24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الشرطة تتصدى لترويج المخدرات بمدينة الصويرة (5.00)

  2. التصالح مع أرقام الإصابات بـ"كورونا" يتسلل إلى نفوس المغاربة (5.00)

  3. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  4. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

  5. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | لجنة اليقظة تغلق الحدائق والمنتزهات بمراكش

لجنة اليقظة تغلق الحدائق والمنتزهات بمراكش

لجنة اليقظة تغلق الحدائق والمنتزهات بمراكش

أدى الارتفاع المهول في الحالات النشطة على مستوى مراكش إلى عقد لجنة اليقظة بعمالة مراكش، الجمعة، لاجتماع انتهى إلى حظر ارتياد الحدائق العمومية والفضاءات الخضراء، للحد من انتشار وباء "كوفيد19".

وشرعت السلطات المحلية على مستوى المقاطعات الخمس، مساء اليوم نفسه، في تسييج الحدائق والمنتزهات لمنع المواطنين من ارتيادها، إلى جانب حملات تحسيسية لتوعية من قصدوها بدواعي القرار.

ورغم أهمية هذه الحدائق والمنتزهات التي تشكل فضاء طبيعيا ومتنفسا لأهل مراكش، فإن لجنة اليقظة أقدمت على هذا القرار بعدما عجزت المستشفيات عن استقبال مزيد من مرضى "كوفيد19" لقلة الأسرة والأطر الطبية والتمريضية.

وكانت عمالة إقليم الحوز اتخذت هي الأخرى قرارا يمنع التنقل من مدينة مراكش إلى المنتجعات السياحية بجبال الأطلس الكبير، للحد من انتشار وباء "كوفيد19".

وسجلت مراكش منذ بداية الجائحة 937 حالة نشطة. وخلال خلال 24 ساعة الماضية عرفت الجهة إصابة 36 شخصا بوباء "كوفيد19"، وتماثل للشفاء 67، وتوفي شخص واحد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Abdelhak السبت 08 غشت 2020 - 01:42
حاولنا قدر الإمكان تجنب ما وقع في أوربا عند بداية انتشار الفيروس من موتى يوميا ولكن الآن نعيش هذه المرحلة بمعنى الكلمة والسبب هو إتخاذ قرارات كارثية لم تكن في مستوى تطلعات الشعب المغربي. كل الطقوس الدينية من حج وصلاة في المساجد منعت إلا السنة المؤكدة هي التي كانت تنقصنا في هذا الوقت بالذات وهي عيد الأضحى. كل المغاربة بالإجماع إلا..... كانوا يفضلون إلغاء عيد الأضحى ولكن. ها نحن نجني ثمار قرارات غير محسوبة العواقب.
2 - Momo السبت 08 غشت 2020 - 02:31
أموال طائلة تم اضاعتها على المهرجانات التافهة و الحملات الانتخابية والسفريات و الولائم و تعويضات للوزراء و المسؤولين العديمي الضمير،في المقابل تم اهمال التعليم و البحث العلمي و الصحة و بناء مستشفيات تليق بالانسان،و الآن كل هذه الاخطاء و سوء التدبير من طرف الحكومات المتعاقبة يؤدي ثمنه المواطن البسيط و ذلك بسجنه في منزله و قطع رزقه.اقتلونا من فضلكم دفعة واحدة و نرتاح منكم و ترتاحون منا عوض قتلنا مرات عديدة يوميا.
3 - محمد آمين السبت 08 غشت 2020 - 02:32
الحكومة المحكومة هي المسؤولة الأولى والأخيرة علي هده الكريتة العضم كانت تلغي العيد الأضحى اطلب منها الاستقالة
4 - العلوي الصحراوي السبت 08 غشت 2020 - 03:37
أرى أن سبب الإرتفاع المهول في عدد المصابين بداء كورونا ببلادنا في الآونة الأخيرة هو تنقل الناس بين المدن بشكل عشوائي وبدون أدنى شروط أو قيود، الشيء الذي أسفر عن نقل المرض من مدينة لأخرى حتى اصبح الكل في الهوى سوى ووصل السيل الزبى. حيث عم الوباء والبلاء كل جهات المملكة بل وبنسب يندى لها الجبين وذهبت كل التدابير و الجهود التي اتخذتها الدولة من جهة المواطنين من جهة ثانية سدى. ورجعنا إلى نقطة الصفر.اللهم انا نشكوك ضعفنا وقلت حيلتنا. ربنا تولى أمرنا واجبر كسرنا وشافي مرضانا وارحم موتانا، يا ذا الجلال والإكرام.
5 - مغربي السبت 08 غشت 2020 - 07:37
تم إغلاق الحدائق والمنتزهات، وجل سكان مراكش هربوا إلى مناطق ستي فاطمة وما جاورهما بإعداد كبيرة طوابير من السيارات والحافلات شوهدت هده الايام، ما الحل. إغلاق أماكن وفتح أماكن والنتيجة واحدة ، الوباء قادم يلاحق المواطن.
6 - rachida السبت 08 غشت 2020 - 10:09
السلام عليكم.كون كانوا المواطنين كاينفذوا التعليمات الصحية من إرتداء الكمامات وووو كاع مايكونوا فهاد الحبس دابا.غير خففت عليهم السلطات الحجر شوية وهما يخرجوا فمرة وحتى واحد مابقى فداروا بحال تقول الزنقة غاتهرب إلا ماخرجوش لها والغريب في الأمر واخا كايشوفوا عدد الإصابات في ارتفاع مهول ؤواخا هكاك مامسوقينش وباقي مزال غير كايخرجوا بلا كمامات وكايقولوا الحكومة هي لي فشلت في التصدي للوباء.واخا أسيدي.لي نفرض الحكومة هي لي فشلت كما كاتقولوا علاش مانحضي أنا راسي من هاد المرض بلا مانتسنى الحكومة حتى تقولها لي ولا خاص ضروري لي نغزنا كي البهايم وشوف تشوف.بغيتوا الصراحة المشكل فينا قبل مايكون فالحكومة.كانشوفو الهلاك قدام عينينا ورغم ذلك كانمشيوا حتى لعندو برجلينا.أنا وأولادي ولاه ماخرجنا من مارس لأن الصحة ديالنا هي الأولى ماشي الزنقة هي الأولى لأن إلا تحيد هاد المرض عطا الله الوقت فاش نخرجوا ماشي بالضرورة نخرجو دابا فوسط هاد العاصفة ديال المرض.هذا ماكان
7 - rachida السبت 08 غشت 2020 - 10:35
السلام عليكم..الى abdelhak.كاتقول إتخاد قرارات ليست في مستوى تطلعات الشعب.أستسمح ولكن علاش بعدا الشعب في المستوى باش تقول ليست في مستوى تطلعات الشعب.علاش إلا جاك شي مرض ومشيتي عند الطبيب وخرج ليك الدوا غاتقوليه لا مابغيتش هاد الدوا حيت ليس في تطلعاتي ولا غاتشدو تستعملو باش تبرا.الحكومة بغات تنقد الاقتصاد شوية وفنفس الوقت بغات تخفف علينا شوية الحجر ولكن حنا إستغلينا داك التخفيف بالمقلوب وخرجنا فدقة وحدة وبلا حتى مانحميو نفوسنا واخا غير بالكمامة بعدا.إوا بلا ماتبقاوش تلومو غير الحكومة بوحدها لأن الديفو كاين فينا حتى حنا والمشكل لحد الساعة مزال الناس كاتخرج بلا الكمامة وخا عرفت بلي الوضع صعيب ويجيوا فالاخير إلوموا فالحكومة بوحدها بحال تقول حنا قمنا بالواجب.إوا مانبقاو لوموها غير هي بوحدها لأن المشكل كاين فينا بجوج ماشي غير فيها هي بوحدها وهدا ماكان
8 - مغربي السبت 08 غشت 2020 - 14:30
مما يقلقنا جميعا شاهدنا حديقة في يوسف بن علي وهي مملوءة بالعاءلات ليلا وهدا وهدا هو سبب انتشار كورونا الله يستر وكفى
9 - السلام السبت 08 غشت 2020 - 16:33
السلام عليكم جل المدن تغلق بعض او جل مرافقها من مقاهي شواطئ منتزهات إلا الددار البيضاء لم تقم بذلك هل من تفسير لذلك
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.