24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "الديمقراطيون الجدد" يؤسسون مكتبا إقليميا بخريبكة

"الديمقراطيون الجدد" يؤسسون مكتبا إقليميا بخريبكة

"الديمقراطيون الجدد" يؤسسون مكتبا إقليميا بخريبكة

تعزز المشهد السياسي بإقليم خريبكة، زوال الخميس، بتأسيس "التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بخريبكة"، من خلال انتخاب مكتب مسيّر مكوّن من 13 شخصا، من بينهم محمد عماري، الذي انتُخب رئيسا للمكتب.

وعرف اللقاء التأسيسي للتنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بخريبكة، الذي جرى بالقاعة الكبرى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة، حضور عدد من متتبعي الشأن المحلي والإقليمي، وبعض الفعاليات الجمعوية والسياسية.

وأشرفت لجنة تحضيرية على تنظيم مجريات اللقاء التأسيسي، مذكّرة بالسياق والظرفية التي جرى فيها إخراج التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بخريبكة إلى حيزّ الوجود.

وتشكّل المكتب من محمد عماري رئيسا، ينوب عنه يوسف السداسي، ومحمد معني مقرّرا، ينوب عنه حسن الصُّوصة، وعزيز عماري أمينا للمال، ينوب عنه محمد الوديغي، إلى جانب المستشارين مريم الماشي ونور الدين عرسة ويوسف عريش ومليكة سيف النصر، وتوفيق أفريكش وميلود رحالي وحسن أمين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - كاميكاز الجمعة 07 غشت 2020 - 07:36
مرحى مرحى بكم يا جدد!! ترى هل تخاصمتم مع الديموقراطيين القدامى؟ ولكن لا تنسوا بأن الجديد له جدة والبال لا تفرط فيه. الهم ايلا قوى يضحك.. إن هي إلا بزيزيلة أخرى. لله درك يا وطني.
2 - غساني الجمعة 07 غشت 2020 - 07:41
الأحزاب الصغيرة - أو بالأحرى النوادي السياسية التي لا تمثل سوى المنخرطين المباشرين فيها - تشوش على المشهد السياسي الوطني و لا تخدمه بقدر ما تكرس بلقنته و تمييعه، و هي بذلك تبطئ عملية الارتقاء بالمنظومة الحزبية الوطنية التي تعتبر شريكا محوريا في بناء الوطن. البلاد في حاجة إلى سبعة أو ثمانية أحزاب قوية فقط تمثل أهم التيارات الإيديولوجية.
3 - هاااني الجمعة 07 غشت 2020 - 08:28
ليست لدينا مشكلة الأحزاب في المغرب. لدينا أحزاب كثيرة جدا. المشكلة هي أنها مكبلة و غير مستقلة في قراراتها و حدودها ضيقة جدا مما يفقدها ثقة المواطن و يجعلها تتخبط إلى ما لا نهاية.
4 - الوطنية الجمعة 07 غشت 2020 - 09:07
لا دولة في العالم تملك كل هذا الكم من الاحزاب التي تستنزف الخزينة لم تفلح حتى الاحزاب العريقة في إصلاح شأن المغرب والمغاربة ليتأسس حزب اخر ينظاف إلى اللائحة من أجل الاغتناء وليس خدمة الشعب
5 - السعيد اقلوش الجمعة 07 غشت 2020 - 09:27
أحبك فكرة انشاء حزب جديد في حلة ديمقراطية جديدة لا يطلبها الباطل والتكلف لاية جهة كانت فعلى بركة الله سأنخرط في هدا المسار الجديد بأدن الله فما هي شروط الانخراط وكيف انضم للحزب بمدينة القنيطرة ؟
6 - ملاحظ الجمعة 07 غشت 2020 - 09:53
اتمنى ان لاتكون تسمية حزبكم عائقا او مانعا امام انخراط الديمقراطيون القدامى في هذا الحزب الجديد وشكرا
7 - وجدة الجمعة 07 غشت 2020 - 10:36
هل هناك مكتب للحزب الديمقراطيون الجدد بوجدة ؟
8 - FENANE الجمعة 07 غشت 2020 - 23:17
هيهات هيهات على المصائب جائز من خلال عائلتكم تأسيس حزب،لا داعي للبحث والتنسيق في خلف حزب. ان الشعب المغربي مشردم و مشتت على جميع الواجهات ،وانتم تزيدون الطينة بلة عوض ان تفلصوا من عدد الأحزاب ،عن اي تعددية تتحدثون ،انظروا الى الدول الديموقراطية كم لها من حزب؟وجدتم البقرة حلوب ,نتمنى من الشعب المغربي ان يستيقظ من سباته لعله يجد مافيا المال والسياسة تطوقه من كل صوب و حدب كهاجوج و ماجوج.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.