24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | رئيس جماعة يطلق "استغاثة" لشراء سيارة إسعاف

رئيس جماعة يطلق "استغاثة" لشراء سيارة إسعاف

رئيس جماعة يطلق "استغاثة" لشراء سيارة إسعاف

أطلق العربي الشريعي، رئيس الجماعة الترابية أولاد فارس الحلة دائرة البروج إقليم سطات، الأربعاء، نداء استغاثة ملتمسا مدّ يد المساعدة إلى سكان جماعة أولاد فارس قصد شراء سيارة إسعاف، وتوجّه إلى من وصفهم بـ"أصحاب القلوب الرحيمة والغيورين على الوطن وقطاع الصحة، وكل عاشقي بلدة أولاد فارس، وجميع المحسنين الباحثين عن الخير، وكذا أغنياء المنطقة".

والتمس الشريعي في تدوينة عبر صفحته على "فيسبوك" مدّ يد المساعدة حتى تتمكّن ساكنة جماعة أولاد فارس الحلة من اقتناء سيارة إسعاف، بعدما فقدت الجماعة الترابية سيارة الإسعاف الوحيدة التي كانت تملكها وتقدّم خدماتها بالمجان وكانت موضوعة رهن إشارة الجماعات الترابية القريبة، إثر حادثة سير خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح العربي الشريعي أن المجلس الجماعي قام بما يمليه الضمير من مراسلات، توصّلت هسبريس بنسخ منها، إلى جميع الإدارات التي بإمكانها تقديم المساعدة، كوزارة الداخلية وجهة البيضاء-سطات والمجلس الإقليمي بعاصمة الشاوية، إلاّ أن الظروف التي يمرّ منها الجميع لا تسمح باقتناء السيارات في إطار سياسة التقشف التي تنهجها جميع الإدارات، مشيرا إلى أنّ الجماعة الترابية أولاد فارس لا تتوفر على اعتمادات مالية لاقتناء سيارة الإسعاف.

