أشغال تؤثر على الطريق السيار البيضاء مراكش

أشغال تؤثر على الطريق السيار البيضاء مراكش
الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 15:15

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أن أشغال تهيئة وإعادة تأهيل بدال شرق برشيد، التي تم الشروع في إنجازها في الأشهر القليلة الماضية، ستؤثر مؤقتا على حركة السير بالنسبة لمداخل الطريق السيار في اتجاه الدار البيضاء ومراكش، وكذا مخرج الطريق السيار بالنسبة للقادمين من الدار البيضاء الراغبين في الخروج إلى برشيد أو خريبكة، وذلك ابتداء من 23/09/2020 إلى غاية 30/09/2020.

وأوضحت الشركة، في بلاغ موجه إلى مستعملي الطريق السيار الدار البيضاء– مراكش، أن هذه الأشغال “لن يكون لها أي تأثير على تدفق حركة السير بالنسبة للزبناء مستعملي الطريق السيار القادمين من مراكش أو سطات الراغبين في الخروج إلى برشيد أو خريبكة”، داعية زبناءها الراغبين في الولوج إلى الطريق السيار عبر هذا البدال في اتجاه الدار البيضاء، “عبور مدينة برشيد والدخول إلى الطريق السيار عبر بدال شمال برشيد”.

وبالنسبة للراغبين في الولوج إلى الطريق السيار عبر البدال سالف الذكر في اتجاه مراكش، “فعليهم متابعة السير عبر الطريق الوطنية رقم 9 والدخول إلى الطريق السيار عبر بدال شمال سطات”، بينما على مستعملي الطريق السيار القادمين من الدار البيضاء في اتجاه برشيد، “أن يغادروا الطريق السيار عبر بدال شمال برشيد. وعلى المتوجهين إلى خريبكة متابعة السير عبر الطريق السيار برشيد–بني ملال”.

يذكر أنه لتسهيل حركة زبنائها مستعملي الطريق السيار، قامت الشركة بتثبيت كل أجهزة السلامة وعلامات التشوير الضرورية في الأماكن المناسبة، معربة عن اعتذارها عن الإزعاج الذي قد تسببه هذه الأشغال.

ودعا البلاغ زبائن الشركة الراغبين في الحصول على معلومات أكثر إلى الاتصال بالرقم 5050، أو تحميل تطبيق “ADM Trafic” للاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بحالة المرور الآنية.

‫تعليقات الزوار

9
  • فاتن
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 15:47

    ومن متى لم تكن الاشغال بين الطريق الرابط بين البيضاء ومراكش تعرقل سير المواطن ؟؟؟

  • عباس فريد
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 16:26

    التشوير على اليسار الذي يوجد في الصورة به غلط فادح ساهم في الاكتضاض بمداخل الدار البيضاء عبر عين حرودة الحي المحمدي بالنسبة للمتوجهين الحي الحسني وعين الشق وسيدي معروف والسباتا وبن مسيك بحيث لايشير كما هو الحال بجميع المدن على المداخل الاخرى للمدينة مثلا الدار البيضاء فيضن اغلب الساءقين على ان للدار البيضاء مدخل واحد عبر عين حرودة في حين هناك مداخل اخرى عبر الطريق المؤدية لمراكش او الجديدة مدار تيط مليل فاغفل المسؤولون خمس مداخل الدار البيضاء عبر طريق مراكش الجديدة عبر مدار تيط مليل فهذا الغلط الكبير في التشوير يؤدي الى اكتظاظ رهيب بالطريق المؤدية الى وسط المذينة عبر مدار الحي المحمدي وهو نقطة سوداء !؟
    هذا نقص خطير منذ سنوات في التشوير لم ينتبه الى المسؤلون بعد

  • سباتة
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 17:01

    الطريق السيار هو وسيلة لربح الوقت.
    عندما تكون الأشغال يكون تعثر بالطريق و تكون صعوبة بألطريق و تكون تعطل على مصالحك شخصية سفر بطيارة. عمل. زيارة طبيب.
    لذا عنذ الأشغال يجب عدم استخلاص طرق السيارة . فابور. بالمجان بحال أروبا.

  • سعيد
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 17:04

    غريب امر مثل هذه الشركات. أشغال تعرقل السير مع الأداء الكامل لواجب المرور.

  • محمد اسبانيا
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 17:59

    ما لا أفهمه لمادا في إسبانيا يقومون بإنشاء طريق سيار في الأول يتم دفع ثمن التدكرة لي المرور فيه من قبل المواطنين وعندما يتم جمع المبلغ الدي صرف في هدا المشروع يقومون بإزالة محطة الأداء ويتم الإعلان انها طريق عادية لمادا لانتعلم منهم . في إسبانيا الطريق العادية أحسن من طريق السيار في المغرب مع علمكم هناك مناطق تحتاج إلى طريق سيار خصوصا درعة تافيلالت

  • Soufiane
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 18:35

    عبارة الأشهر القليلة الماضية التي استعملتم فهي التي استغرقتها انا لإقناع الشركة لترقيع حفرة صغيرة وسط الطريق والتى كان تأثيرها قوي على الإطارات بين مخرج عين عتيق ومدخل هرهورة تمارة فاستغرق ذلك أزيد من ستة أشهر من الإتصالات المتواصلة !! أما ما تتحدثون عنه فيمكن استعمال عبارة السنوات القليلة الأخيرة لا الأشهر ! حيث أزيد من سنة وأنا أتصادف مع الأشغال كل مرة في مكان مختلف من الرباط إلى اكادير . وما يثير الإستياء حقا هو أن الوقت و الأمان اللذان ندفع ثمنا لربحهما.. في الأخير يضيع جزء كبير منهما بسبب هاته الأشغال بنفس التسعيرة

  • أبو سعد
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 19:10

    إلى الأخ محمد من اسبانيا. السفر عبر الطريق السيار في اسبانيا ليس مجانيا و لا وجود لما تقول حول وقف الأداء بعد استرجاع أموال بناء الطريق. في اسبانيا الطريق السيار autopista مؤدى عنه و الطريق المزدوج autobia و الطريق الوطنية والإقليمية مجانية.

  • Reda
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 19:24

    جد متفق مع معلق رقم 2. نرى سيارات تقوم بالرجوع إلى الوراء ضنا منها أنها تجاوزت مدينة الدار البيضاء و الواقع أن هناك عدة مداخل قريبة عبر تيط مليل. يجب تصحيح خطأ التشوير

  • جواز
    الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 06:47

    والغريب في الأمر الأشغال والأداء تخلص وتمشي ب60 عندما تكون الأشغال في طريق السيار تكون مجاناً وعاد يطلبون منا السماحة

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات