24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الشرطة تتصدى لترويج المخدرات بمدينة الصويرة (5.00)

  2. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  3. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

  4. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

  5. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (4.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | رصد 3 إصابات جديدة بالفيروس ضمن إقليم تزنيت

رصد 3 إصابات جديدة بالفيروس ضمن إقليم تزنيت

رصد 3 إصابات جديدة بالفيروس ضمن إقليم تزنيت

بدأت دائرة المصابين بفيروس كورونا المستجد في الاتساع على صعيد تزنيت بعدما عرف الإقليم اليوم الأحد تسجيل ثلاث حالات جديدة.

وتعود هذه الحالات لمخالطي حالتين سبق تأكيد إصابتهما مطلع الأسبوع الجاري، وتتعلق بامرأة وشاب من عائلة "الموظف القادم من ميسور"، وشابة من أقارب شخص وافد على جماعة أربعاء رسموكة من مدينة الدار البيضاء.

وبهذه الحصيلة الجديدة، ارتفع عدد حاملي الفيروس التاجي بإقليم تزنيت إلى 9 حالات، من بينها 5 أشخاص في المجال الحضري وأربعة موزعين على جماعات أفلا إغير وإداوسملال وأرسموكة.

وفي السياق ذاته أشار يوسف الدواسي، الدكتور بجناح كوفيد-19 بمستشفى تزنيت، في "تدوينة" على صفحته بموقع "فيسبوك"، إلى أن "إقليم تزنيت بدأ في أخذ منحى المدن الكبرى في ما يخص تطور وباء كورونا"، داعيا الساكنة المحلية إلى مزيد من الاحتياط عبر ارتداء الكمامة الواقية وأخذ مسافة الأمان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - hassan الأحد 09 غشت 2020 - 16:44
في السابق كانت الإصابات الجديدة تتوزع بين بعض الجهات فقط أما الآن فقد أصبحت تشمل جميع الجهات بدون استثناء وبتفاوت في الأعداد. على ماذا يدل هذا؟؟؟ يدل بشكل واضح على أن الوباء انتشر وتفشى في جميع الإتجاهات، ولم يستثني لحد الساعة سوى 3 مناطق في ثلاث جهات وهي أوسرد بجهة الداخلة وادي الدهب و السمارة بجهة العيون الساقية الحمراء و سيدي قاسم بجهة الرباط سلا القنيطرة وكانت قبلها عمالات وأقاليم أخرى مستثناة لفترة لا يستهان بها وإلى وقت قريب منها تزنيت وآسفي والصويرة واليوسفية وشفشاون وغيرها إلا أنها لم تصمد مع الأسف. هذا هو الوباء، فهو ينتشر حيثما كان هناك تهور أو استخفاف به كما هو حاصل مند رفع الحجر الصحي إلى الآن سواء من طرف العديد من المواطنين بسبب عدم احترامهم للتدابير الوقائية رغم بساطتها وكونها في متناول الجميع أو الدولة بسبب تراجعها عن تدخلاتها كما كان عليه الحال في السابق وكذا لبعض قراراتها الإرتجالية الغير المدروسة، وهكذا... لم يبق أمامنا سوى أن نتضرع إلى الله عز وجل وندعوه ليل نهار لرفع هذا الوباء عنا وعن الإنسانية جمعاء.
2 - محمد الأحد 09 غشت 2020 - 17:01
الله اهدي المسوؤلين البليص لفيهم هدا الوباء حيث كينين شي بليص بحال تيزنيت مثلا مفيهاش هد المرض دبا هدو لتيجو من طنجة ومن كازا راه هما لتيدخلو عليا المرض الله اجزيكم بيخر لكين في شي منطقة ابق فيها راه ماشي وقت تحرك دبا كنا تنحسو غير 100لتحث دبا تنحبسو الالف الله ارحم لكم الولدين كل واحد ابق في مدينة ديالة والمسوؤلين زيرو صمتا الله اهديكم راه بغينا هد الشي امشي نرجعو لهدمتنا واتحلو الحدود وتنشط القطاع السياحي
3 - 5 وخميس الأحد 09 غشت 2020 - 17:18
الله استر يارب يارب يارب ارفع عنا هذا الوباء
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.