24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  3. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

  4. سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية (5.00)

  5. المجلس العلمي بسلا ينظم حملة توعوية بالوباء (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | نقابةٌ تستنكر الاعتداء على طبيبة نواحي الناظور

نقابةٌ تستنكر الاعتداء على طبيبة نواحي الناظور

نقابةٌ تستنكر الاعتداء على طبيبة نواحي الناظور

استنكر المكتب الإقليمي بالناظور لنقابة الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ما سماه "الاعتداء الجسدي واللفظي"، الذي تعرضت له طبيبةٌ بالمركز الصحّي بجماعة تزطوطين التابعة ترابيا لإقليم النّاظور.

وتعود تفاصيل الواقعة، حسب بيان صادر عن النقابة، إلى قدوم أحد الوافدين على المركز دون وسيلة وقائية، وحين طلبت منه الطبيبة الضحية ضرورة ارتداء الكمامة التي كان يحملها في يده، قام برميها على وجهها متلفّظا بأنواع شتى من السب والشّتم في حقها مع التهديد.

واعتبر المكتب الإقليمي لنقابة الجامعة الوطنية للصحة، في البيان ذاته، هذا الاعتداء "ضربًا في كرامة وتضحيات الأطر الصحية المرابطة في الصفوف الأولى في مواجهة وباء كورونا".

