المضيق تشهد حملات توعوية ضد فيروس "كورونا"

المضيق تشهد حملات توعوية ضد فيروس "كورونا"
الثلاثاء 25 غشت 2020 - 00:56

عبأت سلطات المضيق مختلف مصالحها، بتنسيق مع فعاليات مدنية ومتطوعين، لتوزيع كمامات واقية مجانا على ساكنة المدينة الساحلية وزوارها، موازاة مع حملات تحسيس وتوعية شاملة حول خطورة وتداعيات عدم الالتزام بقواعد وإجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس التاجي.

وكثفت مصالح عمالة المضيق الفنيدق تنظيم حملات توعوية للوقاية من جائحة “كوفيد- 19″، قصد حث الساكنة على تطبيق الإجراءات الاحترازية لاحتواء الوباء، بعدما عرفت عمالة المضيق الفنيدق تسجيل حالات متفرقة بنسب لافتة للأنظار.

وتهدف هذه الحملة، التي تنظمها السلطات المحلية، وتشمل مختلف أحياء وشوارع المدينة وشواطئها، إلى تبني سلوك سليم، والتحسيس بمخاطر فيروس “كوفيد- 19″، والتحذير من التراخي بخصوص الإجراءات الاحترازية المتخذة تفاديا للإصابة بالفيروس.

وجاب المشاركون في هذه الحملات المتواصلة محلات الوجبات السريعة والأماكن العامة (مقاه وشواطئ) من أجل التحسيس بخطورة فيروس “كورونا المستجد”، موازاة مع زجر المخالفين للتدابير الاحترازية الموضوعة من قبل السلطات العمومية.

وبالإضافة إلى عملية التحسيس والتوعية وتوزيع كمامات مجانية على المواطنين، استعانت اللجنة المختلطة بوصلات صوتية تدعو إلى ضرورة التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، والمتمثلة في وضع الكمامات الواقية واحترام مسافة الأمان والتباعد الجسدي وتفادي التواجد في الأماكن المزدحمة.

وتتوخى هذه الخطوة تحسيس الساكنة المحلية وزوارها والمصطافين بخطورة المرض الفتاك، وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي توصي بها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تقتضي تعبئة جماعية وتضامنية.

وأهابت السلطات المحلية بمدينة المضيق بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة الانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية والمصالح الصحية من أجل احتواء الجائحة.

‫تعليقات الزوار

5
  • abdou
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 00:59

    الدين يقومون بالتوعية يجب تاطيرهم. فهم لا يضعون الحمامات بالشكل اللائق و لا يتباعدون

  • مهاجر
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 01:01

    واش هذي حملة توعية أو مضاهرات السترات الصفراء و الزرقاء هذا التخالط و التجمع هو في حد داتو تهور تنتج عنه اصابات كورونا..الله يكون فب عوان الطبة و الممرضين و المساعدات

  • ali1970
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 01:26

    je me demande comment ses gens réfléchissent. ici au Canada tout le monde est responsable, nous n'avons pas de policiers ou de vulgarisateurs. nous avons toute la liberté de se déplacer sans aucune contrainte. si la distanciation sociale n'est pas possible, les gens mettent leurs masque. dans les lieux fermés tout à son masque. dans les magasins, il y des allées à sens unique et tout le monde le respect. est-ce c'est difficile d'être un citoyen qui prend ses responsabilités et pensé au autres? la réponse est bien non. cela me fais de peine pour mon pays qui est immergé dans l'indifférence

  • amigo
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 01:43

    هاد الحملة خاصها حملة، من أراد التوعية فليبدأ من نفسه.

  • تنظيم المنظمين.
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 09:29

    واش هذه حملة مسؤولين عن النظام او مظاهرة مسؤولين ضد النظام؟
    يجب تأطير مؤطري الحملات التحريضية من طرف استادات التربية الوطنية من المدارس الابتداءية وممرضات اختصاصيات في ارتداء الكمامة وكبرنات من جيش المشاة قبل انطلاقتهم في الشوارع والازقة.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين