24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الشرطة تتصدى لترويج المخدرات بمدينة الصويرة (5.00)

  2. التصالح مع أرقام الإصابات بـ"كورونا" يتسلل إلى نفوس المغاربة (5.00)

  3. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  4. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

  5. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | الإيواء يدفع شغيلة مستشفى تزنيت إلى الاحتجاج

الإيواء يدفع شغيلة مستشفى تزنيت إلى الاحتجاج

الإيواء يدفع شغيلة مستشفى تزنيت إلى الاحتجاج

دخلت مجموعة من الأطر الطبية والتمريضية العاملة بالجناح المخصص لعزل مصابي "كوفيد-19"، مساء يوم الأربعاء، في اعتصام مفتوح أمام بوابة المركز الاستشفائي الإقليمي بتزنيت، احتجاجا على ما أسموه "تعنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتزنيت في توفير فضاء لإيواء الشغيلة الصحية خارج فترة المداومة".

وقال المحتجون، في تصريحات لجريدة هسبريس، إنهم وجدوا أنفسهم مضطرين لتنفيذ هذا الشكل الاحتجاجي، استنكارا منهم للوضعية التي أضحوا يعيشونها بعد عدم تمكنهم من الحصول على مقر يأويهم فور إنهاء مهامهم اليومية داخل القسم الخاص بمرضى فيروس كورونا المستجد؛ وذلك مخافة التسبب في انتشار الوباء داخل وسطهم الأسري والاجتماعي".

ونددت الشغيلة الصحية بما وصفته بـ"التجاوب السلبي للمندوب الإقليمي لقطاع الصحة بتزنيت، الذي تملص من وعد تقدم به أمس الثلاثاء بخصوص توفير مقر للمبيت لفائدة العاملين بجناح "كوفيد-19" خلال اجتماع جمعهم به".

وطالب المتضررون الجهات المعنية، وعلى رأسها مسؤولو وزارة الداخلية، بالتدخل العاجل وتمكينهم من ما اعتبروه "حقهم المشروع في سكن مؤقت إسوة ببقية زملائهم في المؤسسات الصحية المجاورة؛ وذلك تفاديا لنقل العدوى إلى عائلاتهم وإلى باقي المواطنين".

ومن أجل نيل رأي السلطات الصحية بخصوص الموضوع، اتصلت هسبريس بخالد المتقي المندوب الإقليمي للوزارة الوصية على القطاع بتزنيت؛ إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب، على الرغم من تواصلنا معه عبر رسالة نصية قصيرة وإطلاعه على فحوى الاتصال.

تجدر الإشارة إلى أن تزنيت سجلت، خلال الـ24 ساعة الماضية، حالتين مؤكدة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، وتتعلقان برجل وافد من ميسور وامرأة حلت بالإقليم قادمة من مدينة طنجة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - bob الخميس 06 غشت 2020 - 02:48
كاينين فنادق ضخمة فالمدينة تاينعسو فيها غير المشاش هاد الأيام .. هذا جشع الرأسماليين و تقاعس المسؤولين عن واجباتهم ، لما لا تفتح أبوابها للأطر الصحية وتوفر لهم جميع وسائل الراحة الضرورية والكمالية لضمان الراحة لهم والتخفيف من ال ستريس المهني وتجنب نشر الوباء الى باقي السكان ... إن عجزتم فأنا سوف اترك منزلي المتواضع لهم وأتدبر نفسي
2 - علي الخميس 06 غشت 2020 - 03:39
من حقهم.
نعم من حقهم الحصول على مكان امن يلجؤون اليه لكي لا يؤذوا اوساطهم الاجتماعية.
لماذا لا تستأجر المندوبية اوتيل مثلا ان كانت لا تتوفر على مقر.
اغلب الاوتيلات مقفولة.
3 - نادي زهور الخميس 06 غشت 2020 - 04:25
لو كانت إحدى المغنيات أو أحد التافهين لتم إيواؤهم في. أفخم الفنادق ولاستأجرت لهم أفخر الفيلات لكن الذين يضحون بأرواحهم لايجدون مأوى يستريحون فيه من كد عملهم. يكفي هؤلاء الرجال والنساء خطر الوباء المحذق بهم والذي يهدد حياتهم
4 - مغربي الخميس 06 غشت 2020 - 07:59
هدا هو التخلف بعينه، المغرب يمر بأيام صعبة من الناحية الصحية والوباءية، وأناس لا وطنية لهم ولا إنسانية، شغلهم الداءم هو خلق الفوضى.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.