وطالب البيان ذاته "تدخل الجهات المسؤولة لوضع حد لهذه السلوكات والتصرفات التي تسيء إلى الأطر الصحية، ووقف سيل هذه الاعتداءات الهمجية التي تؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية للشغيلة الصحية، مع إنصاف الطبيبة الضحية ومتابعة المعتدي قضائيا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - الحق الخميس 06 غشت 2020 - 09:28
والله نحن نعاني من الجهل يجب علينا تربية الشعوب أولا وقبل كل شيء وبعد ذلك كل الأمور ستكون هينة
2 - yassine الخميس 06 غشت 2020 - 09:37
هل تحتاج جريمة عادية يمكن أن تقع لأي واحد لتدخل نقابي و إصدار بيان تنديدي؟ أليست لدينا مؤسسات من أجهزة شرطة و قضاء و قوانين تنظم العلاقات بين أفراد المجتمع، كفاكم ركوبا على الأمواج.
3 - salka الخميس 06 غشت 2020 - 09:41
الاحترام واجب بين الناس وفحياتنا العادية واليومية فما بالك بمن هم اهل له كالطبيب والقاضي والرئيس أنزلو الناس منازلهم ..... والواقعة تحكمها الجهات المسؤولة ونترجى تكون هناك كاميرات لتكون دليل وحجة قاطعة تدين هذ الشخص اللاإنساني لانه ذهب لمستشفى وفيها الفيروس محتمل يذيه او يجيبو لهم والطبيب ماقالت له الا الصح حسب ماجاء في المقال الله اخليكم كثرو فالكاميرات باش مانظلمو حتا واحد لان الظلم يوم القيام ظلمات ياسم كل من يقدر هذه المهنة لانهم ملائكة الرحمان على الارض/البعض من الكل//اقول للطبيبة اعثذر بالنيابة عن كل من غلط فيكم وشكرا لكم
4 - جريء الخميس 06 غشت 2020 - 09:41
ازدادت مؤخرا اعتداءات بعض المواطنين على الموظفين.
وهاته الشريحة من المواطنين، تريد حقوقا ليس لها، و عند الرفض يبدا السب و الاهانة، و الكلام الخاسر.
مما يؤدي لتعطيل قضاء حواءج المواطنين.
5 - Khalid الخميس 06 غشت 2020 - 09:58
أيا كان هذا الشخص، اتمنى أن ينال العقوبة القانونية الواجبة في حقه. كما اتمنى أ لا يتم التدخل من أجل إصلاح ذات البين بينه وبين المعتدى عليها. لأن ما تقوم به الأطر الطبية يستحق كل التقدير والاحترام.
6 - حسن النتيفي الخميس 06 غشت 2020 - 10:26
إنما الأمم الأخلاق ان هم ذهبت اخلاقهم دهبوا
التربية والوعي بالمسؤولية أساس الرقي نحو الأفضل
7 - مهتم جدا الخميس 06 غشت 2020 - 10:31
يستحق اقصى العقوبات ولا نريد تهاونا من النيابة العامة في متابعته . امثال هذا في حاجة الى اعادة تربية وسلوك
8 - MOUISSA الخميس 06 غشت 2020 - 10:37
إلى التعليق ياسين هل الطبيبة تحتاج إلى أن تقتل من طرف دلك الجاهل حتى تتدخل النقابة لقد قام برمي كمامته عليها و قد يكون مصابا بالفيروس و هي لم تطلب منه سوى وضعها على وجهه و ليس وضعها في يده لكن الجهل و الأمية و يحتاج إلى إعادة التربية حتى يكون عبرة و يجب أن لا تتنازل عن حقها
9 - saida الخميس 06 غشت 2020 - 10:52
ف هاد كورونا عاااد اقتنعت بأن الشعب المغربي خاصو تعاود ليه الترابي
10 - وجوه الشر الخميس 06 غشت 2020 - 10:57
السلام عليكم.صافي ولات السيبة فالبلاد.خسروا المغاربة.كل نهار كاتسمع شوهة جديدة.وكايتساءلوا علاش ولاو منبوذين في العالم وكايضحكوني ملي كايقولوا الغرب كايكره المسلمين.أش أودي غاببغوا فيكم الهمجية.شوف غير أش كايديروا مع بعضيتهم فوسط بلادهم شي باغي إصفيها لشي حساك إلا كنتوا فبلادات الناس.ولينا عايشين مع الهمج ماشي مع البشر.وليتي تحشم تقول مغربي.غير ياربي السلامة وصافي
11 - مستعار الخميس 06 غشت 2020 - 11:03
الاحترام واجب على مواطن!!!
المواطن عليه احترام كل موضف من جميع انواع الماسسات والعكس صحيح. لكن بعض الموظفين الصحة خاصة كالاطباء يرونا أنفسهم احسن من الجميع جد متعجرفين لايشتغلون بضمير ومهنية يحتقرون المواطن البسيط ولايعرفون ماذا يخرجون من افواههم لذلك يكون ردة فعل المواطن عنيفة وقاسية
12 - مواطن الخميس 06 غشت 2020 - 12:00
يبقى الاحترام واجب على الطرفين،
اما ان وقع خلاف ووصل إلى الشام والقذف وجب التوجه الى الجهاة المعنية ليدلي كل واحد باقواله لنعرف الظالم من المظلوم.
فالقانون فوق الجميع
13 - مغربي و أفتخر الخميس 06 غشت 2020 - 12:21
من الأسباب التي خربت هذا البلاد هي النقبات، تدافع عن هذه الطبيبة ولوا كانت ظالمة، أنا اعرف شخصيا طبيبات بل جزارات لا علم لهم لا أخلاق لا تربية لا إحترام لهم للناس، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، و ترى هذه النقابات يدافعن عنهم ولوا كانوا ظالمين، أهذا ليس منكرا؟
لهذا لا نحكم على من ظلم، و كل واحد يجب معاقبته بالقانون و على النقابات أن تسكوت و تدع المحكمة تقوم بعماها
14 - jamcheb الخميس 06 غشت 2020 - 12:48
راه كاين شي أطر طبية يا لطيف منهم لا يعرفون كيف يتكلمون مع الناس لقد تعرضت الى تلات حالات في يوم واحد لكلام نابي من الحراس تم عند دخولي تكلم مع الطبيب بصوت مرتفع ومستفز وكأنه يتكلم مع حيوان تم عند العملية تم نسياني في غرفة الإنتضار حتى ذخلت طبيبة وقالت لماذا مازلت هنا فذهبت إليهم ليخبروها أنهم لم يجدوني مع أني لم أتحرك من السرير ههههههه قامو بتحطيمي نفسيا وأخلاقيا في تلك اللحضة إذا دهبت إليهم وبدأت بسب والشتم وتكسير سيقولون بأنني جاهل وقمت بترهيب المستشفى ووووو وتأتي النقابة وتبدأ في بحت عن خرافات لتبرير موقفها
15 - الهاشمي الخميس 06 غشت 2020 - 13:14
لماذا وصلنا إلى هذه الدرجة من الحضيض؟لماذا أصبح الصراع تحت/تحت؟لماذا هذا التطاحن بين آل القاع الاجتماعي؟الإحترام بين المواطن و أي مسؤول في أي قطاع واجب....
16 - oubariss الخميس 06 غشت 2020 - 14:23
أهكذا نجازي الطواقم الطبية على تضحياتهم. خلال هذه الفاجعة ؟ فهذا الإعتداء يستوجب تطبيق اقسى العقوبات على المعتدي وعلى كل من سولت له نفسه المس بكرامة الأطقم الصحية . فتحية وتقدير لأصحاب البذلة البيضاء.
17 - Chaiba net الخميس 06 غشت 2020 - 14:49
انه لطالما أصدرت اراءا و تعليقات للاشادة بالجهاز الصحي و حقهم في الامتياز بشأن التضحية و العمل الدؤوب. لكن سرعان ما يتغير عندي الرأي لما عاينت لمرتين تصرف و اجابات بعض الأطر الطبية و المنطق الذي يتحلون به في تصرفهم مع المواطنين. بعض التصرفات تستدعي الى الصفع و البسق على الوجه كون الإطار الطبي لا يستجيب مع المواصفات الجليلة التي يراها المواطن في الوزرة البيضاء. حقيقة درسوا مواد علمية و طبية لكن البعض لا علاقة له بالتربية و الاخلاق في تجاوبه مع المواطن او مع المريض. تراه و كأنه يمسك السماء حتى لا تسقط علينا. و ما يفعله الا واجب يتقاضى عنه أجر و تدرسه الدولة كما تكون المهندس و الصانع و الاديب و و و فما عليه الا استخدام ما تلقنه. الكل متجند من مقامه طبيب او مقدم او رجل أمن على كل موظف ان يتقاضى الحلال و لا يفسد كل شيء.
18 - zemmour الخميس 06 غشت 2020 - 15:02
صحيح أن بعض الأطباء والممرضين،وليس الكل يتهاونون في أداء الواجب المتمثل في خدمة المواطن،هذه الخدمة التي تؤدي الدلة مقابلها أجورا شهرية ...،سلوك نعيشه بشكل يومي في المستشفيات العمومية من قبل بعض عديمي الضمير المهني،وأقول مرة أخرى البعض وليس الكل،لكن هذا لا يسمح لأي مواطن مهما كانت المواقف أن يقلل من احترام أي موظف،وفي المقابل له الحق أن يعبر عن سخطه حتى،بسلك المساطر القانونية...تحية للأطقم الطبية المواطنة المخلصة،والله نسأل أن يرشد المتهاونين إلى جادة الصواب لخدمة المواطن المقهور،خدمة مؤدى عنها،وليست مجانية أو صدقة....اللهم ارفع عنا الوباء
19 - حاضي الخميس 06 غشت 2020 - 15:53
من لم يربيه والديه فلن يربيه المخزن. نحن شعب نخاف ولا نستحيي إلا من رحم ربي.
20 - مغربي الخميس 06 غشت 2020 - 15:57
اناس مثل يجب هذا يجب اعادة تربيته( يتفورماطا) عسى ان يرجع للصواب وهده العملية تتطلب سنة سجنا اللهم احفظ بلادنا من كل شر يارب العالمين وابعد عنا الاشرار.
21 - نذا الخميس 06 غشت 2020 - 15:57
على ما يبدو، هناك استفزاز من طرف الطبيبة، لا يمكن لأي كان أن يشتم و ينفعل بسهولة، الأطباء أصابهم العمياء بحكم تواجدهم باستمرار في مكان العمل و حرمانه من العطلة السنوية و عدم التعويض المادي المشجع. ونفس الشيئ اصاب المواطنين، الملل من ارتداء الكمام، والإشهار الممل في التلفزة دون نتيجة لأن الإشهار غير مدروس يدفعك لسلوك العكس، زد على ذالك الحجر الصحي لأنه في الحقيقة سجن عمومي. نتمنى أن يتسامحوا لأن كلاهما لهما حيتياتهما الخاصة.
22 - ابواسيل الخميس 06 غشت 2020 - 21:29
لماذا ينظر المواطن وقتا يناسبه كي يفرغ جم غضبه على المؤسسة العمومية !!!! و بشكل يناسبه حسب مزاجه !!!! تصرفات غير طبيعية و على الدولة ان تفتح حوار وطنيا حول النازلة / الاشكالية . مؤسسات على المواطن أن يعتبرها إدارته و عليه الحفاظ عليها و على حرماتها!!!! و على الجميع تصحيح المسار !!!!
23 - جنوط الجمعة 07 غشت 2020 - 14:21
زرت طبيبا اختصاصيا يعمل بالقطاع الخاص بمدينة الجديدة.. ع. ه. و. .. وتفاجأت كثيرا بمعاملته لي.. يحاورني بعنف شديد وباستفزاز واستعلاء.. وكأنه يحاور حيوانا. . لدرجة انني خرجت من عنده. محطم نفسيا.. لو صدر مني رد فعل ضده لقالوا انني اعتديت عليه في عيادته!! ولربما استدعوا الشرطة.. مرت ثلاثة اسابيع على الحادث ولازلت لم اهضم ما وقع لي مت هذا الطبيب.. الذي لم يكن طبيبا بل وحشا هائجا... دعوته لله... يوجد بزنقة تونس..
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.