24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  3. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

  4. سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية (5.00)

  5. المجلس العلمي بسلا ينظم حملة توعوية بالوباء (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تعافي 488 شخصا من كورونا بجهة فاس مكناس

تعافي 488 شخصا من كورونا بجهة فاس مكناس

تعافي 488 شخصا من كورونا بجهة فاس مكناس

حقق مؤشر التعافي اليومي من وباء "كوفيد-19" بجهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة، رقما قياسيا جديدا بتماثل 488 حالة للشفاء التام من الفيروس دفعة واحدة. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية، منذ بداية الجائحة، إلى 3753 حالة بعموم الجهة.

وتوزعت الحالات الجديدة للشفاء من الفيروس، وفق الحصيلة اليومية التي أعلنتها المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء يوم الأحد، على عمالة فاس بـ464 حالة، وصفرو بـ11 حالة، ومكناس بـ8 حالات، بينما تم تسجيل 3 حالات شفاء بإفران، وحالتين بتاونات.

وفيما يخص حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" المسجلة على صعيد جهة فاس مكناس خلال الفترة المذكورة، فقد أعلنت المديرية الجهوية للصحة رصد 171 إصابة جديدة بالعدوى. وبذلك يبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس "كورونا"، منذ بداية الجائحة، إلى 5358 حالة مؤكدة بعموم الجهة.

وتوزعت الحالات الجديدة للإصابة بفيروس "كورونا" على فاس بـ91 حالة، ومكناس بـ38 حالة، ومولاي يعقوب بـ24 حالة، وتازة بـ11 حالة، وإفران بـ5 حالات، بينما تم رصد حالة واحدة بكل من صفرو والحاجب.

أما فيما يتعلق بحالات الوفاة، فقد أوضحت المديرية الجهوية للصحة أن الفيروس تمكن، خلال الفترة ذاتها، من الفتك بـ3 حالات إضافية، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كوفيد-19" بعموم الجهة، منذ بداية الجائحة، إلى 73 حالة وفاة.

ووفق البيانات الرسمية، لا تزال 1532 حالة تتابع العلاج بعموم جهة فاس- مكناس، سواء بأجنحة العزل بالمستشفيات أو بالمنازل، ضمنها 13 حالة تخضع للعلاج بأقسام الإنعاش، منها 8 حالات توجد تحت التنفس الاصطناعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - متتبع الاثنين 10 غشت 2020 - 00:05
هل ضمن حالات الشفاء أولئك الذين سجلة اصابتهم خطأ هذه التحاليل يجب اعادة النظر في جديتها .وفي الحقيقة يجب اخضاع للتحاليل سوى الذين لهم اعراض فقط. تضخيم الأرقام الان عرفناه من اين ياتي واحسن مثال هي مصحة القندوسي بمكناس في المساء 17 ممرض وممرضة نتائج ايجابية وفي الغد اصبحت سلبية كيف هذا.؟
2 - حلم صعب الاثنين 10 غشت 2020 - 00:16
تصوروا معي لو ان وثيرة الشفاء بقيت على نفس المنحى الذي سجل اليوم اي اكثر من الف حالة شفاء وطبقنا الاجراءات الاحترازية بحذافيرها وساهمنا في النزول بمنحى الاصابات الى الصفر اذاك سنلتحق بالشعوب
التي استطاعت القضاء على الجائحة كالصين ونيوزيلاندا ولو ان تصوري لا يمكن ان يتحقق فنحن شعب عصي على الفهم ولا زال الكثير منا يضع الكمامة على ذقنه ولو في الاماكن المزدحمة وحافلات النقل العمومي بل منا العلماء والمنظرون والمحللون بل والمنكرون لتواجد الفيروس اصلا .لدى دعوني احلم لان تصوري مع وجود اناس كثيرين مما وصفت عصي على التحقق.و لله الأمر من قبل ومن بعد!
3 - bimo الاثنين 10 غشت 2020 - 01:24
فاس حلت بها الكارثة بكل ما في الكلمة من معنى .... لدرجة أن العديد من المصابين بالوباء الملعون لا يتلقون اي رد على اتصالاتهم الهاتفية بخصوص الإعلان عن الإصابة ، كما لا يجدون أي فرصة لإجراء التحليلات اللازمة للتأكد من الإصابة ، وسارت السلطات الصحية تشترط على كل من يريد ان يجري تحليلا ، أن تظهر عليه علامات المرض بشكل لا يحتمل الشك .... وحتى حين يتغلغل المرض في المصاب ويتمكن منه ، ولا يقوى على المقاومة ، لا تحضر سيارة الإسعاف لنقله ، فيضطر أهله إلى نقله بوسائلهم الخاصة ، وفي المستشفى ( كل مستشفيات فاس ) لا أحد يستقبله ، والكل يرفض إيواءه ... قد يقول قائل هذه مبالغة ونكران لمجهودات القائمين على الشان الصحي ، أقول له زر بنفسك وتابع بأم عينك ، واسأل المرضى إن وجدتهم ما يزالون أحياءا .
4 - mef الاثنين 10 غشت 2020 - 07:39
كيف عرفتم بانهم شوفوا من الفيروس والمعروف الان بعد قضاء المريض اسبوع بالحي الجامعي يسرح دون اجراء تحليلة مضادة تبين ان نتيجة التحليل سلبية ناهيك عن الاخطاء
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.