24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | عدم ارتداء الكمامة يوقف العشرات في الصويرة

عدم ارتداء الكمامة يوقف العشرات في الصويرة

عدم ارتداء الكمامة يوقف العشرات في الصويرة

شنّت السلطة المحلية بمدينة الصويرة حملة واسعة استهدفت المواطنين المخالفين لتعليمات وضع الكمامة للحد من تفشي فيروس "كورونا" بهذه الحاضرة التي سجلت أخيرا أكثر من 13 حالة مؤكدة.

وأسفرت هذه الحملة، يوم الأربعاء، عن توقيف حوالي 25 شخصا لم يلتزموا بارتداء الكمامة، وتم تقديمهم إلى النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة.

وخلال الأسابيع الماضية، تمكنت السلطة المحلية من إيقاف أكثر من 30 مواطنا يوميا، من أجل عدم التقيد بالضوابط الإجبارية التي أقرتها الحكومة لمواجهة "كوفيد19".

ومن أجل التحسيس بأهمية ارتداء الكمامة، قامت قائدة المقاطعة الأولى بمدينة الرياح بجولة انطلقت من باب دكالة، وشملت أحياء وأسواقا شعبية يحج إليها سكان القرى المجاورة وزوار المدينة.

وتستهدف هذه الحملات فرض احترام ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي في الأماكن العمومية، من قبيل الأسواق والمقاهي والمطاعم بساحة الحسن الثاني.

وعاينت جريدة هسبريس الإلكترونية انتشار أفراد القوات المساعدة والأمن الوطني بمناطق عديدة من المدينة، لمراقبة مدى احترام السكان والزوار للتدابير الاحترازية، وحث الأشخاص على ارتداء الكمامة للوقاية من الفيروس.

ووضعت عناصر الأمن الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة لدى ابتدائية مدينة الرياح، من أجل تقديمهم إلى العدالة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - Mohamed1991 الخميس 13 غشت 2020 - 07:02
الله ايكون فعاونكم، مسؤولية صعيييبة، و الزجر هو ليخدااام مع بعض المواطنين من أجل مصلحتهم.
2 - دكالي الخميس 13 غشت 2020 - 07:45
الاغلبية لا تضع الكمامات إلا عند مرور حواجز الامن او رؤية السلطة غير يفوت يهبطها تحت اللحية
هي والو
3 - مواطن2 الخميس 13 غشت 2020 - 07:56
محاربة الوباء تتعلق بالوعي قبل استعمال وسائل الردع....العدد الكبير من المواطنين لا يضع الكمامة ..والبعض يضعها تحت ذقنه ربما لمدة غير معلومة حتى تصبح عبارة عن "جفاف " لكثرة لمسها .جل المواطنين الى حد الآن لا يومنون بوجود وباء فتاك.واكثر المعالجين يشككون في فعالية الدواء المقدم اليهم.بصفة عامة المغرب يسير الى " الكارثة " اذا استمرت الامور على ما هي عليه.السيدة القائدة مهما اجتهدت ومهما فعلت لن تستطيع فعل اي شيء امام مواطنين لا يدركون خطورة الحالة.المواطن قد يستعمل الكماة لرؤية مسؤول ويتخلص منها بمجرد ابتعاده عنه.لا سبيل للتخلص من الوباء بدون وعي بخطورته.
4 - اسد عندنا ونعجة مع اﻻخر ! الخميس 13 غشت 2020 - 08:10
تقديم سكان المناطق الهاشة و النائية والبوادي إلى العدالة نوع اﻻجحاف والتعدي .. في حين يغض الطرف عن سكان المدن الكبرى المارقة !! مع إصرارهم كل مرة عدم احترام التدابير الوقائية ، القرويون في حاجة إلى توعية مساعدات إنسانية توفير الكمامات بعدها تطبق الغرائم ...
5 - القنيطرة مالها؟؟؟ الخميس 13 غشت 2020 - 10:21
نرى حملات كثيفة ضد مخالفين الكمامة في مدن أخرى إلا القنيطرة!!! رغم أن لا أحد يرتدي الكمامة، أو القليل جداً ،هل السلطات المحلية أعيات صافي ؟؟؟ ولا اطلع ليهم الدم، كيفما كان الحال القيام بالواجب أمر ضروري ومؤكد، لأن ليس هناك خيار آخر أمام هذا المرض الفتاك!!!!
6 - ندى الخميس 13 غشت 2020 - 10:25
الصرامة ثم الصرامة ثم الصرامة .هنا في مدينة فاس أغلبية الناس لا يضعونها ...الاستهتار بمعنى الكلمة. ..لهذا يجب الضرب بيد من حديد على كل مخالف...
7 - fatyاسبانيا الخميس 13 غشت 2020 - 10:39
يا حكومة بلا بلا يجيب عليكم توزيع الكمامات بالمجان وتعقيم المدن وفي دالك الوقت وقفو الناس اللي لا تضع الكمامات الناس مدابزة غير مع طرف الخبز وباش غادي اشريو الكمامات كينين الناس اللي تستعمل الكمامات مدة طويلة وموسخة وهدا هو الفيروس بعينيه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
8 - صويري أبا عن جد الخميس 13 غشت 2020 - 11:53
مدينة الصويرة الجميلة التاريخية أصبحت كلها عشوائيات و قام بإحتلالها الباعة المتجولون أصبحت مدينة الكآبة بالنسبة لسكانها ...
9 - سؤال كبير الخميس 13 غشت 2020 - 11:58
عندما تكون الدولة مواطنا مسؤولا ترتاح لانه دعامتها و سندها
اما لما تكون كائنا بشريا فقيرا انتهازيا تائها و تدمر لديه كل القيم السامية التي توارثها المغاربة منذ القدم و التي مكنتهم من تاسيس امبراطوريات قوية .... فلن تحتاج ان تكون عبقريا لتعرف النتيجة
الدولة تسن قوانين زجرية ثم تجد صعوبة في تطبيقها
الدولة سنت قوانين لمحاربة الغش في الامتحانات ثم طالبت اولياء الأمور بالاقرار بانهم اطلعوا على هذه القوانين رغم "لا بعذر احد بجهله القانون"
مخالفوا القوانين من مجرمين يعاملون كالابطال
اشباه الفنانين يرفع من شانهم و لانهم "والو" لا يتاخرون كثيرا في الظهور على حقيقتهم
السؤال الكبير المطروح للحكومة المنتخبة : " ما هي مواصفات المواطن المغربي الذي تريد تكوينه"
على المثقفين المغاربة الاحرار و ليس المرتزقة المشبوهين الانكباب على هذا الموضوع لانارة طريق الاحزاب التي تبين انها فاقدة لاي مشروع مجتمعي عدا انتاج اكباش تبعبع و تتبع الزعيم و تسانده بل و تعطيه السكين الذي به يذبح الجميع
10 - رشيد القنيطرة الخميس 13 غشت 2020 - 12:26
كاين اللي عندو الكمامة من شهر مارس مابدلهاش كايصبن ويعاود !! ما قيمة هذه الحملات مع مثل هذه الكمامات؟
11 - مواطن ابن المغرب الجمعة 14 غشت 2020 - 00:24
الى الصويري أبا عن جد . أصحاب الكرارس والباعة المتجولون هم مواطنون مغاربة وعلى أرض ٱبائهم وأجدادهم كذلك فهم ابناء الشياظمة وحاحا التي سبقتا الصويرة للوجود وليسوا احتلاليين ولم يأتوا من باريس .
12 - نورالدين شوباني الجمعة 14 غشت 2020 - 12:49
عدم وضع الكمامه هي محاولة قتل للاخر.ويجب ان يكون العقاب صارما.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.