24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  3. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

  4. سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية (5.00)

  5. المجلس العلمي بسلا ينظم حملة توعوية بالوباء (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | توزيع بقع يثير استياء مسؤولي سلطة في الرباط

توزيع بقع يثير استياء مسؤولي سلطة في الرباط

توزيع بقع يثير استياء مسؤولي سلطة في الرباط

تسود حالة من الاستياء وسط مسؤولي السلطة من باشوات وقياد في مدينة الرباط، عقب استفادة ثلاثة عشر من زملائهم من بقع أرضية تقع بعين عودة ضواحي العاصمة.

المعطيات المتوفرة تقول بأن خمسة قياد وسبعة باشوات استفادوا قبل أسبوع من بقع في عين عودة بشكل مجاني، في عملية أشبه بعملية "خدام الدولة"، دون أن يستفيد منها باقي الباشوات والقياد وعددهم في العاصمة 23 مسؤولا.

وتساءل مصدر عن سر تمتيع مسؤولي السلطة الثلاثة عشر ببقع أرضية دون سواهم، مشيرا إلى أن مسؤولي السلطة جميعهم يؤدون الواجب نفسه وقاموا بالمجهود نفسه خلال حالة الطوارئ الصحية، ليفاجأ الكثيرون بتفضيل بعض منهم على الآخرين.

ولم يتسنّ معرفة ما إن كان تمتيع مسؤولي السلطة المستفيدين ببقع أرضية له علاقة بعملهم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية أم لأسباب أخرى؛ فيما قال المصدر الذي تحدث إلى هسبريس إن عددا من المستفيدين لم يقضوا في مناصبهم سوى مددا قصيرة، "وهناك من هم أقدم منهم بسنوات طويلة لم يستفيدوا، وهم الأحق بالاستفادة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - لطيفة المغربية الاثنين 10 غشت 2020 - 22:56
هولاء القياد و الباشوات لا يحق لهم الاستفادة من البقع الأرضية مجانا لانهم غير محتاجين فهناك اسر لديها حق الاستفادة من البقع كتعوض ع السكن غير اللائق ولكن منعت من ذالك
2 - فهم تسطى الاثنين 10 غشت 2020 - 22:56
عوض توزيع البقع على الفقراء والمحتاجين يوزعونها على الميسورين مابقينا فاهمين والو في هاد البلاد
3 - Miloud الاثنين 10 غشت 2020 - 23:03
و لماذا لا يستفيد بقية المواطنين من البقع ؟
4 - متتبع الاثنين 10 غشت 2020 - 23:06
استفادة خمسة قياد و سبعة بشاوات من بقع أرضية تقع بعين عودة ضواحي العاصمة.
ونتساءل عن سر تمتيع مسؤولي السلطة الثلاثة عشر ببقع أرضية دون سواهم من الموظفين الذين يؤدون الواجب الوطني. عفوا موظفوا قطاع الصحة " سيستفدون" من 1000, 2000 و 3000 درهم".
5 - Said الاثنين 10 غشت 2020 - 23:06
اودي كلشي فيه خواض.
واحد رءيس مصلحة فعمالة حابس طلب ديالي موافق عليه سيد عامل لمدة 5سنوات تتمشي ا تانجي جهة معنية واش توصلت بطلب تايقولو ليا والو.واش تدعي هاد رءيس مصلحة ولا نمشيو وزارة .ولا رسالة ديوان ملكي.
6 - FFC الاثنين 10 غشت 2020 - 23:07
هذا هو ريع الدولة . الكل يعمل من اجل الحصول على الأراضي والأموال والهدايا . ولا يعمل من اخل البلد والشعب.
في منطقتنا الكثير من ضباط الشرطة اصبحو اغنياء بين عشية وضحاها . امتلكو اراضي وعمارات و و و .
في الدول التي تحترم شعوبها لا نرى ما يتم في بلادنا من توزيع الثروة على خدام الدولة.