وقدّم رئيس جماعة أولاد فارس الحلة ببني مسكين اقتراحا بعد تداوله مع بعض المواطنين، يخصّ تكليف جمعية النقل المدرسي بالجماعة الترابية ذاتها المشهود لها بحسن التسيير بجمع التبرعات عبر حسابها البنكي، والإشراف على تسيير خدمات سيارة الإسعاف لفائدة المرضى أو الحوامل أو الأطفال المعرضين للسعات العقارب ومرضى القصور الكلوي، وغيرهم من الحالات.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعة الترابية أولاد فارس الحلة التابعة لدائرة البروج تقع على بعد ما يقارب 90 كلم عن مدينة سطات، عبر الطريق الجهوية 308 في اتجاه البروج، وهي من الجماعات الفقيرة في الإقليم، ولا تتوفر على سوق أسبوعي أو مصادر مهمة للدخل، ولا تملك سيارة خدمة، بل اكتفى المجلس بالمصادقة على استعمال دراجة ثلاثية العجلات في أغراض عديدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - عبد المنعم الخميس 13 غشت 2020 - 01:49
وأوضح العربي الشريعي أن المجلس الجماعي قام بما يمليه الضمير من مراسلات، توصّلت هسبريس بنسخ منها، إلى جميع الإدارات التي بإمكانها تقديم المساعدة، كوزارة الداخلية وجهة البيضاء-سطات والمجلس الإقليمي بعاصمة الشاوية، إلاّ أن الظروف التي يمرّ منها الجميع لا تسمح باقتناء السيارات في إطار سياسة التقشف التي تنهجها جميع الإدارات سبحان الله هاد الازمة كاملة فالبلاد معندهومش باش يشريو سيارة للدراوش عندهم غير مايخسرو فلخوا الخاوي
2 - عبدو الخميس 13 غشت 2020 - 01:57
ما بقي إلا إشهار إفلاس الجماعة وبعدها الاستقالة ، بدون شوشرة او محاباة ...أما طلب الشفقة ، وطلب الإحسان الخيري ، فليس من الشهامة بمكان مع ما يتطلبها الشأن العام من تسيير وحسن إدارة.
3 - الإستغاثة ؟ الخميس 13 غشت 2020 - 02:10
الإستغاثة ؟
السيارات الفارهة التي يستفيد منها االمسؤولون، هل حصلوا عليها بالإ ستغاثة و ممن استغاثوا ؟
سيارة إسعاف حق و الحكامة الجيدة تفترض وجود ميزانية و تأمين لتعويضها في الحين لا الإستغاثة بالمحسنين ؛ فقط ما يُصرف في التعويضات الخيالية على خدمات وهمية يكفي لتوفير سيارات إسعاف و جميع التجهيزات بما فيها أجور من يقومون بصيانتها لو توفرت !
4 - متابع الخميس 13 غشت 2020 - 02:20
جماعة ترابية تتوسل المحسنيين من اجل إقتناء سياراة إسعاف ألا تخجل وزارة الداخلية ! تهتمون فقط بالجماعات الكبيرة و الجماعات الصغيرة دات الذخل المحدود تعتبرنها ليست من داخل الوطن
5 - amin sidi الخميس 13 غشت 2020 - 02:42
سلام : راه كين شي بالديات خلصو فكتورات بي اكتر من 4 مليون نتع عيل النعناع اكين الي شراو الكاطكاطاة بي 70 مليون اوكتر . اوكين الي شرى طريبورتور ديرو سيارة المصلحة .
6 - الحسين الخميس 13 غشت 2020 - 02:43
قدسمعنا قبل أسابيع قليلة أن الدولة المغربية ارسلت وابل من الطائرات محملة بمساعدات طبية ومواد غذائية إلى عدد من الدول الافريقية .لكن هناك عدد من المواطنين لا يجدون طعاما في القرى والبوادي والجبال وهل يستقيم الأمران؟
7 - البوهالي الخميس 13 غشت 2020 - 03:02
شيء مضحك ومقزز والله
أوكل هذا الكلام وهذه الاستغاثة وهذه المراسلات من أجل شراء سيارة إسعاف واحدة يعني 30 مليون أو أقل أو أكثر بقليل لا تملكها الجماعة وتستغيث لشراء هذه السيارة وقد تصرف في (حفلة عيد وطني) أكثر مكثييييييير من سعر هذه السيارة.......والله لو قرأ المواطنون في دولة النيجير هذا الخبر لضحكوا علينا وخصووووووصا أن المغرب أرسل 20 طائرة مساعدات إلى لبنان
8 - البوهالي الخميس 13 غشت 2020 - 03:29
20 طائرة محملة بالمساعدات المختلفة ترسل الى لبنان ورئيس جماعة في المغرب يستغيث ليشتري أحدهم سيارة إسعاف واحدة للجماعة.... وفهم يلفهم
9 - Nomade الخميس 13 غشت 2020 - 04:22
يكفي للدولة أن تخصص قسطا مما تدعم به الأحزاب والنقابات، مع نسبة مئوية من أموال كرة القدم...لتلبي حاجيات عاجلة مثل سيارات الإسعاف. ماهي الفوائد من دعم مؤسسات ونواد وجامعات لا تقدم أي خدمة للشعب؟ ما هي قيمة عدد كبير من الأحزاب والنقابات؟ هل تقوم جامعة كرة القدم بأعمال لصالح المغاربة، علما بأن غالبيتهم مهووسون بهذه اللعبة التافهة؟؟؟
