24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | سلطات مدينة المحمدية تغلق أحياء لمواجهة الوباء

سلطات مدينة المحمدية تغلق أحياء لمواجهة الوباء

سلطات مدينة المحمدية تغلق أحياء لمواجهة الوباء

قررت السلطات المحلية بمدينة المحمدية فرض إجراءات احترازية أخرى إثر تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأيام الأخيرة.

وأعلنت السلطات بعمالة المحمدية، وفق بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، اتخاذ تدابير عاجلة للحد من انتشار الوباء، على رأسها فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى المدينة تسلم من المصالح المختصة، وكذا منع كل التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية.

كما قررت السلطات المحلية إغلاق المحالّ التجارية والأسواق الممتازة ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا، وإغلاق المطاعم المصنفة على الساعة الحادية عشرة ليلا؛ مع إغلاق الحدائق العمومية واستمرار إغلاق الشواطئ، وكذا قاعات الألعاب وقاعات الرياضة وملاعب القرب.

الإجراءات الاحترازية شملت أيضا، وفق المصدر نفسه، تقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى حدود 50 في المائة (سيارات الأجرة والحافلات)، ومنع ولوج حافلات النقل الحضري القادمة من الدار البيضاء، وفرض مراقبة صارمة في ما يتعلق باحترام وضع الكمامات ومسافة التباعد الاجتماعي، وزجر كل المخالفين للتدابير الحاجزية حسب العقوبات المنصوص عليها في المقتضيات القانونية.

وقررت سلطات عمالة المحمدية إغلاق الأحياء التي تعرف كثافة وبائية، مع اتخاذ مجموعة من الإجراءات على مستواها؛ ويتعلق الأمر بكل من حي الحسنية 2، بلوك DوC، وحي النصر، وحي الرشيدية 3، بلوك B؛ ثم حي رياض السلام، وحي النهضة وحي صديق.

كما طالت القرارات مناطق بجماعة الشلالات القروية؛ ويتعلق الأمر بتجزئة الشلال بلوك C وD، وتجزئة الصفا الشطر B وD. فيما تقرر إغلاق حي الفتح 1 بجماعة بني يخلف.

وشدد المصدر نفسه على أن هذه الأحياء ستشهد منع التنقل إلا بمقتضى رخصة استثنائية تسلمها السلطات المحلية ذات الاختصاص الترابي لغايات مهنية، إنسانية أو صحية؛ مع إغلاق المحلات التجارية، والمقاهي والمطاعم، على الساعة الثامنة ليلا، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة زوالا؛ مع إغلاق الحمامات وصالونات التجميل.

ولفت بلاغ السلطات العاملية إلى أن هذه الإجراءات ستظل سارية المفعول طيلة أسبوع، مع إمكانية تمديد العمل بها على ضوء التطورات التي تعرفها الحالة الوبائية وتقييمها من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة، مشيرا إلى أنه يمكن تطبيق الإجراءات نفسها على مستوى أحياء أخرى متى دعت الضرورة إلى ذلك، مع إمكانية رفع تطبيقها بالأحياء المذكورة آنفا بعد تحسن مؤشرات الحالة الوبائية بها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - horsmane الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:40
اللهم انا نستغيث برحمتك يا حي يا قيوم، اللهم ارفع عنا الوباء اللهم اشفي كل مريض، لنا اهل و اصدقاء في مدينتي المحمدية اللهم احفض جميع المسلمين
2 - عبد الرحمن الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:32
اخرج من باب القصبة ستجد المقاهي مملوؤة بالمتقاعدين والمعطلين.
3 - mohammedia الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:49
نعم بالفعل ثم اغلاق احياء بالمحمدية لكن احياء ليست موبوؤة كما يدعون فقط يريدون خلق الفتنة استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم
4 - مواطن الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:51
على السلطات مراقبة التجمعات التي تنحصر في الادارات العمومية مثل المحكمة ادارة الضرائب و الصندوق الوطني للضمان اللاجتماعي لانه جل المواطنين لايحترمون التباعد الاجتماعي و انا لا الوم المواطنين على تصرفاتهم لان الطريقة التي تسير بها الادارات لا تليق بالتباعد الاجتماعي
5 - عين حرودة الاثنين 21 شتنبر 2020 - 22:13
وسيرو شوفو 17 المقاهي مملوءة والحمامات خدامة كأن شيئا لم يكن وشوفو محلات الجزارة كيف يعرضون لحومهم يوم الثلاثاء والخميس والسبت فعلا الفوضى العارمة رغم انه تراب تابع للمحمدية
6 - منى الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 05:34
منذ 10 أيام وانا أتردد على جماعة و قيادة بن يخلف المحمدية للحصول على شواهد إدارية لا ارى اي تباعد او وقاية من الفيروس بل ان بعض الأشخاص لا يضعون حتى الكمامة على مرئى و مسمع القوات المساعدة المرابدة هناك و كأن الفيروس غير موجود و كذالك مصلحة الضرائب بالمحمدية
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.