كل الوزراء والبرلمانيين وغيرهم استفادو من اراضي وعلاوات مالية كبيرة واضحو من اغنى السياسيين والوزراء والنواب في افريقيا والعالم العربي . والشعب يبقى فقيرا ومفقرا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
7 - Faouzi الاثنين 10 غشت 2020 - 23:07
شعب الفابور.. هذا هو الريع بعينه
8 - عنتر الاثنين 10 غشت 2020 - 23:08
خليهوم يجربو باش تيحس المسكين المحقور ملي تيفرقو النماري والبقيعات ديال الاسواق الظلم لي كيمارسوه على المقهورين
9 - داد عسو الاثنين 10 غشت 2020 - 23:09
هذه الضاهرة اصبحت عادة في البلد تقسم بين رموز السلطة والسياسة كثقافة مخزنية منذ عشرات السنين في اطار الريع كاهم ركن للحكم والتحكم وضمان الولاء في غياب دولة الحق والقانون والديمقراطية!! علاه هجرة العقول والكفاءات تحصل هكذا من فراغ وعلاه البلد يوجد في مراتب الاولى من حيث الفساد هكذا ؟؟وهذه من بين اسباب الهروب
10 - النهب الاثنين 10 غشت 2020 - 23:12
الانتخابات على الأبواب والصفات قبل الهدف والخاصر هو الشعب المقهور هاكورونا ها الازمة، وهم يوزعون الأراضي والمال العام والمال الصندوق كورونا
11 - %%%% الاثنين 10 غشت 2020 - 23:13
le jour où les pauvres marocain s seront la vérité sur khodame daoula. c sera la fin du Maroc tout court
12 - مهندس الاثنين 10 غشت 2020 - 23:14
خدام المخزن يتقاسمون الكعكة فيما بينهم و باقي الشعب المطحون يكابد قسوة العيش بين مصاريف الكراء و التمدرس و التطبيب ووو
13 - faddwwa الاثنين 10 غشت 2020 - 23:15
الناس فالطوارئ والقيامة نايضة والازمة كاينة والاقتصاد شبه جامد والبطالة طلعات وحنا نقولو غير ياربي يترفع الوباء تخرجو نقلبو على ماناكلو وباش نخلصو بيث ماشي حتا دار والبعض كيتوزعو عليه الاراضي صحيح وكانعرفو بلي اعوان السلطة قياد بشاواة كياخدو هدايا ولكن فهذ الظرف الراهن للاسف الانانية وحب الذات يطغى علينا ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم غريب امرنا
14 - كريم الاثنين 10 غشت 2020 - 23:15
مازال زايدين فيه للاسف علاش بشكل مجاني?? كم انتم مسفزون البلاد كتفرق فابور والزملاء القياد يطالبون بالمساواة في نهب اراضي الوطن
15 - الزمامرة الاثنين 10 غشت 2020 - 23:20
لك الله ياوطني..... حنا فييبيين او بعد البشر فين. زعما لا عطاوهم البقع غادي يبنيوهم هههه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
16 - Kenitra City الاثنين 10 غشت 2020 - 23:21
خدام الدولة لهم البقع المجانية
و أنا لا أملك لا بيتا و لا حتى عملا قاراً
و الدولة ارهقتنا بالفواتير الخيالية التي تصل ل 2000 و 3000 درهم
هل نحن اعداء الدولة ام ماذا ؟؟؟
17 - مغربي قح الاثنين 10 غشت 2020 - 23:24
هذا ريع من نوع خاص يشمل توزيع بقع ارضية على خدام الدولة من قواد وبشوات وعمال وولات حيث يحصلون على بقع أرضية في كل مقرعمل بأقاليم المملكة حيث انه يستفيد في وجدة وعند انتقاله الى مكناس يستفيد وعندما ينتقل الى مراكش يستفيد وهكذا ومنهم من يستفيد بطريقة ملتوية حيث يستفيد سائقه او أحد شواشه وبعد مدة يتم بيعها بأثمان مرتفعة ليحتفظ السائق او الشواش ببعض المال كعمولة للوساطة حيث يصبح هذا المسؤول عند تقاعده من أصحاب العقارات والمشاريع التي لم يتعب في امتلاكها.