10 - الجماعات الخميس 13 غشت 2020 - 05:28
منذ متى والجماعات تعرف كلمة الرحمة .منذ متى والجماعات لها قلب شفقة. اليست هي من تجيش المجرمين لاحتلال الباركين (parking ) والازقة والارصفة وكراسي الشواطء.واين مداخل تحت الطولة ؟ الا ترحموا بها من يستحقها؟ والله لو الغيت جميع المجالس الجمعوية لكان خيرا للعباد
11 - دكالي الخميس 13 غشت 2020 - 05:35
مغرب 2020 قرى نائية موجة عطش في بعض المناطق جماعات دون إسعاف او حتى طبيب و قائمة الاخفاق طويلة
12 - xxx الخميس 13 غشت 2020 - 06:46
يشريوها بفلوس التأمين ويزيدور عليها من مصاريف الجماعة
13 - هشام الخميس 13 غشت 2020 - 07:49
وزارة الداخلية تتبرع للاحزاب بدون حساب وباش تشري سيارة اسعاف، يقومون بطلب المحسنين.
14 - hassan الخميس 13 غشت 2020 - 08:04
من المفروض ان تشتريها وزارة الصحة من فلوس صندوق كرونا. الحل موجود لكن لا ادري إلى أين سيتم توجه ميزانية كرونا التي استفدت من وزراة الصحة.
15 - نبيل الخميس 13 غشت 2020 - 09:12
نداء إغاثة لشراء سيارة إسعاف...شيء عادي في ضروف لم يرى العالم لها مثيل وادا كانت الجماعة فقيرة او تعاني من نقص في التدبير الكفء و الحكامة الجيدة. . خاص غير يكون هناك صندوق للزكاة التي هي أهم ركن في الإسلام و لا نسمع عنها شيء...الاموال في البنوك معروفة اصحابها يلزم قطع 2% كل سنة و ارسالها الى صندوق الزكاة... فعلا هناك بعض المحسنين و كثير من الشركات في ضل برنامجهم الاجتماعي تدفع أموال لحساب بعض المنظمات و الهيئات rotary و موازين...وهدا موجود في bilan و ما على وزارة المالية إلا صرد بيان لجميع هده الشركات و الأشخاص المواطنون... ليعلم الجميع من يدعم من... و يمكنه تقديم طلب من الاستفادة من هاته الأموال التي تنقص من ضرائبهم. ممكن كدالك للجماعة تدير دارت...كم من رءيس جماعة في السجن !
16 - لا حول ولا قوة الا بالله. الخميس 13 غشت 2020 - 10:40
يجب إلغاء الاستفادة من سيارات الدولة وشراء السيارات والشاحنات التي يستفيد منها المواطنون كالاسعاف و النظافة.لا يعقل أن رئيس جماعة يقتني سيارة ب اربعين مليون سنتيم على حساب الجماعة ولا يجد في ميزانيتها ما يشتري به سيارة إسعاف!!!!
17 - patriote الخميس 13 غشت 2020 - 11:17
نعم يمكن ان يلجأ إلى الجماعة مادام هو يمثلها وعليها أن تمد يد المساعدة ليس هناك عيب والله في عون عبده مادام العبد في عون اخيه
18 - بدون الخميس 13 غشت 2020 - 13:17
و عا حيدوا هده الجماعة لأنها ليس لها مورد رزق و دلك السالير ديال الموضفين يشتري أكثر من سيارة الإسعاف.
19 - frankfurt الخميس 13 غشت 2020 - 13:19
كان على سي العربي بيع سيارته الخاصة وتلك التي تمنحها الدولة ويشري سيارة الاسعاف ويتنازل عن راتب شهر او شهرين هو ومن يعمل (يستفيد معه) وتحل المشكلة
فانا لا استوعب لماذا هؤلاء الناس يبحثون في جيوب الفقراء بينما يضربون على جيوبهم اقفالا لا مفاتح لها
20 - بنعبدالسلام الخميس 13 غشت 2020 - 14:11
في الوقت الذي نتأسف فيه لما آلت إليه الأمور في بلادنا من تدهور جعلت رئيس جماعة يتسول من أجل اقتناء سيارة إسعاف لجماعته ، نعبر عن تضامننا معه ومساندته في مطلبه المشروع والذي يجب أن يكون من أولويات الدولة ،وفي نفس الوقت لا نشاطره الرأي في قوله إن التقشف بسبب الأوضاع الراهنة هو الذي حال دون اقتناء سيارة إسعاف للجماعة لأن هذا الرأي تكذبه الوقائع حين نرى سيارات فارهة. "M rouge " آخر موديل تجوب الشوارع في مهمة أو غير مهمة، وعلى أي حال، فإن سيارة الإسعاف يجب أن تكون على رأس الأولويات.
21 - محمد الخميس 13 غشت 2020 - 14:45
هادي غير سيارة و الدولة ماغاديش تعاونكم فيها فما بالكم كون بغيتوهم يقادوا ليكم الطريق، كون سحبوا منكم الجنسية المغربية
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.