24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية

سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية

سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية

كثفت سلطات مدينة الدار البيضاء من حملات مراقبة احترام الإجراءات الاحترازية الخاصة بمحاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد بمقاهي الأحياء الشعبية، التي تسجل معدلات انتشار كبيرة للفيروس.

وقامت فرق المراقبة بجولات ماراثونية داخل أحياء سباتة ودرب السلطان وسيدي مومن والحي الحسني، للتأكد من مدى احترام المقاهي الشعبية إجراءات توفير المعقمات، واحترام التباعد بين الزبائن، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية.

وقام نشطاء جمعويون مرافقون للسلطات المحلية بتحسيس زبائن المقاهي بضرورة وأهمية وضع الكمامة، لدورها في تقليص احتمالات انتقال العدوى بمرض كوفيد-19.

وشددت سلطات ولاية الدار البيضاء من إجراءاتها الزجرية ضد المقاهي والمطاعم المخالفة للإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا، وأقدمت على إغلاق مجموعة منها بمنطقة الحي الحسني وكورنيش عين الذياب، منذ أواسط الشهر الماضي.

ويتزامن تشديد هذه الإجراءات الصارمة مع تسجيل زيادة كبيرة في عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة الدار البيضاء، حيث تم تسجيل معدل إصابات يومية فاق 700 إصابة جديدة.

ويؤكد المهنيون العاملون في القطاع المذكور مواصلة تقيدهم الصارم والدقيق بتدابير النظافة والتباعد الاجتماعي وكافة الاحتياطات الصحية، من أجل الحفاظ على جودة الخدمات وإرضاء الزبون في إطار صحي لائق، طبقا لتعليمات وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مواطن غيور1 الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:59
السلام عليكم
جاء في النص: " وقام نشطاء جمعويون مرافقون للسلطات المحلية بتحسيس زبائن المقاهي بضرورة وأهمية وضع الكمامة"
اولا أظن هناك دورية للشرطة على عدم متابعة مرتادي المقاهي و المطاعم لعدم حملهم للكمامة، شأنهم شأن سائقي السيارات التي يكون فيها السائق وحيدا أو مع عائلته
تانيا، أريدكم أن تتخيلوا شخصا جالسا في المطعم يأكل غداءه و يرتدي الكمامة! منتهى التخلف و الضحك على الدقون.
تالتا إغلاق المقاهي مع الثامنة بدل العاشرة مثلا هل هو الدي سينقص من الوباء، أم هل الوباء يخرج ما بعد التامنة؟ بدل مراقبة النقل المكتض عن آخره و المتاجر الكبرى المغلقة التهوية و المصانع...
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
2 - منكم نتعلم الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:09
عندما كان العامل يريد زيارة منطقة ما ولو بالسر تجد الاخبار وصلت لرجال السلطة. وعندما يريد رجال السلطة القيام بحملات للمقاهي تجد الخبر وصل لارباب المقاهي
3 - قدوى الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:31
في الصورة هناك عنصر من السلطة على الجهة اليمنى وضع الكمامة تحت انفع وفمه .(مجرد ملاحظة،)
4 - حسن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:00
اتكلم معكم كمصاب اتابع العلاج بمستشى بن سلمان العديد من عمال المقاهى هنا
5 - SAID M الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:50
من بين المرافق التي تسبب انتشار الفيروس هي المقاهي ووسائل النقل العمومي. لهذا احبذ العودة إلى الحجر الصحي الحقيقي و إغلاق مثل هذه المرافق البؤرية والسلام الصحة أولا.
6 - sansen الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:03
لمدا لا يتم اغلاق هده الملاهي و المقاهي حتى تنخفط عدد الحالات و ينحسر الوباء قليلا فالمقاهي ليست من الضروريات فهي اماكن لقتل الوقت و الفراغ و لا تنتج شيئا للمجتمع
7 - مصدر تفشي العدوى بالمقاهي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:19
تعتبر المقاهي والمطاعم مصدر كبير لتفشي العدوى والسبب ليس عدم توفر المعقمات او وضع الكمامة او حتى التباعد، بل السبب الرئيسي هو استعمال نفس الكؤوس، الملاعق، الشوك، الامواس و حتى الاطباق، فكمى تبث علميا، من اهم طرق انتقال الفيروس هو لمس الاماكن الملوثة بالفيروس، فما بالكم بالاواني نفسها تستعمل من طرف عدد كبير من الزبناء، و كلنا نعلم ان اغلب المقاهي والمطاعم يقومون بغسل الاواني في نفس الإناء و غالبا ما تكون نسبة الصابون قليلة و ملوثة! الغريب في الامر هو ان لا احد يتطرق بهذا النقطة الخطيرة.
الحل في نظري، و هدا ما اقوم به شخصيا هو طلب القهوة في كأس احادي الاستعمال (gobelet jetable) و شرب الماء من القنينة الجديدة مباشرة دون استعمال الكؤوس. وأخيرا أرجو ان تقوم السلطات المسؤولة بتعميم هذا الاقتراح وإلزام جميع المقاهي بتطبيقه و بهته الطريقة سيتم التخلص من احد أهم عوامل إنتقال الفيروس من شخص لآخر، ونحن نعلم كم لدينا من المقاهي. (قهوة حدا قهوة وبيناتهم قهوة). تقبلو مروري و وتمنياتي بالسلامة للجميع.
8 - عثمان تناتي البيضاء الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 15:38
ياريت السلطات المحلية تشوف مقاهي القمار اي الترسي اي الرهان الرابح كم هي مكتضة 100/100وتتجاوز أكثر من عشر سعات في اليوم ازدحام لا مثيل له وفوضى كبيرة بين الناس ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم زيادة على دلك مقهى الحانات لشرب الخمر في أنحاء مدينة الدارالبيضاء centre ville هدا هو المرض بعينيه
9 - Meknassi الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:31
اودي اجيو اراقبوا طوبيس . راني راكب فيه دبا تزاحم ثم تزاحم ثم تزاحم
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.