18 - استاذ حر الاثنين 10 غشت 2020 - 23:26
السلام عليكم هل مسؤولي السلطة هم وحدهم من يخدمون هذه الدولة ؟هل الاستاذ والممرض والطبيب والشرطي والجندي والاطفائي والحرفي وووووليسوا خدام الدولة كفاكم أكل وتوزيع حق الشعب(.عند ربكم تختصمون)
19 - Adil Kenitra الاثنين 10 غشت 2020 - 23:28
C'est ça le Maroc. un état de moyen âge... corruption endémique Et rentes aux serviteurs du makhzen...
C'est une situation qui ne va plus durer...
20 - خدام الدولة؟؟؟ الاثنين 10 غشت 2020 - 23:30
انا موظف 30 سنة من العمل بعمالة مكناس لم استفد طول هذه المدة بأي امتياز كيف ما كان نوعه والله على ما أقول شهيد أليس هذا ظلم ما هذا التمييز يستفيد فلان ويقصى علان البقع والأراضي والدور ووسائل المواصلات والمنح حلال على فئة ومحرمة على فئة أخرى ولكن عند الله نعوض ان شاء الله لأنه هو اهل الجود والكرم
21 - مرتن بري دو كيس الاثنين 10 غشت 2020 - 23:30
....وتساءل مصدر عن سر تمتع مسؤولي السلطة ال13.ببقع ارضية دون سواهم....بل كان عليه التساؤل بأي حق يتمتع بعض المغاربة على غيرهم بامتيازات مجانية وهم موظفون عند الدولة ولهم أجورهم الشهرية وعلاوات وبريمات وامتيازات..ونرى مغاربة يقطنون في 30متر مربع براكة في دوار لا ماء لا ضو لا مرافق صحية لا واد .حار...هل هذه الحكومة التي لا زالت في غيها تعمه تعمل ضد الشعب الفقير؟..وهي مع الفءة المترفة بامتياز ..فلا زالوا في تمزيق المغاربة وخلق طبقات محتاجة وفقيرة اكثر مما كانت عليه في السابق..p.j.d لم يعط للمغاربة سوى زيادة في الفقر والتهميش والتفرقة بين الأوساط الشعبية...وخلق وسط مترف وغني جديد من وزراءه..وكل من ينتسب للحكومة تحت لقب. خدام الدولة....وكان الشعب المهضوم حقوقه ليس من المغرب و يخدم دولة أخرى.(كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته...)
22 - أحمد الاثنين 10 غشت 2020 - 23:31
واحد في الصحراء فنى عمره في الدفاع عن وحدة المغرب ولما يحال على التقاعد كتجيه جوج فرك، شي عايش امفطح وكيخد قطع أرضية كتسوى الملايين ديال الدراهم بجوج فرك أو بلوشي بدعوى خدام الدولة واش هد خدام الدولة كصنعو لينا صوارخ.
23 - المنطق الاثنين 10 غشت 2020 - 23:34
ولمدا لا يستفيد رجال الأمن من بقع أرضية كدلك علما ان لهم مسؤوليات جسام و أعباء كتيرة.
24 - التهامي الكلاوي الاثنين 10 غشت 2020 - 23:37
بصفتي مواطن مغربي لماذا لم استفد كدلك من بقعة مجانية ؟
25 - عبد الحق الاثنين 10 غشت 2020 - 23:38
ولم الدكاترة ورجال الصحة ليس لهم نصيب من هذه البقع على غرار زملاءهم في الداخلية وفي اطار محاربة كوفيد والتزامهم التام في القضاء على هذا المرض. عوض المنحة البءيسة.
26 - متتبع الاثنين 10 غشت 2020 - 23:40
فاليوزعوا ما شاؤوا سياتي يوم يعود فيه كل شيء الى اصحابه والله لا يحب الظالمين .
27 - مغربي الاثنين 10 غشت 2020 - 23:41
لماذا ممثلي السلطة هم دائما من يستفيد من هذه الزرود؟
هل لا بوجد هناك موظفون من قطاعات اخرى هم الاولى بهذا؟
اغلب بقع ومنازل وفيلات التي كانت تابعة لاملاك الدولة في جميع الاقاليم استفاد منها ممثلوا السلطة.
