24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | عالق بسبتة ينجح في مغادرة الثغر المحتل سباحة

عالق بسبتة ينجح في مغادرة الثغر المحتل سباحة

عالق بسبتة ينجح في مغادرة الثغر المحتل سباحة

تمكن شاب مغربي من العالقين بسبتة المحتلة من مغادرة الثغر سباحة، متجاوزا دورية للبحرية الإسبانية ليصل إلى مدينة الفنيدق، وفق ما أوردته مصادر لجريدة هسبريس الإلكترونية.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن "المعني بالأمر ظل عالقا بالثغر المحتل منذ إغلاق معبر باب سبتة في شهر مارس الماضي، فأقدم على الهروب بعدما أحس باليأس وتعقدت أموره هناك".

وقالت مصادر هسبريس إن المعني بالأمر وضع بدار الأمومة والطفل بمدينة الفنيدق، حيث سيقضي فترة الحجر الصحي تحت المراقبة الصحية في أفق إخضاعه للتحاليل المخبرية للتأكد من سلامته الصحية، وخلو جسمه من "كوفيد-19" قبل السماح له بالالتحاق بمنزل أسرته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - شرف الأحد 09 غشت 2020 - 17:31
ربما هده أول عملية حريݣ في الإتجاه المعاكس ، سبتة المحتلة - المغرب.
2 - Hamza R الأحد 09 غشت 2020 - 17:40
و هادا لي قاطع من سبتة حتى للفنيدق بالعوم عاد غا يكون فيه كوفيد الله يهديكم أ هاد الناس !!!
3 - Xanoy الأحد 09 غشت 2020 - 17:42
لا حياة لمن تنادى المغرب الوحيد في العالم لازل عالقين يعانون لحد الان بعد 5 شهور لاحولى ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
4 - الوطنية الأحد 09 غشت 2020 - 17:42
والله حتى راجل الحمد لله على نجاته واهلا وسهلا به بين اسرته
5 - قمة اليأس الأحد 09 غشت 2020 - 17:44
ألهذه الدرجة عجزنا ان نضمن مستقبلا لابناءنا !!!!
6 - med afif الأحد 09 غشت 2020 - 17:46
اولا نقول له سلامتك اهم شيء في حياتك ربنا يوافقك ويسهل لك امورك
تانيا ؛سبتة ومليلية مدينتان مغربيتان محتلتان من طرف اسبانيا وهدا ظلم مبين وغير مفهوم أصلا وفصلا عنه
على المغرب تحرير ارض وطنه كلها ضمنها سبتة ومليلة وكل أنحاء المغرب من طنجة الى الكويرة والخيرات التي اهابها الله علبنا ولكن مع الأسف الشديد يستغلها المستعمر بطريقته السرية المتطورة والشعب ساكت وصامت ولو له الأسبقية وأنها حقوقه المسروقة والمشروعة أصلا
المغرب مازال مستعمرا من طرف فرنسا وإسبانيا واضح وضوح الشمس
7 - بشر الأحد 09 غشت 2020 - 17:48
عن أي كوفيد تبحتون؟السيد دخل للبلاد سباحة واستطع يتخلص من مراقبة الحرس الاسباني ويكون فيه كوفيد الله يهديكوم علينا.
8 - عبدو الأحد 09 غشت 2020 - 17:52
شباب يغامر بحياته والحكومة في دار غفلون، ناس عالقة بسبتة ومليلية على بعد أمتار من حدود المغرب ولا أحد تحرك من المسؤولين للسماح لهم بالدخول. ناس تشعر بالحگرة، طالبوا ورغبوا ولا من مجيب.
9 - محمدين الأحد 09 غشت 2020 - 17:59
مع الأسف أغلبية الذين أعادتهم الحكومة من مليلية وسبتة يسكنون الثغرين المحتلين أو من ذوي التأشيرات السياحية أما العالقين الحقيقيين والذين يعانون الهشاشة ومن بينهم أطفال صغار ومسنين تركوا ليواجهوا مصيرهم منذ خمسة أشهر في ظروف مأساوية وعلى أمتار قليلة من ذويهم وهم في حكم النسيان .. لماذا لا تفتح الحدود لسويعات قليلة ليعود هؤلاء الى أحضان عائلاتهم أم أنهم خارج إطار المواطنة
10 - المكناسي الأحد 09 غشت 2020 - 18:00
هادا خصو تعطيوه جائزة ماشي تديروه تحت المراقبة واش فيه كورونا ولا مافيهش
11 - ياسين الأحد 09 غشت 2020 - 18:02
لاحظت في الاونة الاخير هجرات عكسية من سبتة او اسبانيا نحو المغرب ..بسبب تعنت الحكومة ولامبالات منهم وترك العالقين الى مصيرهم المجهول ..على العموم الحمد لله على السلامتك
12 - غاني الأحد 09 غشت 2020 - 18:06
هذا الشخص الذي ابحر من سبتة إلى مدينة الفنيضق أين المراقبة.........!
13 - ربيع الأحد 09 غشت 2020 - 18:31
هذا ميكونش فيه كوفيد 100%، السباحة تتطلب مجهود عضلي و رئوي كبير، كون كان فيه كوفيد كون غرق أو مات، السباحة يكون فيك رواح عادي متقدش تسبح.
14 - مواطنة الأحد 09 غشت 2020 - 18:50
مرحبا بك في بلادك والحمد لله على سلامتك لذلك أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بأن نعلم أبنائنا السباحة وركوب الخيل
15 - بائع القصص الأحد 09 غشت 2020 - 20:21
هنيئا لهذا الشاب الذي تمكن من العدوة ولو بالمجازفة بحياته، لكن شاب آخر كان عالقا لم يسعفه الحض، إذ سقط من أعلى السياج الفاصل بين مليلية وبنب أنصار وتوفي لاحقا في المستشفى اثر الكسور والجروح البليغة علة ما ورد في جريدة محلية. تعازي الحارة لعائلته واتمنى لها الصبر والسلوان في هذا الحادث الجلل.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.