المدن من طنجة ومراكش
لن اضيف معلومات اخرى حول الموضوع فهذا يكفي
12 - فارس الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:02
ياك حتا واحد ما يخرج ما يدخل لطنجة الا ناس لي خدامين. كيفاش خلاوها تخرج. قمة الاستهتار
13 - متتبع الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:04
والله لا يفرقني عن الوالدين اللذان اعتدت ان اقضي العيد معهما الا 43 كلم وفضلت ان اقضي العيد بمسكني عوض ان اعرض صحتهم للخطر . واستغرب كيف سمحت هذه السيدة وغيرها لنقل الوباء من طنجة الى مدينة كانت الى حد وصولها تنعم بخلوها من الوباء.
14 - المعطي بن التهامي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:11
كاين شي ناس عقداتهم طنجة التي اصبحت اجمل مدينة في المغرب بفضل صاحب الجلالة محمد السادس مكفاكمش الحكومة سادا علينا البحر وكازا لي فيها اكبر بؤرة كيبحرو هناك للاسف جهات تحن الى عهد البصري
15 - البوهالي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:13
طنجة وطنجة وطنجة إذن لا يعد أحد إلى طنجة وليبحث عن عمل في الشركات المتواجدة في المدن الصغيرة الخالية من الوباء.... طنجة لا يسيرها أهلها.....والسلام
16 - جواد الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:23
المشهد جد واضح المدن التي تعرف اكثر نسبة انتشار الوباء هي المدن الصناعية الكبرى والتي تعرف حركية كثيفة من حيث تنقلات العمال والتقنيين والبضائع والمود الخام و عمليتي الاستيراد والتصدير ، وظلت هاته الوحدات الصناعية نشطة و لم تتوقف عن العمل تماشيا مع مبدأ عدم تعطيل دوران العجلة الاقتصادية الذي نهجته الدولة ، فمن الطبيعي أن تعرف هذه المدن انفجار بعض البوءر الوبائية ،وهذا ما جعل الوباء يتسلل الى بعض المدن الصغرى اما عن طريق السائقين او العمال الذين يزاولون انشطتهم بالمدن الصناعية الكبرى .ولهذا لا داعي لانزعج مدينة ترنيت لما حصل فالمدينة ليس بها وحدات صناعية وحركاتها الاقتصادية بسيطة تقتصر على ما هو تقليدي،فلا داعي للانفعال،وارجاع اللوم لمدينة طنجة وسكانها، فالمدينة تعج بالمصانع والمعامل والوحدات الصناعية المتوسطة والصغرى.
17 - أمازيغي عبدالله الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:38
شحال فيكم ديال الفهامات ، السيدة من حقها تعيد مع أسرتها فيها المرض تمشي تداوا عاشت مزيان معاشتش الله يرحمها ،
18 - رأي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:56
يجب إغلاق المدن الموبؤة و منع سكانها من التنقل ، طنجة انتشرت بها كرونا و يجب الحذر
19 - طنجاوية الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:59
الدولة تتحمل ماحصل وماسيحصل لو تم الغاء العيد لما تكبد الناس عناء التنقل الي مدنهم ودوويرهم هده السنة اثتتنائية في كل شي لمادا التعنت والتشبت بالعيد كان اجدر بوزارة الفلاحة تعويض الكسابة على خسائرهم اضمن واحسن من خسارة وطن بأكمله الحالات تتكاتر مثل النار في الهشيم اللهم احفضنا واحفض وطننا الحبيب من كل شر وسائر البلدان.
20 - طنجاوي 2 الثلاثاء 04 غشت 2020 - 14:00
كأن البوابات الأخرى فيها زكام؟ هناك بوابات أخرى كالدار البيضاء و فاس لا يسلط عليها الضوء، فكفى من التشهير بطنجة من طرف أشباه الصحافيين الحقودين الذين ينقمون تقدمها الإقتصادي و نهضتها، فالتنافس مع مدن أخرى كالدار البياء لا يكون بإطلاق العيب على طنجة و إنما بالبناء و التطور. و لكن يعز على البعض إلا أن يجرنا إلى الجهل و التخلف
21 - ابواسيل الثلاثاء 04 غشت 2020 - 15:22
على البشر ان يستوعب بان أمور الحياة مبنية على القناعات . فبعد اخبار الناس وتوعيتهم بتفاصيل حول الوباء منهم من اختار التجاهل و والمجازفة في غير محلها . ليصبح الابرياء من ساكنة بتيزنيت و الأطر الصحية بالإقليم ضحية حالة مستوردة من طنجة . و كان المدينتين متجاورتين !!!! و من اين اتت هده المرأة !!! بعد تطويق البوغاز !!!! فدائما نعيش إشكالية التنفيد !!!!!
22 - farid الثلاثاء 04 غشت 2020 - 16:13
يمكن طنجة هي لي خرج منها الفيروس اول مرة كاع ولااااا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.
23 - من طنجة الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:53
هذه ضريبة تؤديها طنجة. أصبحت بؤرة لأنها فتحت دراعيها لكل من هب و دب من بقاع المغرب.حرم سكانها الاصليين من البحر، من التنقل من فضاءات الترفيه. هل طنجة وحدها بها كورونا. الناس في مدن أخرى لها نفس الاعداد أو أكثر وسكانها يستمتعون بالصيف بدون أدنى مشكل. وقيلوا طنجة عليكم!!!.
24 - Yassine الثلاثاء 04 غشت 2020 - 17:57
من أين جاءت كورونا لطنجة التي كانت تعرف حالتين أو ثلاث في عز الجائحة ؟
المدينة وقع عليها الاختيار ان تبقى في المنطقة 2 بعد بؤر المصانع التي مست منطقة الفحص أنجرة !
شغيلة المصانع ينحدرون من كافة مدن المغرب و يقطنون بسائر مدينة طنجة يعني حصل المحظور :
- تأذى باقي سكان المدينة (انتقال العدوى و التشهير بهم في أركان الصحافة)
- رغم تطويق المدينة تراخت السلطات فاستطاع من يخرج منها أن يخرج (دون أن ننسى الزوار القادمين من المنطقة 1) .

السؤال :
طنجة تعتبر مسقط رأسي و فيها أسكن ، لا أشتغل بالمصانع و لا أحتك كثيرا بالمواطنين فما ذنبي أنا من هذه الأرقام المعلنة و القرارات الصادرة و التشهير المطلق !!!
المرجو التعاطي بمنطقية حول المدينة المغربية التي تعتبر تاريخا و حاضرا و مستقبلا مشرقا للوطن !
أرجوكم !
25 - مهاجر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 18:23
اضن ان كل من يقدم من طنجة هو مصاب بكرونا مدينة طنجة موبوءة 100% والدليل على هاذا قدم 4 اشخاص في أيام العيد إلى العيون سيدي ملوك إقليم تاوريرت اتضح انهم كلهم مصابون بكرونا بعدما كانت المدينة خالية من الإصابات
مدينة طنجة هي يوهان الصينيه الثانية
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.