28 - سعداتهم الاثنين 10 غشت 2020 - 23:45
هاد الشي ماشي غريب ولا داعي للاستغراب. واللي وصل لعين العودة ما غادي يفهم والو ... كاع السياسين دارو لباس.. منهم لي كان ماقادرش يخلص حتى براد.. ولي كان ظاير غير بيا د ربعة دريال ... ولا حسيب ولا رقيب
29 - Mohamed askaoun الاثنين 10 غشت 2020 - 23:48
حسبي الله ونعم الوكيل ماذا قامو له لكي يحصلو على بقع اثناء الحجر الصحي لم يقومو الا بواجبهم المهني عكس الأيام الأخرى والسنوات العديدة التي مكثو فيها في مكاتبهم لمدة ساعة أو ساعتين كل يوم وأقلهم يستفيد من اجرة لا تقل عن عشرة آلاف درهم ماهذا الهراء الذي وصل إليه المسؤولين في بلدنا وما هذا الريع في كل مكان في الحكومة وفي البرلمان وفي السلطة ...وغيرها واغلب المواطنين لا يستفيدون من شيء يذكر لكن الله يمهل ولا يهمل انظرو الى لبنان وستعضون!!!! أن الله سينتقم عاجلا أم آجلا؟؟؟؟
30 - رشيد الاثنين 10 غشت 2020 - 23:48
سبحان الله و كأنها قطعة حلوى كل واحد يريد نصيبه عقلية قديمة لهذا السبب سبقتنا اليابان بسنوات ضوئية
31 - عادل إمام الاثنين 10 غشت 2020 - 23:48
كيف قال عادل إمام فواحد المسرحية: وقعو ف بعض. هههه. أصلاً واش لي خداو هاد الأراضي ب آشمن حق خداوها؟! هادشي غريب. كنت كانظن دزنا هاذ المرحلة!
32 - momocher الاثنين 10 غشت 2020 - 23:48
القايد أو الباشا موظفان دولة يتقاضان أجرة عن مهامها يجب القطع مع هذه الامتيازات والاهتمام بالطبقة الهشة وشكرا
33 - سبب واضح الاثنين 10 غشت 2020 - 23:53
سبب استفادة رجال السلطة التلاتة عشر من بقع أرضية مجانية راجع إلى عدة عوامل يمكن ان يكون لها تأثير و دور كبير في سلوك السلطات المخول لها توزيع الاراضي على المستفيدين بدون مقابل و وهدا التأثير اما ان يكون إيجابي او سلبي فالايجابي هو القيام بعمل اما السلبي فهو الامتناع عن القيام بعمل لكن الملاحظ هو ان كل شخص يتمتع بالقدرة على فعل شيء يجب أن يفعله ليكون له تأثير ايجابي عكس ماهو متعارف عليه داخل الأنماط الاقتصادية في كل دولة فالباشا و القائد مند قدم الزمن وهم يبحتون عن شيءلحد الساعة لم يجدوه. ربما سعادة القائد قريتي ومافهمتيش هادا يدل على انك لا تفقه في علم الموتيكانولوجيا الفكرية . المهم بصحة و الراحة فلوس الدولة
34 - javel lacroix الاثنين 10 غشت 2020 - 23:55
هذا هو مغربكم , أين هو العيب ؟
35 - azah الاثنين 10 غشت 2020 - 23:58
Ça fait mal au coeur wallah; c'est triste.....
36 - ملاحظة الثلاثاء 11 غشت 2020 - 00:25
صدفة غريبة. عندما كنت ابحث عن الكراء في الرباط زرت شقتين لقاءدن يريدان كراءها. ربما حصلا على دار اخرى. ماهذا الا يوجد من هم في امس الحاجة؟ هل هذه الاراضي ملكا للدولة ام انتزعت ملكيتها من مساكين لتعطى لخدام الدولة؟ اوليس كل المغاربة خداما للدولة كل في مجال عمله؟
37 - علي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 00:28
أنا كمستثمر، أقترح منحنا الأرض مجانا و سوف نقوم بجمع الاموال و بناء عمارات صغيرة و اعطاءها للدولة لتوزيع الشقق على المحتاجين مجانا. الباشا و القائد لا يحتاج بقعة مجانًا فوق راتبه.
