هذه أسباب تحويل ملعب إلى "باركينغ" بالمحمدية

هذه أسباب تحويل ملعب إلى "باركينغ" بالمحمدية
الجمعة 14 غشت 2020 - 10:27

قال المكتب المديري للنادي البلدي بالمحمدية، الذي وجهت إليه اتهامات من طرف فعاليات مدنية بتحويل ملعب إلى موقف للسيارات “باركينغ”، إن “النادي البلدي مؤسسة منتخبة من طرف عمال وموظفي الجماعة، يحكمها قانون أساسي يحدد التزاماته وحقوقه، ومن بينها تنمية موارده المالية بكل الوسائل القانونية المتاحة”.

وأكد المكتب الذي شرع في استغلال الملعب موقفا للسيارات بالمقابل، في بيان له، أن “إحداث موقف للسيارات للنادي البلدي بالعقار التابع له، لا يشكل أي اعتداء على حق الغير، ولكم أن تستوعبوا الأثر المالي للوضعية الوبائية على الجميع بما فيها النادي البلدي، علاوة على غياب الدعم هذه السنة، الذي كان يشكل لنا جرعة لمواجهة تكاليف التدبير”.

وأشار المصدر نفسه إلى كون النادي يخضع لقانون التربية البدنية عدد 09/30، كما أن الملعب المجاور له مخصص للفروع المنضوية تحت لوائه وغير متاح للجمعيات الرياضية المحلية، وهو ما يعني، بحسبه، “لا وجود لأي حرمان لها أو لغيرها”.

ولفت النادي البلدي، ردا على ما ذهبت إليه فعاليات المجتمع المدني من كون الرياضة بالمدينة تعيش تدهورا، إلى كونه المنقذ للرياضة بمدينة المحمدية، مستدلا بأن نتائجه الوطنية والدولية تؤكد ذلك.

‫تعليقات الزوار

13
  • youssef chellalat
    الجمعة 14 غشت 2020 - 11:15

    نطالب المسؤولين عن عمالة المحمدية مند أكثر من 30 سنة بتعبيد و إنارة الطريق الرابطة بين شركة TGCC و ثانوية الخوارزمي بجماعة الشلالات مع العلم ان مناطق مجاورة استفادت…اذا كانت هناك حسابات سياسية في المنطقة فما ذنب الساكنة؟ هل تخصيص غلاف مالي لطريق في حدود 4 كلم لم تستطع عمالة المحمدية توفيره كل هاته السنين أم هناك ما يجري في الخفاء بين الجماعة و العمالة…!!!!؟؟؟ الله يرحم الوالدين نعاني الأمرين وطلبنا بسيط…وتقبلوا فائق احترامنا.

  • موغرابي
    الجمعة 14 غشت 2020 - 11:17

    عذر أقبح من الزلة عيب و عار جمعية هدفها مادي أقول لهؤلاء المنتخبين على تسيير هاته الجمعية راجعوا جيدا القانون الأساسي لجمعيتكم و ستعرفون ان الهدف المادي او الربح لا وجود له فأنتم لم تتركوا للشركات مكانا للمنافسة.

  • Me again
    الجمعة 14 غشت 2020 - 11:23

    بما ان السيارة احسن من الانسان في المغرب بمن فيها ساءقها و مالكها، فلقد أصبح أمرا مستعصيا، ومن قبيل المغامرة، عبور شارع أو قيادة عربة الأطفال او المعاقين او دراجة هواءية في قلب مدننا التي أضحت شرايينها تزداد اختناقا يوما بعد آخر؛ بفعل تضخم السيارات و مراءبها و كراجاتها وسط الاحياء و سيارات إسعافها اي ديبلناجات كالفطريات والترامي على الفضاءات العمومية و الأرصفة و الأزقة من قبلها فأصبحت تهدد راحة السكان بسبب ضجيجها و تلوثها، بل تهدد حياتهم بسبب الحوادث المميتة و الاعاقات التي تسببها و تسيء إلى اخلاق و معاملات و سلوكات أصحابها الذين يتخبوءون فيها حثى ان بعضهم لا يعرف حتى كيف يمشي و تبقى سيارته قوية و جميلة و محترمة احسن منه و خارجها عند جلوسه في المقهى لا يساوي شيءا، سوى نوع الهاتف النقال لديه!

  • Med.
    الجمعة 14 غشت 2020 - 11:40

    بادرة جيدة يجب تحويل جميع الملاعب الى مشاريع التي سيستفد منها كل الشعب و لتنمية البلاد واليد العاملة .

  • Mad.
    الجمعة 14 غشت 2020 - 11:44

    الى خذنا جميع الملاعب ورجعنهم فيرمات شحال ديال البقر غيولي عندنا . بلا حساب . يعني المغرب غيولي اصدر الحليب والزبدة ولبن لجميع العالم . حسن من ديك الكرة لي مستافدة منها واحد المجموعة . وزيد على اللحوم الحمرا . يعني مشروع اقتصاد واعر.

  • الطاهر جوال
    الجمعة 14 غشت 2020 - 13:48

    من بين انشطة النادي كرة القدم ،فاذا تم تحويل الملعب المخصص لكرة القدم منذ تأسيس النادي الى موقف للسيارات، فأين ستمارس هذه اللعبة داخل النادي….؟ مجرد سؤال يتطلب الاجابة….

  • Med.
    الجمعة 14 غشت 2020 - 15:00

    يجب تحويل جميع الملاعب على الصعيد الوطني الى فيرمة اي مربى البقر والماشية . لضخ انتاج اللحوم الحمراء والحليب والزبدة . وسيكون البلاد االاكثر مصدر وننتج اللحوم في العالم وسيكون الاقتصاد واليد العاملة في الاعلى . وسيستفيد الشعب كامله . عوضا عن استفادة مجموعة صغيرة من الكرة وملاعبها . 30 سنة واكثر بدون رصيد ولا القاب . ومعندنا منديرو بها . هسبريس لك الاختيار في النشر .

  • saud
    الجمعة 14 غشت 2020 - 15:01

    وا عباد الله شوفو بعد غير الطريقة لي دارو بها الباركينغ ، الخطوط بمسحوق الجير وغير مستوية زائد الاعشاب والاتربة ، وا عباد الله اش هاد المسؤولين اش هاد التخلف والله الى جاني لبكا على بلادي

  • ابراهيم
    الجمعة 14 غشت 2020 - 16:14

    تعاكسون من اجل المعاكسة وتقرؤن دون أن تفهمونا
    الملعب هو ملكية خاصة لنادي خاص، وكل أملاك النادي يتصرف فيها المنخرطين والمنتخبين الذين ينتخبهم العمال لتسيير تلك الأملاك، وهم أحرار لكي يتصرفوا فيها كما شاؤوا وان أرادوا اقتسموا حتى ذالك لملعب وحولوه الى عمارات… انت لست لا عضو ولا منتمي لذالك النادي وفقط تهرطق فما شأنك ؟
    سير سير دارك وحياتك البئيسة أصلا عاد اجي تدخل في ما لا يعنيك

  • موغرابي
    الجمعة 14 غشت 2020 - 18:58

    إلى المعلق(إبراهيم ) يقول المثل العربي إذآ ظهر السبب بطل العجب. إذا على ما يبدو أنك عضو منتخب في الجمعية و يبدو أنك تعترف على نواياكم المستقبلية للملعب و كشفت عن مخططكم إلا و هو تحويله فيما بعد إلى عمارات هههههه هادي هي الهمزة ولا بلاش برافو عليكم.

  • Feu rouge
    الجمعة 14 غشت 2020 - 20:11

    هاد الارض ملك عمومي تعطات ليكم لممارسة الرياضة كجمعية وليس من حقكم تحويلها الى باركينغ ويجب اعادتها الى سابق عهدها.الا بغيتو ديرو باركينغ شريو ارض بفلوسكم .عنداكم ترجعو قاعة الرياضة لحمام

  • Nomade
    الجمعة 14 غشت 2020 - 21:39

    من يرغب حقا في ممارسة الرياضة بمعناها النبيل، لا يحتاج بتاتا إلى ملعب ولا نادي. كل الملاعب مضيعة للمال والعقار….

  • رضوان ولد عائشة
    السبت 15 غشت 2020 - 20:08

    لمادا لا نأخد بالاجابي ونترك السلبي .
    بما أن النادي له ديون وهناك عمال لم يقتدو أجورهم .
    وبما أن جمعية النادي فكرت بهاته الفكرة لكي يكون لها مدخول تسير به النادي هدا ليس عيبا العيب الا كانت تلك النقود تدهب سودا ولا كن جمعية النادي أساندها في هدا القرار .وهو قرار صائب .وقد تكون تلك النقود التي يأخدها من أصحاب السيارات قد يستعملونها في نفس الملعب وجلب عشب إصطناعي ويكون النادي في أحسن حلة .
    من بعد هاده الجائحة التي تمرة عن بلدنا وبلدان العالم .هي أترت عن الكل .
    الا تفكرن إن أهمل النادي فكيف يكون حاله .
    النادي بأناس كفأ أصبح بحلة من الداخل جميل جدا لولا هاده الجائحة كانوا يستفيدوا منه العشراة من المنخرطين .
    بهاده الجمعية النادي سيكون في الايام القادمة ينافس الكل .
    ولاكن هناك أعداء النجاح دائما يكونوا سبب في العراقل .
    المكان اللدي يركنون فيه السيارات كان فارغا ولا يستعمل ولملا يستغل في هاده الظرفية الصعبة .
    ليستفيد منه النادي وعماله .
    أنا أشكر صاحب هاده الفكرة وأنا كرئيس جمعية شمس المحمدية أشكر كل واحد تيبغي لخير لمدينتوا ولبلادو.
    **

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب