24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. تصنيف عالمي يضع المغرب بين البلدان "الأقل تضررا‬ من الإرهاب" (5.00)

  3. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  4. تفاصيل اعتداء انفصاليين ونشطاء جزائريين على مغربيات في باريس (5.00)

  5. بوصوف يدعو إلى توأمة مدن الصحراء لمحاصرة أكاذيب البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تازة وصفرو في صدارة "عدوى كورونا" بجهة فاس

تازة وصفرو في صدارة "عدوى كورونا" بجهة فاس

تازة وصفرو في صدارة "عدوى كورونا" بجهة فاس

سجلت جهة فاس مكناس، 280 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، لترتفع بذلك الحصيلة التراكمية لحالات الإصابة بالوباء بعموم الجهة إلى 7789 حالة مؤكدة.

وأظهرت الحصيلة التي أعلنتها المديرية الجهوية للصحة تفجر الوضع الوبائي بكل من إقليم تازة، الذي أحصى 70 حالة إصابة بالفيروس، وإقليم صفرو الذي أضحى، في الآونة الأخيرة، من أقاليم الجهة الأكثر تضررا من الجائحة، حيث سجل 56 حالة إصابة إضافية.

المصدر ذاته أفاد أن الإصابات الأخرى المعلنة بجهة فاس مكناس توزعت على مدينة فاس بـ85 حالة، ومكناس بـ31 حالة، والحاجب بـ24 حالة، وبولمان بـ9 حالات، وإفران بـ5 حالات، وتاونات بحالتين، بينما لم يسجل إقليم مولاي يعقوب أي حالة مؤكدة.

ووفقا للبيانات الرسمية، فقد انتقلت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجي بعموم الجهة إلى 132 حالة وفاة، إثر تسجيل الجهة 5 وفيات إضافية، تتوزع على فاس وتازة بوفاتين لكل منهما، وتاونات بحالة وفاة واحدة.

أما بخصوص حالات الشفاء فقد عرفت جهة فاس مكناس تسجيل 130 حالة تعاف جديدة، توزعت على فاس بـ79 ومكناس بـ24 حالة، وتازة بـ12 حالة، والحاجب بـ10 حالات، وبولمان بـ3 حالات، وإفران بحالتي شفاء.

وتوجد رهن العلاج من الإصابة بالفيروس 1429 حالة في عموم جهة فاس مكناس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - جعونة مجبر الأحد 23 غشت 2020 - 06:19
اجراء السماح بإقامة العيد وما رافقه من تحركات المواطنين في اتجاه هاتين المدينتين وما صاحبه من اقامة أسواق بيع الأغنام كانت له عواقب وخيمة في تفشي المرض في مناطق ناءية من المغرب المنسي كمدينة تازة التي نعمت بالهدوء الى حدود عيد الأضحى وهاهي تتصدر مناطق المغرب المنسي من حيث عدد المصابين بكوفيد خصوصا وان منظومة الصحة في هذه المناطق غير موجودة أصلا !! فمن المسوول اذا ؟؟ اكيد ليس المواطن !!
هذه المناطق ذهب ضحية قرارات المسؤلين
2 - مواطن2 الأحد 23 غشت 2020 - 06:52
اصبح واضحا ان رفع الحجر بمناسبة عيد الاضحى والعيد نفسه كانا من الاسباب الرئيسية لانتشار الوباء. قبل العيد عرفت مدن كثيرة في المغرب خلوها من المرض ومنها تازة التي بقيت لمدة طويلة خالية من الوباء . للاسف اصبحت من المدن الاكثر اصابة رغم صغرها والعدد يتزايد يوميا.المرحلة الاولى تم تدبيرها بكل نجاح حتى ان العالم نوه بالمغرب لكونه استطاع ان يطوق الوباء في مناطق محدودة... لكن التسرع في رفع الحجر والعيد افسدا كل تلك المجهودات. والحصيلة مهولة.
3 - مؤطر حسن الأحد 23 غشت 2020 - 07:51
تازة كانت خالية من كوفيد19ولكن بعض الاستهتار من الموطنين والسلطات هي سبب في تفاشي هدا الوباءاولا الموطنين مكتضين في الاسواق خلال النهار وفي المقاهي في اليل هناك مقاهي خارج المدار الحضري لا تحترم شروط السلامة اولا االعمال
بدون كمامات او احترام شروط السلامة او طاقة الاستعابية/ 50 و ليس هناك اي تعقيم او تبعد الاجتماعي او احترام التوفيت العمل فيسهرون حتى 3 صباحا فهدا كافي لانتشار الفيروس بين الموطنين وسلطات تازة في مقدمتهم عامل صاحب الجلالة لم يحركو ساكن كفى استهتار بالصحة المواطن
4 - rme1974 الأحد 23 غشت 2020 - 11:54
hamdoulilah les rme ne sont pas rentrer au maroc sinon les marocains diraient que c est les immigrés qui l ont fait circuler au bled .les scientifiques ici en france disent que ce virus va durer 2 ou 3 ans .
5 - واقعي الأحد 23 غشت 2020 - 13:18
البكاء وراء الميت خسارة،واخا كان العيد كان علينا كمواطنين متحضرين نمتنعو على الإحتفال بالعيد ومنسافروش لأن هاد الحركية اللي كانت بين المدن هي لي خلات الوباء يوصل للمناطق كانت آمنة،حنا عارفين الحكومة والدولة همها هو الفلوس ومابغاتش تفرط فرقم المعاملات المهم ديال العيد الكبير،ولكن الجهل والٱنانية ديال الشعب حتى هي من الأسباب.ولا تلقو بأنفسكم إلى التهلكة.
6 - Nejma الأحد 23 غشت 2020 - 22:04
,j’ai pas mal de question:
Quia deconfiné la population avec un retour à la normale,et l’ouverture de tous les espaces publics et tout les commerces?
-Qui encouragé les marocains au tourisme intérieur ,avec ouverture de toutes les villes(très contaminées par le virus?
-Qui a guarantit que l’Aid va passer dans de meilleurs circonstances
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.