24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. عدوى كوفيد-19 تعرقل إيقاع الحياة في الدنمارك (5.00)

  5. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | المجلس العلمي ينخرط في مكافحة الجائحة بخنيفرة

المجلس العلمي ينخرط في مكافحة الجائحة بخنيفرة

المجلس العلمي ينخرط في مكافحة الجائحة بخنيفرة

يُنظم المجلس العلمي بخنيفرة، بتنسيق مع عمالة الإقليم، ابتداء من الأربعاء 16 شتنبر الجاري إلى غاية الثلاثاء 22 من الشهر نفسه، حملة تحسيسية بخطورة جائحة كورونا بمختلف مراكز الإقليم.

وتهدف الحملة، حسب بلاغ توصلت به هسبريس، "إلى أن يُحقق المجلس العلمي رسالته التوعوية التي تجعل الدين المحرك الأساس لسلوك المؤمن وأفعاله، ذلك أن الالتزام بالتدابير الوقائية عبادة وطاعة ومخالفتها إثم ومعصية".

كما تروم الحملة التحسيسية "تفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة إلى الأمة بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب، والذي يدعو فيه جلالته إلى التعبئة لمحاربة وباء فيروس كورونا". وتأتي هذه المبادرة، التي يجري تنظيمها تحت شعار "يا أيها الذين أمنوا خذوا حذركم"، إيمانا من مؤسسة المجلس العلمي بثقافة التعاون والتعاضد في مواجهة التحديات، تجسيدا لقوله تعالى: "وتعاونوا على البر والتقوى"، الآية 71 من سورة النساء.

وستتم دعوة المواطنين على امتداد أسبوع إلى الحرص على اتخاذ المزيد من الاحتياطات بوضع الكمامات واحترام مسافة التباعد وتطبيق إجراءات النظافة، مع التضرع إلى الله بالدعاء لرفع البلاء.

يُشار إلى أن سلطات خنيفرة سبق أن قامت، بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، بحملات توعوية مهمة شملت المدينة، فضلا عن باقي المراكز والقرى التابعة للإقليم؛ وذلك من أجل التحسيس بخطورة الوباء الذي عرف انتشارا ملحوظا تزامنا وعيد الأضحى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مهتم جدا الخميس 17 شتنبر 2020 - 06:16
اين هي المجالس العلمية في البلاد وفي جهات المملكة ؟ غائبة طبعا مع ان وظيفة الدين في إبان الكوارث وانتشار الاوبئة والامراض واضحة معروفة وينبغي على المجالس العلمية الخروج من صمتها للإسهام في توعية الناس وخثهم على مزيد من الالتزام خصوصا في غياب خطبة الجمعة واستمرار اغلاق المساجد في هذه الشعيرة . الا ان الملاحظ ان المجالس العلمية تعطي انطباعا ان ليس للدين علاقة البتة بما يجري من احداث من حولنا ويكتفي رؤساء هذه المجالس واعضاؤها بالصمت المطبق . وهذا امر غريب وعجيب بحيث لايوجد حتى خط مفتوح في وجه المواطنين للاتصال بهذه المجالس للسؤال والافتاء . فما دور هذه المجالس اذا في حياة المواطن ؟ وما دور رؤسائها وأعضائها اذا لم يكونوا حاضرين بقوة في حياة الناس طيلة السنة وخصوصا في مثل هذه الاوقات العصيبة
2 - عبد العزيز ابراو الخميس 17 شتنبر 2020 - 08:54
كل التقدير والشكر للمجلس العلمي المحلي بخنيفرة رئيسا وأعضاء، لانه دائما يقوم بالواجب المنوط به اذ يعيش آمال الناس وآلامهم... إنه مجلس رسالي بما تعنيه الكلمة من معنى.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.