24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | إغلاق مؤسسات للتعليم الأولي وكتاب قرآني بورزازات

إغلاق مؤسسات للتعليم الأولي وكتاب قرآني بورزازات

إغلاق مؤسسات للتعليم الأولي وكتاب قرآني بورزازات

قرّرت اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بإقليم ورزازات الإغلاق المؤقت لثلاث مؤسسات للتعليم الأولي بالإقليم ذاته بالإضافة إلى كتّاب قرآني، لعدم توفر هذه المؤسسات التعليمية على كل شروط ومعايير السلامة الصحية لمحاربة انتشار "كوفيد-19".

ويأتي هذا القرار في إطار مواكبة الدخول الجامعي والمدرسي والتكوين المهني بإقليم ورزازات، ومن أجل توفير كل الشروط الوقائية اللازمة في كل المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني، وأخذا بعين الاعتبار توصيات اللجان المختلطة التي تفقدت تلك المؤسسات.

وحسب بلاغ صادر عن اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية، فإن هذا الإجراء الاستباقي يأتي حفاظا على السلامة الصحية للمتمدرسين والأطقم التربوية وكل الأشخاص ذوي الصلة، كما يندرج في إطار تكثيف برامج المراقبة التي تعتمدها اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بإقليم ورزازات وتقوم بتنفيذها على أرض الواقع، منذ بداية هذه الجائحة، 25 لجنة مراقبة مختلطة، موزعة على كل تراب الإقليم.

وأضاف البلاغ ذاته، الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه، أن برنامج تكثيف المراقبة يهم كل المؤسسات بجميع فئاتها ومقراتها الإدارية والتربوية وأماكن الإيواء والإطعام بكل أصنافها ووسائل النقل المدرسي وغيرها.

وأبرز المصدر ذاته أن اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بإقليم ورزازات تشكر كل المتدخلين في منظومة التربية والتكوين بكل مكوناتها إقليميا، على المجهودات التي بذلوها وما زالوا يبذلونها، من أجل إنجاح الدخول الجامعي والمدرسي والتكوين المهني، في ظروف تراعي خصوصية هذه المرحلة التي تقتضي مواصلة الحرص، بهدف القضاء على انتشار فيروس "كوفيد-19".

وتهيب اللجنة سالفة الذكر في الوقت نفسه بالجميع إلى التحلي بمزيد من الحيطة والحذر، والتقيد الصارم بكل الإجراءات الوقائية الضرورية ضد تفشي جائحة "كورونا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مغربي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 09:25
الكاتاتيب حيط قصير ساهل طلع فوقو، اما المدارس الخصوصية فرضت التعليم الحضوري على الدولة حتى لا يتأثر مدخولها المالي ولم تتراجع عن رسوم التأمين الدي يتجاوز 1000 درهم عوض ما أقره وزير التعليم الدي حدده في 50 درهم وهو تحدي للوزارة
2 - youssefbenkirane الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:41
اتحدى وزير التعليم ان يتدخل ويردع أصحاب الدكاكين التجارية للتعليم الخصوصي لانه لا حول ولا قوة له اما الكتاتيب القرانية ورياضات الاطفال فهو يستعرض عضلاته عليهم. صحيح اللي حشمو ماتو
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.