"كورونا" يسلب حياة امرأة ستينيّة في مدينة الناظور

"كورونا" يسلب حياة امرأة ستينيّة في مدينة الناظور
الأحد 9 غشت 2020 - 13:00

سجّلت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحّة بالنّاظور، اليوم الأحد، أولَ حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجدّ بالمستشفى الحسني في المدينة ذاتها.

وأفاد المصدر نفسه بأنّ الأمر يتعلق بامرأة تبلغ من العمر حوالي 67 سنة، وتنحدر من جماعة ابن الطيب إقليم الدريوش، وقد اكتشفت إصابتها قبل أيام قليلة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها هسبريس فإن المتوفاة كانت قيد حياتها تخضع لحصص تصفية الدم بمركز ميضار نتيجة إصابتها بقصور كلوي، كما كانت تعاني من أمراض مزمنة.

جدير بالذكر أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم النّاظور بلغت 72 حالة منذ بداية انتشار الوباء على مستوى المملكة.

‫تعليقات الزوار

7
  • مفكر
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:18

    تعددت الأسباب والموت واحد …رحم الله الفقيدة هذه سنة الحياة …بعد اعوام سنكون جميعاً مع أقاربنا وأصدقائنا تحت الأرض وسيسكن بيوتنا أناس غرباء، ويمتلك أملاكنا أشخاص آخرون، لن يتذكروا شيئاً عنا، سنكون مجرد سطر في ذاكرة بعض الناس، أسماءنا وأشكالنا سيطويها النسيان .إن وجودنا ليس سوى ومضةٍ في عمر الكون، ستطوى وتنقضي في طرفة عين، وسيأتي بعدنا عشرات الأجيال،كل جيل يودع الدنيا على عجل ويسلم الراية للجيل الذي يليه قبل أن يحقق ربع أحلامه .. إذاً فلنعرف حجمنا الحقيقي في هذه الدنيا وزمننا الحقيقي في هذا الكون..سندرك كم كانت الدنيا تافهة، وكم كانت أحلامنا المتزايدة سخيفة، وسنتمنى لو أمضينا أعمارنا كلها في طاعة الله وعبادته،اللهم أحسن خاتمتنا، اللهم توفنا وأنت راض عنا.

  • مواطن غيور على وطنه
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:20

    اللهم ارحمها ورارحم جميع الموتى ونور قبورهم ونسأل الله العلي القدير ان يرفع عنا هدا الوباء

  • هشام
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:31

    احتمال اضابتي بكورونا هو 90 في المائة، كنت من المخالطين لعمي وابناء عمي، وفي نفس اليوم قام عمي بتحليلة كورونا ليتبين ان عمي وابنائه مصابون بكورونا، في نفس اليوم اتصلت بالو يقظة فقالوا لي ان لجنة خاصة سوف تتصل بي، كان ذلك يوم الخميس، يوم الجمعة اتصلت مرة اخرى وانتقلت للمستعجلات للقيام بالتحاليل، الى حد البوم لم اتلقى اي اتصال من اية جهة، وانا اليوم في بيتي و حرصا على سلامة المواطنين، اقفلت الباب عني وعن زوجتي وابنائي، المشكل هل الدولة لم تعد تكترث بكورونا ؟؟؟؟؟ عمي اليوم في الانعاش وابناء عمي نصفهم في المصحات والنصف الاخر ينتظر النتيجة منذ الخميس.

  • nour
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:32

    اغلبية الناس للي كتموت بكرونا تيكنوا مراض يعني ان مرضهم المزمن هو للي قتلهم وليس كرونا

  • شام هاروش
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:34

    اللهم اغفر لها وارحمها واجعل مؤواها الجنة ان شاء الله .الموت واحد والاسباب متعددة.

  • Amaghrabi
    الأحد 9 غشت 2020 - 13:45

    مع الاسف هي اول وفاة في مدينة الناظور بالوباء المستجد والمراة كما اخبرت بذلك هسبريس تعاني مشاكل صحية مزمنة وبالتالي فهي كانت معرضة للمت في كل حين والاعمار في يد الله,واتمنى من المغاربة ان يساعدوا الدولة للحفاظ على القوانين الحالية من اجل تفادي اصابات الكرونا ورحم الله هذه المراة الشهيدة كما جاء في السنة ويرحم الله جميع شهداء الوباء المغربة والمسلمين اجمعين والبشر اجمع وانا لله وانا اليه راجعون

  • ادريس
    الأحد 9 غشت 2020 - 14:34

    رحم الله موتانا وموتى المسلمين. الله أعلم بما ماتت .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين