24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | قوارب صيد الأخطبوط تستأنف نشاطها في العيون‎

قوارب صيد الأخطبوط تستأنف نشاطها في العيون‎

قوارب صيد الأخطبوط تستأنف نشاطها في العيون‎

عادت قوارب صيد الأخطبوط إلى استئناف نشاطها بشكل منتظم بعد أن أجرى بحارتها الاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس "كوفيد-19"، تنفيذا لإعلان ولاية العيون الساقية الحمراء إغلاق الميناء.

بدر الموساوي، رئيس بلدية المرسى ورئيس الجمعية الجهوية لأرباب ربابنة وبحارة مراكب الصيد البحري، أورد في بلاغ له أن أكثر من 70 مركبا لصيد الأخطبوط باشرت عملها رغم أن الفحوصات الطبية الضرورية أجريت، حسب المهنيين، بميناء أكادير لفائدة البحارة الذين سيلتحقون بعملهم بمجرد توصلهم بنتائج الفحوصات السلبية حول "كوفيد-19".

وشدد الموساوي على أن إغلاق الميناء قرار أعلن قبل عيد الفطر، وكان يقضي بضرورة توفر البحارة الراغبين في مغادرة إقليم العيون، بمناسبة العيد، على الفحوصات السلبية المتعلقة بكوفيد-19، قبل العودة إلى مزاولة نشاطهم، من أجل تفادي موجة أخرى من العدوى، كما حصل قبل عيد الأضحى، ما قد يشل حركة الميناء والمنطقة الصناعية.

وأعلنت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، السبت، قرار إغلاق ميناء العيون إلى إشعار آخر، وذلك تفاديا لموجة ثانية من جائحة "كوفيد-19".

الولاية أشعرت أرباب مراكب الصيد والبحارة العاملين بها بأنه "نظرا للحالة الوبائية التي تعرفها المدينة، نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19، وتفاديا لموجة ثانية من الجائحة، فقد تقرر إغلاق ميناء العيون إلى إشعار آخر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - بوجنيبه الأحد 09 غشت 2020 - 17:23
بطبيعه الحال لان من يملك تلك الرخص بملايين الدولارات هم كبار مسؤولي الدوله. حلال عليهم حرام علينا.
2 - بحار من عيون الساقية الحمراء الأحد 09 غشت 2020 - 17:32
كتبت موضوعا مطولا وتم رفضه بدعوى أنه طويل جدا . المختصر المفيد بحارة مراكب الجر لم يجروا أي تحليلة قبل خروجهم للبحر وأتحدى أي كان . قرار إغلاق الميناء جاء بعد خروج مراكب الجر للبحر . االسيد رئيس المجلس الجماعي هو أيضا مالك لمجموعة من المراكب وهو أيضا من المجهزين هنا نطرح عديد الأسئلة قرار الإغلاق تضررت منه فقط مراكب السردين مع العلم أنها هي المحرك الأساسي لإقتصاد المدينة بإعتبار مصانع التصبير التي تشتغل بإشتغال هذا النوع من المراكب . في النهاية أصبح المسؤولون كمن يدق الماء بالمهراز قرارات عشوائية من كل حذب وصوب
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.