مدارة بنواحي الفقيه بنصالح تثير تذمّرُ السائقين

مدارة بنواحي الفقيه بنصالح تثير تذمّرُ السائقين
الثلاثاء 25 غشت 2020 - 02:40

عبّر عدد من مستعملي الطريق الوطنية رقم 8 عن قلقهم من تزايد وقوع حوادث السير بمدارة طرقية تقع على مستوى جماعة سيدي حمادي، بملتقى الطريق الوطنية رقم 8 والطريق الإقليمية رقم 3224 المؤدية إلى مدينة سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح.

وأكد العتابي حسن، سائق شاحنة من نواحي أزيلال، خطورة المدارة في غياب الإنارة العمومية وعلامات التشوير الكافية، وهو ما يسهم، بحسبه، في وقوع العديد من الحوادث الخطيرة بهذا المحور الطرقي، خاصة أثناء الليل.

وأوضح العتابي أن المدارة تقع على طريق رئيسية تربط بين فاس ومراكش في اتجاه الجنوب، ما يستلزم توفرها على كل المقومات الضرورية لحماية أمن وسلامة السائقين وباقي مستعملي الطريق، خاصة الوافدين من المدن الوسطى غير العارفين بهذا المحور الجديد.

وطالب فؤاد صديقي، وهو أخ لأحد الضحايا تم نقله مساء الأحد إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي لبني ملال قبل توجيهه إلى مصحة بمراكش جراء خطورة الإصابة، (طالب) الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لوضع كل المستلزمات الضرورية بهذه المدارة التي أصبحت مكانا للحوادث المتكررة.

وقال صديقي إن المدارة تسببت لأخيه البالغ من العمر حوالي 37 سنة في إصابات بليغة على مستوى الوجه والرأس وعجّلت بنقله الى إحدى المصحات الخاصة بمراكش، ما كلّفه أموالا باهظة في عز الأزمة التي تمرّ منها البلاد جراء كورونا، مُردفا أنه يُحمّل المسؤولية للجهات المعنية بالمدارة التي ببدو أنها لم تنه أشغالها بالشكل المطلوب أو وفق المعايير المعمول بها في هذا الإطار.

وفي السياق ذاته، أشارت تصريحات متطابقة لمواطنين التقت بهم هسبريس بالقرب من المدارة إلى أنه خلال كل يومين أو ثلاثة تقريبا، تحدث حادثة سير بهذه النقطة، مُسجلة أن أغلب المصابين لا يتصلون بالدرك الملكي لتسجيل محاضر في الموضوع لاعتقادهم أن لا أحد يتحمل مسؤولية في ما يقع لهم.

‫تعليقات الزوار

6
  • مواطن
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 03:42

    اين دور اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ووزارة النقل

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 05:43

    الأموال العامة تهدر دون فايدة تذكر وزارة التجهيز والنقل تقوم فعلا بإصلاحات عكس ماكانت عليه في الماضي لكن التصاميم تسودها العشوائية هل هذا يعود لعدم مهنية المهندسين الدين يضعون التصاميم لأن العيوب تسود معضم المدارات على مداخيل عدد من المدن في بعض الأحيان يظن المشاهد أن التصميم التقط بواسطة الأقمار الاصطناعية ليس بالهندسة المهنية

  • صاحب الخير
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 06:10

    هذا أكبر دليل على ٱنهيار كل قطاعات الدولة المغربية التي أصبحت غارقة: من الناحية ٱلأولى في دوامة القروض الدولية (حتى أصبح المخزن لا يدري ولا
    يعلم بالصناديق التي أخذ منها الكريدي) والناحية الثانية الفساد بشتى أنواعه!
    فجميع ٱلأقطاب العمومية صحة، تعليم، تأمين (التقاعد)…..ٱنهارت.
    أنصح المغرب بحكومة متعددة وصارمة والقطع مع الريع بكل أشكاله بدأ من القصر ونزولا حتى مقدم الحومة! والتركيز على التعليم والبحوث.

  • visiteur
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 09:47

    العشوائية ولا مسؤولية… غياب تام لمن ينهبون انوال الدولة. سواء اتهم موظفون. يتقاضون رواتب. وهم قابعون في المكاتب. كذالك يسمون لصوص وناهبين…. اما الناهبين للمال العام. فقد شم ريحة فسادهم البعيد والقريب. كل القطاعات والوزارات. تعرف صفقات وغش ورشاوي ونهب وتقصير مفرط. في العمل ونهب كبير. لل حد له… وفساد اداري عجيب… كأن لا دولة …اما اللجان للمراقبة. فهي اول مرتشي. لتكتب تقارير كاذبة…..
    الى متى. .لقد وصلت للعظم مند سنين…. وزادة كورونا. ولم يتقوا الله فنهبوا واقتاتو عليها بنهبهم لاي دعم. خرج بشأنها….. نهبوه
    وربما صندوق كورونا. الذي اسسه جلالة الملك. والرجال الالشرفاء.. وصلت ايدي الفساد اليه. كعكة دسمة سهلة يجب تطهير البلاد من هولاء..

  • ضحية
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 15:20

    مع الاسف الشديد . الله ياخد الحق ف كل من اسندت له مهمة و لم يفي بالمسؤولية. حسابه عند خالقه سبحانه…

  • hicham
    الثلاثاء 25 غشت 2020 - 17:23

    حقيقة هذا المدار بنهار ولا تكاد تراه. توجد به علامات نقص السرعة. الا انه ضيق.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية