24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | عدم احترام تدابير "كورونا" يغلق مقهى بميدلت

عدم احترام تدابير "كورونا" يغلق مقهى بميدلت

عدم احترام تدابير "كورونا" يغلق مقهى بميدلت

أقدمت السلطة المحلية، الأربعاء بمدينة ميدلت، على إغلاق مقهى عمومية، لعدم امتثال مسؤوليها لتوصيات اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت مصادر محلية لهسبريس أن عملية إغلاق المقهى ذاتها تمت بعد صدور قرار عاملي موقع من طرف المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، مشيرة إلى أن المقهى المعنية بالإغلاق لا تحترم شروط السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر نفسها أن العملية تمت تحت إشراف السلطة المحلية بالمدينة وعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة، مضيفة "المقهى ستبقى مغلقة إلى حين تسوية وضعيتها"، وفق مصادر الجريدة.

وتعليقا على الموضوع، قال مصدر من السلطة المحلية إن هناك تعليمات صارمة صدرت من طرف السلطة الإقليمية وموجهة إلى السلطات المحلية والأمنية من أجل مراقبة وتتبع مدى احترام أرباب المقاهي والفنادق للتدابير والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات المختصة.

وأكد المسؤول ذاته أن كل مقهى أو مطعم أو فندق لم يحترم التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية سينال الجزاء القانوني، مضيفا أن كل هذه الإجراءات هي في صالح الجميع من أجل محاصرة الوباء ومن أجل تفادي انتشاره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - ز.ص الخميس 06 غشت 2020 - 05:41
كاين بعض الناس كامونيين والكامون إلي ما تحك ما يعطيش الريحة....
وفي نظري أنا راه المقاهي هما أكبر مكان لتفشي فروس كرونا وذالك يكون عن طريق أسطح الطاولات والكؤوس المستعملة من طرف الزبائن وذالك إن لم تكن منظفة بطريقة جيدة بحيث تترك علي الأقل منقعة في ماء جافيل علي الأقل من3 إلي 5 دقائق للقضاء علي المكروبات
2 - البوهالي الخميس 06 غشت 2020 - 12:51
والله لم تغلق لعذا السبب وإنما لأسباب أخرى منها أنه (مفهامشي راسوا) ونحن في المغرب نفهم بعصنا البعض
3 - البوهالي الخميس 06 غشت 2020 - 12:56
على من تضحكون وأنا أجوب شوارع طنجة يوميا والله لا أرى احتراما من كل المقاهي لتلك الشروط ومنها مثلا أن المقاهي الفخمة التي يحلس فيها أصحاب المنصب والملل لا تحترم توقيت الاغلاق المحدد لها ومقهى كابوتشينو في طنجة كمثال وإن لم تصدقوني فاذهبوا اليوم لهذه المقهى في 11 ليلا وستلاحظون ذلك
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.