24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | مئات المتطوعين يتبرعون بالدّم في حملة بالناظور

مئات المتطوعين يتبرعون بالدّم في حملة بالناظور

مئات المتطوعين يتبرعون بالدّم في حملة بالناظور

استجابَ حوالي 300 متطوّع، على مدار يومين، لنداء "مهرجان حملة التبرّع بالدّم" في نسخته الأولى الذي نظّمته جمعية النّاظور للتنمية بمقرّ دار الأم، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحّة بالنّاظور، وتحتَ إشراف مصلحة تحاقن الدّم.

الحملة التي نُظّمت تحت شعار "خلّي قلبك كبير"، جاءت في سياق الخصاص الكبير الذي يعاني منه المستشفى الإقليمي الحسني نتيجة نقصان مادة الدّم الحيوية، خاصّة في فترة الحجر الصحّي التي علقت خلالها جميع حملات التبرع بالدم.

وقال عبد الواحد قنديل، رئيس مصلحة تحاقن الدم بالنّاظور، إنّ الحملة التي تم الإعلان عنها في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التّواصل الاجتماعي في وقت سابق شهدت نجاحا كبيرا باستجابة عدد من المتطوعين الذين أبانوا عن حسّ التّضامن في هذه الفترة الاستثنائية.

وأضاف أنّ "مخزون الدم بمستشفى الحسني يعاني من خصاص كبير، ونتيجة لذلك تضاعف عدد المرضى المحتاجين للدم لعلاجهم، ولا يمكن توفير هذه المادة إلّا من خلال حملات التّبرع".

وأكّد قنديل أن "هذه الحملة المهمة ستغطي نسبة كبيرة من مخزون الدم بالمستشفى، لكن رغم ذلك نحتاج إلى حملات أخرى، وهذه رسالة موجّهة إلى جميع المتطوّعين للمساهمة في التبرع بهذه المادة الحيوية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - marjan الجمعة 14 غشت 2020 - 08:25
استغلال الفءة الهشة وكذالك من الجهة الاسلامية ( صدقة جارية ،) سؤال لماذا لا يستفدون منه المرضى بالمجان
2 - صومعة حسان نصفها ذهب الجمعة 14 غشت 2020 - 10:22
بجانب مستشفي الحسني بالناضور هناك ناس لا اعرف اسم مؤسساتهم. يمكنك ان تتبرع بالدم وعندما تحتاج الدم لاحد اقاربك، يعطوا لك كيس من الدم مقابل تبرعك بالدم و تادية 300 درهم.
3 - amaghrabi الجمعة 14 غشت 2020 - 10:26
هذا العمل المبارك من الناظوريين الكرماء المتبرعين باغلى مادة موجودة في جسم الانسان وهي صدقة غالية تؤكدها الاية الكريمة "من احيى نفسا فكانما احيى الناس جميعا.."معنى الاية ان خانتني ذاكرتي,والحمد لله اهل الخير دائما في السباق والمنافسة نحو الخير ,فجازاكم الله خيرا اخواني الناظوريين الفضلاء الكرماء وتقبل الله منكم وسجلها ان شاء الله في ميزان حسناتكم يوم لا ينفع مال ولا بنون,
4 - كرسيفي الجمعة 14 غشت 2020 - 10:52
معادلة غير متوازنة الشعب يتبرع بالدم من طنجة إلى لكويرة وهم يتاجرون فيه ويعطونه بالزبونية والمحسوبية وفي نظري من ان أراد أن يتبرع بالدم فليتبرع به للمريض مباشرة لنحد من هده الظاهرة السيئة في وزارة الصحة لك الله يا وطني
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.