24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  2. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  3. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  4. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

  5. بوريطة يؤكد وجوب الالتزام بعدم نشر أسلحة نووية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تفشّي كورونا يُعيد "تقييد الحركة" إلى بوجنيبة‎

تفشّي كورونا يُعيد "تقييد الحركة" إلى بوجنيبة‎

تفشّي كورونا يُعيد "تقييد الحركة" إلى بوجنيبة‎

تفاعلا مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" بمدينة بوجنيبة، إقليم خريبكة، ونظرا لتوالي تسجيل حالات إصابة جديدة بوتيرة شبه يومية خلال الأسبوع المنصرم، قرّرت السلطات الإقليمية، الجمعة، تفعيل مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء بين سكان المدينة.

وأوضحت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أنه ابتداء من الساعات الأولى من صباح السبت سيُصبح على سكان بوجنيبة استعمال الوثيقة الاستثنائية لمغادرة المدينة أو دخولها، بهدف الحد من التنقلات غير الضرورية للمواطنين، والمساهمة في احتواء الوضع الوبائي الذي تفاقم بشكل وُصف بالمقلق.

وأضافت المصادر ذاتها أن مصالح الدرك الملكي ستعمل على نصب سدود قضائية بمداخل بوجنيبة من أجل ضبط حركة الأشخاص الراغبين في مغادرة المدينة أو دخولها، إضافة إلى دوريات ستجوب مختلف الأحياء السكنية، ليلا ونهارا، من أجل مراقبة مدى التزام السكان بالإجراءات المفروضة.

وقالت مصادر هسبريس إن السلطات الأمنية بمدينة بوجنيبة، ممثلة في السلطة المحلية ومصالح الدرك الملكي، ستتعامل بصرامة مع كل المخالفين للإجراءات المفروضة على مستوى المدينة، خاصة في حق المتواجدين بالشارع العام بعد العاشرة ليلا، أو الأشخاص الذين لا يضعون الكمامة بشكل صحيح، أو لا يحرصون على التباعد الجسدي.

ومن الإجراءات التي تقرّر فرضها أيضا ببوجنيبة، من صباح السبت إلى غاية تحسّن الوضع الوبائي بالمدينة، "إغلاق الفضاءات العمومية وقاعات الألعاب"، و"تحديد موعد إغلاق المحلات التجارية في الساعة العاشرة ليلا"، و"الاقتصار على استغلال 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لكل وسيلة نقل عمومية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عبد الإله السبت 15 غشت 2020 - 07:02
عجيب امر سلطات المدينة هذه!!!! لم تفرض أي حجر احترازي على المخالطين و تركتهم يتنقلون بحرية حتى ظهور نتائج التحاليل و التي كانت إيجابية للبعض منهم الشيء الذي تزايد معه عدد المصابين، و الآن تريد نصب سدود قضائية في مداخل المدينة!!!! المهم هو ضبط حركية المصابين أنفسهم و مخالطيهم داخل المدينة
2 - بوجنيبية السبت 15 غشت 2020 - 11:49
إغلاق الفضاءات العمومية وقاعات الرياضة ههههه على من تضحكون وهل يوجد بهذه المدينة الفوسفاطية التي عمرها 100 سنة أي فضاءات خضراء او قاعات للرياضة تستفيد منها الساكنة؟ مجرد ملعب يتيم وشارع على طول المدينة هو المتنفس الوحيد للساكنة
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.