24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  4. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

  5. البوليساريو تتشبث باستفزاز المملكة وتهاجم مقر بعثة الأمم المتحدة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | حملة أمنية تحسيسية تستهدف مدارس مدينة أكادير

حملة أمنية تحسيسية تستهدف مدارس مدينة أكادير

حملة أمنية تحسيسية تستهدف مدارس مدينة أكادير

انطلقت، الاثنين، بمدرسة "المجاهدين" في مدينة أكادير، النسخة التاسعة من برنامج الحملة الأمنية التحسيسية بالمؤسسات التعليمية، التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وتميز الموعد بتقديم الضابط الممتاز رضوان آستر لحصيلة النسخ السابقة، والتي امتدت من 19 دجنبر 2012 إلى غاية 13 مارس 2020؛ فقد شهدت النسخ السابقة من هذا البرنامج، حسب المسؤول الأمني، استفادة أزيد من 177 ألف تلميذة وتلميذ. كما تميزت تلك الفترة بتنفيذ 1909 زيارات للمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بأسلاكها الثلاثة.

وبحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأكادير وعدد من المسؤولين التربويين والإداريين والأمنيين وممثل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، واصل المؤطر ذاته تقديم إحصائيات عن الدورات السابقة، إذ أورد أن عدد ساعات العروض المقدمة بلغت 2375 ساعة؛ فيما شاركت أزيد من 2082 جمعية ذات الاهتمام المشترك في تنزيل البرنامج خلال نسخه السابقة.

وتروم هذه الحملة، التي من المنتظر أن تشمل مختلف المؤسسات التعليمية بتراب المدينة على مدار الموسم الدراسي، مقاربة وتناول قضايا عديدة تهم التلاميذ والناشئة في إطار انفتاح المؤسسة الأمنية على محيطها الخارجي والإنتاج المشترك للأمن، وخاصة المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية، بهدف التوعية وتشخيص ظاهرة العنف المدرسي وسبل معالجته، والأخطار المرتبطة بالاستعمال المعيب لشبكة الأنترنيت والجريمة الإلكترونية، ومخاطر استهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية، ودور الشرطة في حماية البيئة، وتحديد أسباب وتداعيات الشغب في الملاعب، فضلا عن تسليط الضوء على جريمة التحرش والاستغلال الجنسي للقاصرين، والمواطنة الرقمية والانحراف الرقمي والتربية الطرقية وغير ذلك.

يشار إلى أن النسخة التاسعة من الحملة الأمنية بالوسط المدرسي، التي انطلقت الاثنين 21 شتنبر الجاري وتستمر إلى غاية 2 يونيو من السنة المقبلة، ستشمل أغلب المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان، ويتم تنزيل برنامجها في احترام تام لجميع التدابير الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - bonjour الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 03:33
يجب على المديرية اولا ان ترفع يديها عن تعويضات الاساتذة المصححين عطيونا رزقنا راه المغرب كامل تخلص فالتعويضات الا اكادير فلماذا هذا الحيف والحكرة؟
2 - abdo x الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 06:21
التوعية والتحسيس للوالدين افضل يجيب على الآباء والامهات المراقبة الصارمة وتنظيم الوقت بدل ترك الأطفال دون الخامسة عشرة يخرجون ويدخلون وقت ما شاؤو وأن لا يدهبوا الى اي مكان بدون ادن
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.