24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  2. الورّاق يحل بالجدار الأمني في المنطقة الجنوبية (5.00)

  3. التصالح مع أرقام الإصابات بـ"كورونا" يتسلل إلى نفوس المغاربة (5.00)

  4. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  5. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | موسيقيون يتبرؤون من النقابة المغربية للمحترفين

موسيقيون يتبرؤون من النقابة المغربية للمحترفين

موسيقيون يتبرؤون من النقابة المغربية للمحترفين

اتهمت 13 فرقة وجمعية موسيقية تنتمي إلى جهة كلميم وادنون النقابة المغربية للموسيقيين المحترفين بـ"محاولة الركوب على مجهودات الموسيقيين المستقلين بإقليم كلميم، من أجل الحصول على الدعم الذي تقدموا بطلبه من وزارة الثقافة والمجالس المنتخبة والسلطات المختصة".

وقال موسيقيو وادنون، في إخبار موجه إلى والي الجهة، إن "النقابة المذكورة استغلت تنظيمها بغرض إقصائهم من الدعم والترامي على مطالبهم المشروعة".

كما تبرأ فنانو إقليم كلميم، في الإخبار ذاته، من "البيان الذي أصدرته النقابة المغربية للموسيقيين المحترفين باسمهم"، مشيرين إلى أنهم غير منخرطين نهائيا في أي تنظيم نقابي سواء على المستوى الإقليمي أو الجهوي أو المركزي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مغربية الثلاثاء 11 غشت 2020 - 08:34
عن اي حقوق مشروعة يتكلم هؤلاء ؟ هل فقدوا عملهم اثر جائحة كورونا ؟ هل الجمهور المغربي يعرفهم اصلا ؟ و عن اي دعم يتكلمون ؟ هل غامرتم بحياتكم و صحتكم من اجل المجتمع مثلا ؟ كونو تحشمو و فكرو في بلادكم شوية راه الاقتصاد غادي للهاوية و الناس فقدت العمل ديالها و شركات و متاجر اغلقت ابوابها و الي جاي اسوء و انتوما تتفكرو في الدعم حشومة
2 - رأي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 09:47
الموسيقى ليست مهنة هي فقط هواية، سيروا تخدمو و عريو على كتافكوم... اللي خسهوم الدعم راه في المعامل و الاوراش ماشي مقبل الغناء و الشطيح
3 - Newt الثلاثاء 11 غشت 2020 - 14:29
ما لاحظته ان الكثير يحقد على الفنان موسيقيين الفنادق والمطاعم اللي مقاتل مع الزمان بوضعية هشة... حشومة وعار عليكم ..... واش حسابليكوم كلهم لاباس عليهم راه داك اللي لاباس عليهم معروفين وكايبانو فالتلفزة وقلال أما الآلاف من المحترفين ناس عاديين خدامين بنهارهوم وغي كاريين وناس عندها عزة نفس وصابرين فهاد الجائحة لكن بزاف عليهم.... ياك حتى هما مغاربة...وماعندوم لا تغطية صحية لا حقوق رغم انهم يعملون في قطاع المطاعم وكتلقاه خدام لمدة طويلة تصل ل عقد فمكان واحد ولكن بدون تغطية صحية.... والعثماني كن راجل راه هادشي بزاف والصبر كيدبر والناس مالقات باش تخلص كرا والناس باعت ماتريال.... واش قطاع السياحة اللي درتولو 2000درهم حنا مادخلين فيه؟؟؟؟ راه حنا فصلب داك الدومين وخدامين فيه.... واش الحكرة هادي؟؟؟؟
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.