انتضر الرد من الدولة
38 - يقع الخدام الثلاثاء 11 غشت 2020 - 00:28
موتوا بغيظكم أيها المغاربة،البقع الأرضية من حق خدام الدولة، أما أنتم أيها المساكين فعليكم البحث عن دولة أخرى لتكونوا خداما لها، توزيع الغنائم لا يشمل المساكين من عامة الشعب، أنه وطن الخدام فابحثوا أيها المساكين عن ون آخر، ارحلوا عن الوطن أيها الرعاع ...
39 - عبد الله البوعناني الثلاثاء 11 غشت 2020 - 00:42
للأسف الشديد الحقد على رجال السلطة يعمي العيون، فهم أناس يعملون ليلا ونهارا non stop، لا أحد في أي قطاع يعمل مثلهم H24، ويتم تنقيلهم في كل الأقاليم دون أي حق في الاختيار، وفي الأخير تجدهم لا يملكون منزلا يأويهم.
بصراحة بصحتهم ويستهلوا، فكل التقدير والاحترام السادة أعوان ورجال السلطة.
ما قاموا به ولا يزالون يستحقون التشجيع.
40 - fatyاسبانيا الثلاثاء 11 غشت 2020 - 01:03
في زمان الفيروس وهد الحكومة الفاشلة تتخطط وتتوزع الاراضي علئ الاهل والاحباب والاصدقاء اقصمو الكعكة فبل فوات الاوان قبل ما تجي الانتخبات باش تعرف الانانية و النفاق اللي تتمتع بيه هد الحكومة الفاشلة .
41 - issam الثلاثاء 11 غشت 2020 - 01:03
و الله قريب سيكون حال هاذ البلاد السعيد مثل لبنان...
لم يبقى الكثير كي ينفحر هذا الشعب
42 - Un inconu الثلاثاء 11 غشت 2020 - 01:23
.
Le Numéro 41 a tout résumé
43 - جلال المحمدية الثلاثاء 11 غشت 2020 - 03:29
عفاكم متنسوش القائد حورية رها تستاهل
44 - مهاجر الثلاثاء 11 غشت 2020 - 03:40
اش من حق يا خدوا هذه الاراضي ,ومن اعطاهم اياها هذه الاراضي انها ملكا للشعب ولا احد عندو الحق يتصرف فيها ,اما القضاة و الباشوات يتقاضون اجورهم وان كان لابد من الهدايا ,اعطوهم حوافز و ترقيات ليس على حساب الشعب
45 - Justice! الثلاثاء 11 غشت 2020 - 07:01
Certains parlent et commentent, comme s'ils étaient pas concernés par ce pays...
et le reste se plains et se plains et se plains...
On passe notre temps à se plaindre des problèmes mais personne ne fait rien pour les résoudre!!!
46 - غريب الثلاثاء 11 غشت 2020 - 08:40
اعرف شخصا عمل معي في شركة أكثر من 20 سنة. حصل على الباكالوريا و نجح في الامتحان المهني و اصبح محاسب. بعد 15 سنة من العمل و المتابرة استطاع أن يتزوج و ان يشتري من بعد سيارة 205 قديمة بالكريدي. وحينما سار له اولاد لم يستطع تسديد قروض السيارة و قام ببيعها. و لم يفكر ابدا في اقتناء شقة لأنه مستحيل تسديد قرض السيارة و واجبات الكراء و الضوء والماء و المدرسة و ووو...حينما اسمع ان احدهم اخد أرض بدون حق يديق صدري ...لم أكن انتظر يوما أن في مغربنا سيكون هناك عنصرية و بالعلالي ... منبودون لا شيء لهم يعملون و لايعلمون مصيرهم غدا و يؤدون الضراءب و الفوائد البنكية أو الربا ...و آخرون يتمتعون إلى الابد و يقتسمون بينهم الغنائم ...باسم خدام الدولة!
47 - kaldon الثلاثاء 11 غشت 2020 - 08:43
زيادة الشحمة فظهر المعلوف لي ملقي فين يسكن يبات فالزنقة
48 - غريب2 الثلاثاء 11 غشت 2020 - 08:47
كنت يوما في كندا و وجدت صحيفة توزع مجانا في الميترو وحين تصفحتها وجدت بها دراسة كنت احلم بها طول العمر في المغرب وهي بيانات دقيقة تبين الفرق بين أجور و تعويضات القطاع العام والخاص في كل المهن . المهم هناك فرق ضئيل جدا... ولا دكر لاعطاء الأراضي. يعني إنك تعمل لبلدك سواء في القطاع الخاص او العام و ليس هناك تمييز. الشفافية. صفي تشرب ... والكل يتقدم.
