24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "إغلاق المتاجر" يسفر عن غضب بقلعة السراغنة

"إغلاق المتاجر" يسفر عن غضب بقلعة السراغنة

"إغلاق المتاجر" يسفر عن غضب بقلعة السراغنة

نظم عشرات التجار والحرفيين بقلعة السراغنة مسيرة ثانية للتعبير عن رفضهم قرار السلطات الإقليمية الخاص بتوقيت إغلاق المحلات التجارية؛ ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وبعد مسيرة نظمها المحتجون، الجمعة، قررت السلطة الإقليمية تمديد موعد إغلاق المحلات التجارية والحرفية إلى الساعة السابعة ونصف مساء، لكن ذلك قوبل بالرفض، فخرج التجار والحرفيون من جديد للمطالبة بتوقيت العاشرة ليلا.

وأكد المشاركون في هذا الاحتجاج تشبثهم بالخروج في مسيرات أخرى إلى حين الرضوخ لمطلبهم، فيما يبقى توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم هو السادسة مساء.

وكانت السلطة المحلية بقلعة السراغنة قد قررت تمديد توقيت إغلاق المحلات التجارية بمختلف أنشطتها إلى غاية السابعة والنصف من مساء كل يوم. كما قررت لجنة اليقظة إعادة النظر في توقيت إغلاق المقاهي، المحدد سابقا في السادسة مساء، في حالة تحسن الوضعية الوبائية بالمدينة.

وطالبت السلطة الإقليمية بقلعة السراغنة التجار والحرفيين بالالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية لحماية أنفسهم من انتقال العدوى، وحذرت من خرقهم هذه التدابير الاحترازية.

كما دعت المواطنين إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وعدم التجمع والتجمهر في الأماكن العامة، واحترام التباعد الجسدي، نظرا للحالة الوبائية المقلقة التي تعرفها المدينة.

يذكر أن السلطة الإقليمية بقلعة السراغنة اتخذت قرار إغلاق المقاهي والمحلات التجارية لتطويق انتشار فيروس "كوفيدـ 19".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - إلى السادة العمال الأحد 20 شتنبر 2020 - 11:33
بعض رجال السلطة وعمال الأقاليم يصدرون قرارات ارتجالية دون استشارة.. نموذج الدار البيضاء الكبرى. تغلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة مساءاً. ويُترك الأطفال يركضون في الدروب والازقة إلى ساعات متأخرة من اليل يحدثون سخبا وضجيجا ينغص راحة السكان والمرضى وكبار السن. فلماذا يا عمال الأقاليم بمجرد اغلاقكم للمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم تقومون بحملة في نفس الساعة لإجبار الأطفال الدخول لمنازلهم ولو اقتدى الأمر فرض غرامات على اولياءهم المستهترين الذين يلدون ولا يربون..
2 - قرارات و قرارات الأحد 20 شتنبر 2020 - 12:14
أكاد أقسم أن هذه القرارات هي من باب التضييق على الأرزاق ليس إلا، الإغلاق لا يعني شيئا بما أن نفس الأشخاص لهم حرية التنقل طيلة النهار و الجلوس في المقاهي و التسوق الى آخره، المطلوب من السلطة لو أرادت حقا العمل أن توفر الكمامات بالمجان و المعقمات و تفرض إجراءات التباعد بالدوريات المتكررة و الحملات المكثفة، ثم يأتي الإغلاق في العاشرة مساء و يفرض عدم الخروج الا للضرورة بعدها. أما أن تنام السلطات الى السادسة و تقوم بجولة للترهيب فلن يفيد في شيء.
3 - مغربي الأحد 20 شتنبر 2020 - 12:29
الجميع يرفض قرارات السلطة المتعلقة بحماية المواطنين من تفشي وباء كورونا، في أغلب المدن هناك احتجاجات تؤطرها نقابات هدفها رفع أسهمها في سنة الانتخابات ويبقى المواطن المغربي المغلوب على أمره هو الضحية.
كفى استهتارا بالصحة العامة للمواطنين وكفى اسغفالا للبسطاء والزج بهم في صراعات من أجل مصالح انتخابية لا تعود عليهم بطائل.
4 - لنكن منظقيين. الأحد 20 شتنبر 2020 - 14:12
لو كان المواطن على درجة من الوعي بمخاطر هذه الجائحة لما اضطرت السلطة للاغلاق، اذن الامر بين ايدي المواطن اما التعايش مع الفيروس او الاغلاق. العيب ليس في السلطة بل في المواطن المستهتر و الغير مبالي بالمجهودات التي تقوم بها الدولة.
5 - هبة الدولة على المحك. الأحد 20 شتنبر 2020 - 14:53
لو استعملت ............لما تجمع هؤلاء متحديين قرارات السلطة المحلية....لكن باسم "حقوق الإنسان " يخرق الناس القانون.....
سابت الدنيا....و هبة الدولة على المحك.
6 - خبير الأحد 20 شتنبر 2020 - 16:11
إغلاق المتاجرابتداء من السابعة مساء قرار صائب.
لكن المشكل أنه ربما حتى ذلك الذي يسهرعلى تطبيق هذا القانون لا يعرف لماذا
وضع هذا القانون.
يا قوم إن مناعة الإنسان تقل بعد مغرب الشمس ولذلك تكون العرضة للفيروس سهلة . وقد يتمكن الفيروس من الجسم إذا لم يجد مقاومة فينتشر فيه بسرعة
ويكون الوضع قد ساء صباحا.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.