24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  3. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

  4. سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية (5.00)

  5. المجلس العلمي بسلا ينظم حملة توعوية بالوباء (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | إغلاق مقاهٍ بسبب خرق التدابير الاحترازية في تازة

إغلاق مقاهٍ بسبب خرق التدابير الاحترازية في تازة

إغلاق مقاهٍ بسبب خرق التدابير الاحترازية في تازة

تتواصل الحملات بمختلف المناطق لفرض تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار جائحة "كوفيد-19"، حيث أقدمت السلطة المحلية في تازة على إغلاق ست مقاه بسبب مخالفتها للتدابير سالفة الذكر.

عمالة تازة أوردت في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أنه تم إيقاف أنشطة المقاهي التي تقاعس أربابها عن تدارك الملاحظات المسجلة في حقهم وإغلاق 6 منها، إلى حين تسوية وضعية هذه المحلات والاستجابة بشكل كلي لتوصيات وقرارات اللجن المختصة، وذلك بعد توجيه إنذارات كتابية إلى أصحاب هذه الفضاءات.

وفي إطار تتبع الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم تازة، وعلى إثر الرفع الجزئي والتدريجي للحجر الصحي الذي أعلنت عنه السلطات العمومية المختصة للعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي واستئناف المقاهي والمطاعم لأنشطتها الخدماتية، يقول البلاغ، قامت اللجان الإقليمية المختلطة للمراقبة بزيارات ميدانية مكثفة لتتبع الوضع عن كثب وتحسيس ومراقبة مدى التزام أرباب المقاهي والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة للإجراءات والقواعد الوقائية والصحية اللازمة وكذا التدابير الاحترازية الضرورية.

وقد أسفرت أشغال هذه اللجان المختصة عن زيارة ومراقبة ما يناهز 150 من المقاهي والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة، وتم توجيه رسائل إنذارية إلى المخالفين للقواعد والشروط الاحترازية الوقائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - taoufik الاثنين 10 غشت 2020 - 20:32
صحاب الفلوس في تازة والله العظيم شي واحد مكيقدر يقرب ليهم السلطة كلها فيديهم.
2 - مواطن2 الاثنين 10 غشت 2020 - 20:34
تازة قبل عيد الاضحى كانت آمنة مطمئنة بدون اصابات بعد ان عرفت اصابات قليلة جدا في بداية الجائحة سببها وافد من خارج تازة واستطاعت ان تبقى بدون اصابات حتى حلول العيد حيث وفد عليها عدد كثير من اهالي السكان العاملين في مختلف انحاء المغرب الشيء الذي ادى الى الاصابات الكثيرة المسجلة.ومن جهة اخرى العدد الكبير من المواطنين لا يلتزمون بتطبيق التوجيهات الصحية المفروضة.على كل حال دخلت في صف المدن الموبوءة والسلطة المحلية تقوم بواجبها لحصر انتشار الوباء وعليها ان تفعل ذلك ولو بالقوة حفاظا على سلامة المواطنين.للاسف بعض المواطنين لا زالوا لم يصدقوا بهذا الوباء الفتاك رغم ما ينشر من اخبار عن كثرة الاصابات والوفيات.
3 - Tazi الاثنين 10 غشت 2020 - 20:42
نريد أن تكون تازة في مقدمة المدن الملتزمة بتدابير مواجهة الجائحة؛ كما كانت تحت الحجر الصحي. هذه السنة نكون أو لا نكون. تحية لكل سكان تازة العزيزة. الجمعيات و الشباب عليهما المساهمة في توعية و تأطير السكان في الأحياء الشعبية؛ و مساعدة المحتاجين بالكمامات و لم لا المواد الغذائية.
4 - جريء الاثنين 10 غشت 2020 - 21:05
التباعد الاجتماعي امام الادارات غير مفعل في تازة، الكل ملتصق مع الكل، يجب على السلطات ايفاد شرطي لباب كل ادارة لتدارك الموقف.
5 - مواطن الاثنين 10 غشت 2020 - 21:17
في مختلف المدن المغربية لاتحترم المقاهي الاجراءات الاحترازية، بداية من أصحاب المقهى إلى البناء. يجب تشديد المراقبة خاصة مع رجوع مباريات كرة القدم الأوربية. في سلا لايختلف الأمر عن تازة....
6 - يجب الصرامة الاثنين 10 غشت 2020 - 21:18
يجب الصارمة في كل المدن و بلخصوص المدن الكبرى اما مدينة تازة بعدما كانت خالية اصبحت الاصابات مرتفعة
7 - Abdelhak الاثنين 10 غشت 2020 - 21:34
سكان مدينة تازة محافظون وملتزمون لولا مناسبة عيد الأضحى لبقيت خالية من الفيروس. تحية لكل مغربي يحمل فكر متحرر لا يحتاج إلى توجيهات سوى من ضميره.
8 - طالب معاشو الاثنين 10 غشت 2020 - 22:02
هادشي سوى كان صحيح سوى غير سيناريو، رآه ما ليه حتى شي معنى ..
غير خليو الناس يترزقو على الله ، واللي ليها ليها ..
وبنادم مالاقي ما يوكل وليداتو ، زيادة على الكراء والماء والضوء و.... وانتوما سايرين تزيدو تضيقو عليه بهاذ القرارات العشوائية !!! الله ياخذ فيكم الحق !!!
بنادم ميت ميت في حياتو ... غير تجي هاذ كورونا ...
9 - مواطن الاثنين 10 غشت 2020 - 22:17
وفينكم يالمعلمين والأساتدة ومن شهر مارس ونتم لابدين علاش متلبسوش الجيليات وتخرجو تعاونوا السلطات في تأطير وتوعية المواطنين بالأماكن العمومية والفضاءات
10 - تازي الاثنين 10 غشت 2020 - 22:38
هادي واحد السبمانة مشيت للسبيطار ديال البلدية و تفاجأت ان اغلب الخدامين تما مادايرين لا كمامة لا والو، كايسلمو باليدين و واحد 2 فرمليين كايكميو من نفس الݣارو، الناس كايدخلو بلا كمامة. القهاوي مطرطقين بالناس 80 فالطبلة.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.