49 - سليم الثلاثاء 11 غشت 2020 - 09:04
لمادا لا يستفيد كل المغاربة من الأراضي المغربية الشاسعة...! في نضري يجب أن تمنح الدولة لكل مغربي أو مغربية بالغ 100م في الوسط الحضري و 200 م في الوسط القروي و ان تسجل في بطاقته الوطنية. و ادا توفى ترجع للدولة إلا ادا كان له أطفال غير بالغيين أو دو إعاقة. و لايمكن بيعها. فقط تبديلها بين الاشخاص أو في حالة تحويل مقر العمل و في هده الحالة تكون هناك لجنة للنضر في الإمكانيات المتاحة.
50 - ميلود لوسور الثلاثاء 11 غشت 2020 - 09:15
الم تخجلوا من انفسكم الم تستحوا من ربكم بذل من ترفضوا مثل هذه الامتيازات لانها غير شرعية ولا قانونية ما دام هناك في المغرب سكان في دور الصفيحح ومادام هناك في المغرب متشردون كان عليكم ان تدينوا هذه الامتيازات لا ان تطالبوا بالحصول على مثلها كم هم اشرار مسؤلوك يا وطني لك الله يا وطني
51 - خالد F الثلاثاء 11 غشت 2020 - 10:03
ما أشبه الأمس باليوم وكأننا في مغرب القرن 18و 19 عندما كانت توزع الأراضي بنفس الطريقة، إنهم السلاليون الجدد.
52 - كريمو الثلاثاء 11 غشت 2020 - 10:08
هادشي الي كيطلع الدم دابا !!!!
واش اعباد الله القياد و الباشاوات كيستافدو من السكن د الدولة و عاد كاين تعويض عن السكن و تعويض عن الزي و تعويض عن المسؤولية و زيد و زيد، والشعب مقهور و ضروبة فيه حتى العظم و كتزيدونا بهاد الافعال د اقتصاد الريع، الله ياخذ فيكم الحق
53 - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء 11 غشت 2020 - 10:33
كولشي ناض تيقول علاش مايعطيوها لينا حنا......كولشي نفس العقلية......كولشي بغا ينهب......حسبنا الله ونعم الوكيل
54 - Maroc laayoune الثلاثاء 11 غشت 2020 - 10:58
صاحب التعليق 39 واش من نيتك القايد كايجي للمقاطعة ساعتين في اليوم يوقع و يغبر هههه عن اي مجهود تتحدث
55 - abdou الثلاثاء 11 غشت 2020 - 12:28
إمتيازات الصحبة والعاءلة والمصالح ليس إلا . هذا واقعنا للأسف . أنا 37 سنة عمل موظف ولا ٱستفادة بسيطة . سكن في الكراء والحمد لله. ذات مرة وحيدة طلبت ٱستفادة من بقعة أرضية لا جواب . وٱحجبت عن الموضوع. كما قلت يفرقون بالوجهية للأسف المحتاج الذي من الازم أن يستفيد لا يستفيد . على الإدارات ايعطوا الإمتيازات على المحتاجين إليها بدون فرزيات . إلا أن هذا بعيد المنال ونتمنى يوما أن يتحقق. دمنا جميعا في رعاية الله.
56 - رشيد الثلاثاء 11 غشت 2020 - 14:27
هذا الريع بعينه، فهل من توضيح .اسكت والا...
57 - zemmour الثلاثاء 11 غشت 2020 - 15:28
المشكل ليس في من استفاد ومن لم يستفد.......المشكل هو:علاش إستافدوا بالمجان أصلا؟؟!! هذا ما يثير الاستغراب؟؟.....فقراء،مساكين،ما عندهومش فين إسكنو أوباش إخلصو البقع الأرضية؟؟....فين غاديييييين بهادشي فييييين!!!!!
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.